حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

شهيد داعش خالد الاسعد

بقلم مفتشة آثار المنوفية/ أسماء فاروق 

شهيد داعش الاثري الكبير في السن والمقام خالد الاسعد . عندما وقعت عيني علي تاريخ ميلاده تذكرت ابي رحمه الله فلهما نفس يوم وشهر وعام الميلاد . وعندما وقعت عيني علي صورته اعتصر قلبي الالم لانه يحمل شكل الاثرين نظره العين الفاحصه المرهقه من التدقيق تحت العدسه من استخدام الفرشاه والكف المنهك من حمل المسطرين . يشبهني كثيرا ويشبه كل الاثرين خبراء التنقيب والحفائر له صوره تطل الفرحه من عينه نعم اعلم هذه الفرحه واختبرتها مرارا دون ان انظر الي ما هو مدون اسفلها هذه لحظه اكتشاف اثري اثناء التقيب.

وله صوره اخري لم انظر ايضا اسفل منها لاقراء ما دون بها ايضا وهو مذبوح ومعلق علي احدي الاعمده التدمريه العتيقه التي قام هو نفسه بترميمها. لعلكم جميعا تألمتم من المشهد والبعض ترحم عليه والاخر مصمص شفتيه في حزن ولاكن الامر مختلف عندي ليس لانه عالم اثار استاذ ومعلم و اب لجيل من اثرين سوريا وخبير ترميم متفرد في صنعته ولاكن لانه الاثري عاشق الاثار ابن 80 عام ويذيد والذي خير بمنتهي البساطه في كبره وهرمه وعجزه بين ان ينطق بجمله بسيطه ان موقعه الذي افني فيه عمره وشبابه ما هو الا ساحه للكفر والوثنيه والاصنام وان ما عليه يجب ان يزال فيقف الرجل في هذا العمر والشيب قد ملئ راسه ويقول وظيفته التي فخر بها طوال حياته ولا يبالي بالنتائج فيموت ميته قد يحزن بها الناس ولاكن يفخر بها قلبه ويحترمها كل من يعرف معني اثري يقف حارس علي تراث موقعه حارس من حراس الحضاره خالد الاسعد.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016