حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

الأستاذ أحمد السنوسى يلقى كلمة بمؤتمر الحفاظ على الفطريات لجامعة قناة السويس بمكتبة الأسكندرية وتكريمه على أبحاثه المميزة

الاسكندرية أ . س 
الأستاذ أحمد السنوسى الامين العام لاتحاد المرشدين العرب، و (صاحب سلسلة الأبحاث المتعددة على موقع حراس الحضارة) أثناء إلقاؤه كلمه بمؤتمر الحفاظ على الفطريات لجامعة قناة السويس .. تحت رعاية الامم المتحدة و IUCN وكذلك مكتبة الاسكندرية واساتذة العلوم فى الجامعات المصرية.

وكانت كلمة الأستاذ أحمد السنوسى (الباحث الأثرى المميز بحراس الحضارة) مثار إعجاب أمام الحضور حيث تم تناول ما يلى:

1- المصرى القديم يعتبر اول استاذ للعلوم فى التاريخ البشرى .. واهتمامه الشديد بالفطريات سلبا وايجابا وبمواثيق تم اعتمادها من الامم المتحدة.

2- المصرى القديم اهتم بشدة بالفطريات فى عمليات التحطنيط وهى الفطريات السلبية والتى كان يمكن ان تفسد المومياء فى عملية التحنيط ولذلك ظلت الجثث المصرية على مدار آلاف من السنين فى حالة جيدة بدون الخوف من تعفنها اذا ما قورنت بعملية تحنيط جثة لينين فى موسكو بالميدان الاحمر.

3- أن القدماء المصريين 
اعتبروا الفطر 
غذاء ذو فائدة عالية واطلق عليه اسم (غذاء الالهة).

4- اليونانيين القدماء اخذوه من المصريين واعتبروه غذاء هاما للجنود المحاربة وانه يعطى الجسم القوة والصلابة وكان يعتبر من اهم الغذاء فى الجيش اليونانى.

5- فى الحضارة الرومانية كانوا يستخدمونه فى المناسبات والاعياد واعتبروه غذاء النبلاء.

6- فى الحضارة الصينية اطلقوا عليه اسم (اكسير الحياة) وذلك فى عام 3000 ق.م اى ما يوازى العصر المتاخر فى الحضارة المصرية القديمة.

والجدير بالذكر أن مصر تعتبر ثانى دولة فى العالم تنشأ مثل هذه الجمعية وابحاث تم تقديمها عن المصرى القديم ونبوغه فى المحافظة ومعالجة الفطريات فى (التحنيط) ومنها فى الغذاء مثل (عش الغراب) الذى كان يسمى (غذاء الالهة) كما ذكر الأستاذ أحمد السنوسى بالمؤتمر.
وفى الصور يظهر كل من
الأستاذ الدكتور/ صلاح سليمان أستاذ بكلية العلوم ومستشار مكتبة الإسكندرية
الأستاذ الدكتور/ احمد عبد العظيم أستاذ بكلية العوم جامعة قناة السويس
الأستاذ الدكتور/ احمد اسماعيل أستاذ امراض النباتات بمعهد بحوث الصحراء
والامين العام لاتحاد المرشدين العرب الأستاذ/ احمد السنوسى 
هذا وقد تم تكريم الأستاذ أحمد السنوسى بالمؤتمر وتنصيبه عضواً فخرياً للجمعية العربية للحفاظ على الفطريات (والمعتمدة والمدعمة من منظمة اليونيسكو).

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016