حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

الحكيم المصرى امون موبى أو آمن موبى

بقلم باحث علم الآثار/ عبد العزيز أحمد 

الحكيم المصرى امون موبى أو آمن موبى هو أحد أقدم الحكماء المصريين الفراعنه عاش فى عصر الأسرة العشرين و قد دون هذا الحكيم العديد من الحكم و المواعظ فى كتابه الذى يسمى كتاب تعاليم الحياة (سبايت . م . عنخ) والذى يعد من أقدم كتب التاريخ و يمثل دليلا قاطعا على إيمانه بعقيدة التوحيد التى نادى بها الرسل و الأنبياء الذىن بعثهم الله سواء من قبله او من عهده الى جانب أنه مؤلف كتاب سفر الأمثال و قد أمر النبى سليمان عليه السلام بترجمة تعاليم هذا الكتاب الى اللغة العبريه حيث كان الحكيم آمن موبى يعيش فى عهد سليمان عليه السلام , إلا أن اليهود فيما بعد قد نسبوا هذا الكتاب إلى سليمان و إلى أنفسهم مع تقادم العهود بكذبهم و هذه أحدى تعاليم الحياة من كتاب آمن موبى:
1- الكمال ل (الله) وحده و العجز من صفة الإنسان , سبح الله و إعص الشيطان , لا تظهر أمام الناس غير ما تبطن و إجعل ظاهرك كباطنك فإن الله يبغض الكذوب المخادع.

2- إذا أذل الغنى فقيرا أذله الله فى هذة الدنيا و أذاقه عذاب النار فى الآخرة.

وهذه أدلة أخرى على أن الفراعنة كانوا موحدين بالله و يعرفون التوحيد منذ ما قبل الميلاد و صفعة قويه على وجه كل من يقول أن الحضاره الفرعونيه هى حضارة و ثنيه كافره.

المصدر:
كتاب قدماء المصريين أول الموحدين للدكتور/ نسيم عبدالشافى السيار 
ودكتور/ مصطفى محمود رحمة الله عليه.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016