حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

أمريكا أرض الشيطان

الآثارى/ أحمد السنوسى يكتب أمريكا ارض الشيطان من واقع دراسة الأرض الامريكية بكل صدق ودقة وتحليل لمدة عام كامل واكثر 
أمريكا أرض الشيطان

ان التدقيق التاريخى يستلزم منا ان نعترف بان ايران ليست هى التى اطلقت على امريكا ارض الشيطان بل ظهور هذا اللقب سرا عن طريق كنيسة روما منذ الوصول الى مسامعها الخطاب الامريكى الذى القاها الرئيس جورج واشنطون. ثم تناقشت هذا الامر سرا مع الممالك الاوروبية حتى اطلقته فعلا علنا ورسميا كما سنعرف فيما بعد. وهكذا ظهر الغضب الكنسى الجامح ضد امريكا وظهر انذاك حادثين اغضبها بشدة ومما دفعها بالهجوم على العرش الفرنسى نفسه.

أولا:- فلقد علمت بأن الامير الفرنسى (أرتيوس) قام بالهجرة الرسمية الى الولايات المتحدة وهو اخو الملك لودفيج السادس عشر وامير البلاد والمرشح لخلافة العرش. وكان الامير أرتيوس فى نظر كنيسة روما من الامراء الغير متدينين ولايهمه مسالة الضرائب الكنسية على الشعب، ولكنها بالرغم من عدم الارتياح له الا انها تفاجات بموضوع هجرته الى امريكا وخاصة لخلافاته المستمرة مع اخيه الملك وزوجته الملكة الشهيرة مارى انطوانيت.

ثانيا:- وصل الى مسامعها اختراع امريكى جديد من نوعه تاريخيا وهو (عربة اطفاء الحريق) وكيف لهذا الشعب يقوم هكذا بمثل هذه الاختراعات الا يكفيه ما يظهره من مفاجات سياسية. وكانت نبت فكرة هذه العربة تعود كذلك الى الاب (الروحى فرانكلين) والذى اسس فى تلك الفترة مكتبا للهجرة القانونية ويكون مركزه فى مدينة نيويورك.

وظلت هكذا في نظر كنيسة روما ارض الشيطان حتى حدوث تغيرا كبيرا في السياسة العالمية في عهد الرئيس الامريكى (جيمس مونرو) في عام 1898 وفى عهد بابا روما (بيوس الثامن) والاعتذار العالمى من كنيسة روما. وذلك عندما ارسل بابا روما مندوبه الخاص واعلن بان أمريكا ليست ارض الشيطان. 

ولكن كل ما فى الامر انها مع دول الامريكتين الذين لا يريدون الخضوع لمملكة الرب ويتركون كنيسة الرب ويتمسكون بالحرية الامريكية، وان الولايات المتحدة لن تكون ارض الشيطان بل ارض العمل والانتاج والحريات.

وهكذا دخلت اوروبا بما فيها كنيسة روما فى دوامة تاريخية امام تلك المناديب الامريكية وتلك العقلية الامريكية وذلك الرئيس جيمس مونرو واضع خطة او (بيان مونرو) الملزم سياسيا وغير سياسيا لاية دولة من دول العالم تريد التعامل مع الولايات المتحدة.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016