حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

حتة كيك جنب الحيط ؟! الهيئة العامة للإستعلامات بمعرض الكتاب

بقلم/ هبه عريبه - الهيئة العامة للإستعلامات بمعرض الكتاب .. "حتة كيك جنب الحيط"؟! 

الحقيقة لن اخوض بكلامى عن تعريف الهيئة العامة للاستعلامات ونشأتها ومدى أهميتها ودورها كوجهة لمصر على المستوى المحلى والإقليمى والدولى فكل ذلك يمكنك معرفته عن طريق موقعها الرسمى ، وأيضا أجد نفسى فى حيرة ولا اعرف هل أتحدث كمواطنة أم كموظفة فى الهيئة ؟

ولكن يا سادة فى الحالتين سوف أتحدث عن مصر ومكانتها فأنا غيورة جداً على بلدى وعلى كل ما فيها ، بإختصار ، ومع الأسف اعتادت الكثير من المؤسسات فى مصر ان تهتم بكل ما هو له عائد ومردود مادى " نفع واستنفع " ولكن هل هذا التطبيق سيظل إلى متى ؟؟ .

فمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2015 واخص بالذكر القاعات المغلقة بمبنى صندوق التنمية عندما تدخل هذا المبنى الكبير فالطابق الارضى والإنبهار بدقة وجمال وذوق التصميم والتنفيذ فى الشكل العام أو الشكل الخاص لكل جناح سواء لدولة او مؤسسة ما ، فمع بداية جولتك مروراً على كل جناح على أمل وصولك لجناح الهيئة العامة للاستعلامات ونجد نفسك فى نهاية الجولة ولم ترى جناح الهيئة ؟، ويأتى على مخيلتك قد تكون فى حالة من السرحان أو التوهان أو ما شبه ذلك فتعيد جولتك مرة وتانية وتالتة ولم تجد جناح الهيئة ، فأكيد هتفكر ان الهيئة لم تشارك فى المعرض هذا العام ، هذا اذا كنت مواطن عادى ، أما اذا كنت موظف بالهيئة و تعلم وعلى يقين وتأكيد بان الهيئة لها جناح خاص بها ، اذن هناك شى ما وواجب عليك ان تسال وبالفعل هنا الصدمة يا سادة .

سألت أحد معاونى الخدمة وتقديم الشاى فى الطابق الأرضى فقال مبتسماً مع إشارة بيده هنا يا أستاذة على اليمين ، وهذه صدمتى للمرة الثانية، فقد وجدت فعلاً جناح الهيئة العامة للاستعلامات ويارتنى ما شوفته ، حقاً لا استطيع وصف شعورى وقتها ، فقط صعب على حال الهيئة والبلد ، بإختصار الهيئة العامة للاستعلامات " حتة كيك جنب الحيط " موقع يصعب على الكافر ، موقع يشعرك بان الهيئة كالطفل اللقيط امام باب جامع أو دار أيتام مكان لا يعرف عنه أحد الا إذا سأل عن جناح الهيئة ، وعندما سألت عن دواعى وأسباب إختيار هذا الموقع للهيئة ، قيل لى الهيئة لم تدفع قرش فالمكان مجانى للهيئة . وهنا طبعا تستنج ان: من حق كل من له الحق ان" يقسم ويدى المكان المناسب لليدفع أما للميدفعش مالهوش غير البوس ورميه جنب الحيط"!.

وهنا تأتى تساؤلات ياسادة ؟
كيف سيعرف المواطن ماذا قدمته الهيئة وما فعتله خلال العام ؟ فى حين ان المواطن يسأل دائما " هى فين الهيئة ؟ هى بتعمل ايه الهيئة ؟ هى هى هى ....... والكثير والكثير من التساؤلات ؟

من له المصلحة يا سادة ان يظل عمل الهيئة فى الخفاء وغير ظاهر للمواطن ، على العلم والتأكيد أن الهيئة بكل ما تضمه من إدارات وكوادر وشباب المواظفين شعلة من النشاط والتفكير والتصميم على العمل من أجل الهيئة والبلد ، من له اليد فى أن يضع ويضيع تعب ومجهود شهور جنب الحيط ؟ من له الحق فى أن يخفى الصورة الحقيقية للعمل الجاد داخل الهيئة داخل وخارج مصر ؟ ألم تجدوا معى أن معرض الكتاب فرصه حقيقية لكل دولة أو مؤسسة أو جهة ما أن تبرز عملها ؟
من يستطيع إنقاذ الهيئة ؟ من يستطيع أن يحمى هذا الوطن ؟

حقا وجدت الهيئة العامة للاستعلامات قطعة كيك جميلة لكن مع الأسف جنب الحيط. على عكس موقعها المميز فى السنوات العديدة الماضية بمعرض الكتاب.
بيتى الثانى لكى الله يا هيئة
لكى الله يامصر

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016