حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

العاملين بوزارة الآثار المصرية يتقدموا بمطالب لرئيس الوزراء وإليكم نص المطالب

السيد المهندس/ رئيس مجلس الوزراء
تحية طيبة ... وبعد ،
نحيط سيادتكم علمًا نحن العاملون بوزارة الآثار أننا نعاني التهميش المتعمد والمتكرر وذلك كما سيلي بيانه:
أولًا الناحية المادية:
أ- الأجور: يتقاضى العاملون بوزارة الآثار رواتب رمزية هي الأقل على مستوى الدولة حيث لم يطبق الحد الأدنى للأجور ولم نحصل على الزيادة المستحقة شهر يوليو الماضي وحتى تاريخه وليس لنا الحق في جميع المكافئات التي تصرف للعاملين بالدولة وآخرها مكافئة المولد النبوي الشريف ، كما تم رفض طلب وزير الآثار تخصيص 2% من إيراد تذاكر المناطة الأثرية لصالح العاملين بالوزارة وكذلك طلب الوزير زيادة الحافز والجهد علمًا بأنها زيادة هزيلة جدًا بحجة عدم وجود ميزانية علمًا بأن مفتش الآثار يتعامل مع آثار تقدر بالمليارات ويراعي الأمانة التامة في ذلك .

ب- بدل الانتقال: حيث أن طبيعة العمل تحتم على من يعمل بالتفتيش المرور على عدة مناطق أثرية وذلك بواقع عشرة أيام شهريًا تكلف ثلث الراتب تقريبًا لعدم توفر سيارات مصلحية ولم يتم صرف بدل الانتقال منذ أكثر من عامين ونصف وتقدمنا ببلاغ للنيابة الإدارية بهذا الشأن.

ج- بدل المخاطر: نطالب ببدل مخاطر مناسب حيث يعمل الآثاريين في ظروف صعبة جدًا في الحفائر مع التعامل المباشر لمخلفات تعود لآلاف السنين تحمل الأمراض بين طياتها وكذلك المرممين والتعامل مع المواد الكيماوية في المعامل.

ثانيًا الرعاية الصحية: توقفت الرعاية الصحية منذ ثلاث سنوات علمًا بأنه يتم الخصم من الرواتب شهريًا وبنسبة أكبر من المقررة نطالب سيادتكم بالتدخل لوقف ذلك وإنشاء مستشفيات خاصة لخدمة العاملين بالوزارة أسوة بالقوات المسلحة.

ثالثًا النقابة: نطالب بحقنا الأصيل في إنشاء نقابة للآثار أسوة بجميع الوزارات والهيئات وكشف الأسباب التي تحول دون ذل.

رابعًا المتعاقدين: نطالب بتثبيت المتعاقدين فورًا حيث أنهم أتموا المدة المنصوص عليها في القانون.

خامسًا التمويل الذاتي: نطالب بتخصيص ميزانية مناسبة لوزارة الآثار حيث أنها الوزارة الوحيدة في الدولة الممولة ذاتيًا وهو السبب الرئيسي في معاناة العاملين بالوزارة وعددهم ستون ألفًا (الاعتماد على حركة السياحة).

سادسًا هيكلة الوزارة: حتى الآن لم يتم هيكلة الوزارة بما يتناسب مع وضعها الجديد حيث لا يزال الهيكل الإداري بها هو نفس الهيكل الخاص بالمجلس الأعلى للآثار فيما عدا الوزير الذي نطالب بأن يكون من داخل الوزارة وليس أستاذ جامعة كذلك إنشاء قطاع للترميم يتسلم كافة مشروعات الترميم بالوزارة توفيرًا للنفقات وضمانًا للجودة.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016