حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

عملة لبلدة أثينا ترجع إلى العصر الآرخى


عمله ترجع إلى العصر الآرخى (يونانى رومانى) وهى تأرخ 400 ق.م ,"هى تعتبر عملة بلدة أثينا وتم تصوير الربة أثينا عليها ذات الابتسامة البسيطة التى تميز بها الفن فى العصر الآرخى ، تم تصوير البومة وغصن الزيتون من الجهة الأخرى حيث رموز الربة أثينا بالأضافة إلى ثلاث الحروف اليونانية حيث "الألفا و الثيتا و الايتا" وهما اختصارات لاسم البلد "أثينا".


نجد أرتباط البومة بالربة أثينا لانها من أهم القرابين التى تقدم لها بالأضافة إلى الحيوانات النية و التنين. بينما ارتباطها بغصن الزيتون فأنه جاء من صراعها من الاله بوسيدون حول مدينة أثينا ، وايهما الاجدر على أن يطلق اسمة على المدينة ،وبعد أن تم التحكيم بينهما أمام مجمع الإلهة الذين رأوا أن من يقدم للمدينة عملا جليلا ومفيد يطلق أسمة على المدينة ، وعلى الفور ضرب "بوسيدون" الأرض بحربتة الثلاثية فخرج على أثرها هديتة لمدينة أثينا وهى الحصان، بينما قدمت الربة "أثينا"غصن الزيتون، فكان حكم الإلهة أن يطلق اسم أثينا على المدينة.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016