حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

لماذا يطالب الموظفين بوزارة الآثار بحقوقهم؟ دكتور مختار القاضى يجيب

أوضح دكتور مختار القاضى عن أن مصر هي أعظم دولة في العالم من حيث كم وعدد الآثار الموجوده بها، كما أن آثارها لا تقدر بثمن علي الاطلاق، كما أن الحفاظ علي الاثار وصيانتها والكشف عنها هو قضيه أمن قومي، وبالتالي فإن حقوق الآثاريين العاملين بها أمن قومي وخط أحمر على حد سواء.
لماذا يطالب الموظفين بوزارة الآثار بحقوقهم؟ دكتور مختار القاضى يجيب

كما أشار دكتور مختار القاضى بأن وزارة الآثار منذ أن كانت هيئة الاثار المصرية قد أعطت ملايين الدولارات للموازنة العامة للدولة علي مدار سنوات، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تبرير هذا الموقف المرفوض من وزارة المالية، حيث أن العاملين بالآثار قد تضرروا ضرراً بليغاً من ضعف السياحة وقلة الإيرادات، ومن هذا المنطلق لابد للدولة أن تقف بجانبهم مثلما قدموا للدولة مليارات الدولارات سابقاً.

ونوه دكتور مختار القاضى بكثرة الظلم الواقع علي جميع الموظفين بوزارة الآثار جراء رفع الضرائب وضعف الأجور المتدينة بجانب الإرتفاع الجنونى للأسعار، هذا إلى جانب أن الآثاريين وكافة الفئات الاخري التي تعمل بالوزارة في حاجة ماسة إلي توفير منظومة للرعاية الصحية والآدمية والحماية من قبل الدولة، حيث أن جميع الآثاريين ومن يعاونهم يعملون في ظروف صعبة للغاية سواء في الصحراء أو المناطق النائية، أو معامل الترميم التي تكثر بها المواد السامة والثعابين والعقارب والحشرات السامة والحيوانات البرية.

والجدير بالذكر أن العاملين بوزارة الآثار رغم ظروف عملهم الصعبة لم يحصلوا علي الكثير من حقوقهم الماديه أو المعنويه رغم الأهمية القصوي لتخصصاتهم النادرة، وأن هناك أخطار فعلية يتعرض لها موروثنا الحضاري وهو يحتاج للحمايه لذا فلابد من الإهتمام بالبشر قبل الحجر لتوصيل هذا الإرث الحضاري إلي الاجيال القادمه في احسن حال.

ونتيجة لذلك فيطالب دكتور مختار القاضى الدولة بالعديد من الطلبات المشروعة والهامة وتلك الطلبات هى كالتالى:
  1. ضم موازنة الآثار ضمن الموازنة العامة للدولة.
  2. إعطاء جميع العاملين بوزارة الآثار حقوقهم في الحياه الكريمة.
  3. صرف علاوة الحد الأدني للأجور لهم علي الفور.
  4. صرف حافز الإثاب’ لهم أسوة بباقي الوزارات.
  5. عمل كادر خاص للآثاريين أسوة بالمدرسين والتخصصات الآخري.
  6. توفير الرعاية الصحية المتميزة لجميع العاملين بالوزارة كما كان سابقاً.
  7. رفع مكافأه صندوق الزمالة إلي 120 شهر وهي مكافأه نهاية الخدمة.
  8. تعيين جميع العاملين الموسميين بالوزارة سواء عقوداً أو سراكي لضمان استقرارهم الأسري والإجتماعي.
  9. إنشاء إدارة فعالة للتظلمات بالوزارة تبحث بحيادية وجدية تامه مشاكل العاملين بالوزارة من نقل تعسفي، وخصم من المستحقات الماليه، وإضطهاد بعض الموظفين، وسوء إستخدام السلطه لبعض القيادات .. علي ان تتبع هذه الإدارة لمكتب الوزير مباشرة.
  10. الإستعانة بذوي الخبرة لوضع الحلول لتحسين الإيرادات الماليه للوزارة التي تمر حالياً بظروف صعبة جداً وغير مسبوقه تجعل مواردها لا تكفي مرتبات موظفيها أو مشروعات الترميم والإنشاءات وتطوير المناطق الاثرية.
  11. لقد أصبح من الواجب علي الدوله الوقوف بكل قوه مع العاملين بوزارة الآثار وتحقيق مطالبهم ودعمهم مادياً ومعنوياً حيث لا ذنب لهم علي الاطلاق فيما آلت إليه أحوال الوزارة من ضعف الموارد الناتج عن تدهور أحوال السياحة في مصر وضعف الإيرادات.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016