حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

الحجاب في الاسلام و المسيحيه

الباحث/ باسم محمد يكتب عن الحجاب في الاسلام و المسيحيه 
الحجاب في الاسلام و المسيحيه

قال تعالى في كتابه العزيز : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا) .. صدق الله العظيم .. و هذا امر من الله تعالى الى رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاه و السلام بفرض الحجاب .. و قال تعالى : (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ) .. صدق الله العظيم .. وهذه هي ادله فرض الحجاب في القران و الاسلام.

نأتى لادله الحجاب في الانجيل و المسيحيه .. ان بولس قال : (إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ) .. و في نفس الاصحاح قال بولس : (لِهَذَا يَنْبَغِي لِلْمَرْأَةِ أَنْ يَكُونَ لَهَا سُلْطَانٌ عَلَى رَأْسِهَا مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ) .. و هذه هي رساله بولس الاولى الى اهل كورنتوس في الاصحاح رقم 11 و على الرغم من ذلك يصور النصارى السيده مريم بالحجاب في الايقونات و الصور و الغالبيه العظمى من النساء المسيحيات غير محجبات .. حتى الراهبات في الكنائس محجبات لكن العامه من النساء ليسوا محجبات.

لكن النساء المسيحيات و ايضا بعض النساء المسلمات لا تؤمن بهذا و من ثم الفساد .. اي فساد ؟ انه فساد العين .. حيث قال الله تعالى : (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ) الآية (النور:30-31) و يعد الامر في الاسلام و المسيحيه واجب و على ذلك فمن و نظر بعينه نحو ما حرمه الله فقد وقع في العديد من المحظورات.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016