حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

لعبة السينيت الفرعونية (بحث كامل) بالصور

تخطيط لعبة السينت الفرعونية

بقلم باحث التاريخ والحضارة المصرية القديمة الآثارى على العدوى 


اسطورة البدء بالعمل بالتقويم الشمسي:
عندما قرر نوت وجب حفيد الاله البدائي "رع –أتوم " رغما علي ارادة رع ان يعقدا اتحادا زوجيا مخالفين رأي اله الشمس الكلي القدرة. وصارا زوجين ، وبعد أن اتحادا كل في واحد ، باعد بينهم شو ،وشكلا جزئين من بناء الكون ،فصارت نوت القبة السماوية التي تمتد من الشرق الي الغرب وتستند الي أعمدة كما الي يديها ورجليها ، أما جب فقد صار الارض .لكن رع لم يغفر للزوجين تحديهما لارادته فلعنهما ، وأنزل اقسي عقوبة علي نوت نالتها امرأة وهي " من الان والي الابد لن تنجب اطفالا في اي يوم أو شهر من السنة " . حدث ذلك في أزمنة بعيدة جدا عندما كانت الايام 360 في العام الكوكبي والقمري والشمسي. 

عندئذ طلبت آلهة السماء مساعدة "توت أو تحوت " الكثير الحكمة وسيد الزمان وأخذت تتوسل اليه لكي يقترح اقتراحا لايتجاوز ما حرمه عليها رع ، فأستجاب توت لتوسل نوت الفاتنة . 

وفي زيارته لها عرض توت علي ربة القمر أن تشاركه اللعب بلعبة " السينيت " وتحدد توزيع الحجارة في اللعبة بالاتفاق بين الطرفين توزيعا دقيقا دقة متناهية ، ما مجموعة 1 /72 جزءا من "ضوء " كل يوم من أيام ال360 ، ولما تنبهت ربة قنديل الليل اخيرا ، تبين انه علي الرغم من ضآلة الجزء الذي كسبه توت ،من كل يوم من أيامها فأنها وجدت نفسها تتخلي له في نهاية اللعبة عن خمسة أيام كاملة من رصيدها السنوي ومنذ تلك اللحظة أصبح العام القمري 355 يوما .

وأخذ توت الغنيمة وهي ال5 أيام وضمها الي أخر العام الشمسي، ولكنه وضع غنيمته خارج حدوده الزمنية وسمي هذه الايام الخمسة بأسم " تلك التي فوق العام " وهو اسم عميق الدلالة . وكرسها لاله الشمس رع . والان زاد العام الشمسي الجديد 5 أيام ،علي حساب العام القمري،واصبح يتألف من 365 يوما .

وفي هذ الايام الخامسة ولد فيها فيما بعد أولاد ربة السماء واله الارض ، آلهة مصر العظام ـ وهم اله الاموات القمري اوزريس ، والاله الشرير ست ، والالهتان ايزيس ونفتيس، وولد في اليوم الخامس حورس الاكبر "حور اور(1)

قائمة الآلهة علي لعبة السينت

"قائمة الآلهة علي لعبة السينت، الصف الاعلي من اليسار لليمين، الصف الاوسط من اليمين لليسار، الصف السفلي"

النص كاملا

صنعت قربانا ملكيا لرع، اتوم ، تحوتي، ون-نيفر سيد الحديث الصادق ،العد 30 ،حورس ،انوبيس

شو، ماعت، طاقم الواحد العظيم لبيت الجمال ،حو الواحد الهائل العزائم السحرية، وصا 

بأنهم يسمحون لي بالدخول الي المحكمة (البلاط) 30 ،لذا انا قد اصبح الاله31 .

دخلت (متاهة) مهين ،ورفعت بيادقي بداخلها 

انا وضعت قلبي (علي اللعبة )، واتخذت مكاني في منزل تحوت 

انا حاربت كااله معه (معارضيا), ورأيت نيت(نوت)بذراعيها فوق المذبح

انا فتحت بيت الجمال المحكوم من قبل الماعت ،بأنها قد تأخذني كا اله لمنزل ال30 آلها.

انا مرسي عمود ديجد(اوزير) لزنار تيحت (لازيس)،انا اري الوادجيت في كل تحولاتها بجانب بيت موت 

قلبي ذكي ولا يتردد نحوه

يفتح قلبي لفحصه للعبه ضدي ،انا اتقدم للامام ضد بيادقه

أصابعه مشوشة وقلبه ازال نفسه من مكانه 

هو لايعرف (صحيحه او حقيقته )الرد 

أنا انشط اسمي في منزل الجوزاء ،وانا احيا الي الابد وابدا

أعبر علي النسيم مع اتين لمنزل تكرار الحياة ،بينما يتوقف زميلي في بيت الشبكة ،التي تغرقة 

لاسفل بالقيود

انا احرك خادم بيدقي الي عرش مهين وهو ربما يقطع من بيت الجمال 

حركت بيادقي الثلاث ووجد بيدقين 

معارضي خلفي ،ارفع بيادقي الي مقعد محبوبي

اوجه بيادقي في المرور ،وصنعة حكمته الذي يكون في بيت الاحمق

انا اعرف اسمائهم ،الكاتب الذي فتح مخزنة ليس احمق 

مهين يكون شاهدي ،هو يمنح خبزا في بيت الخبز .

و اراقة باردة ،و بيت الحرارة النارية 

انا اسست بيادقي في بيت الجمال ،انا املأ الميزان في قاعة الجمال 

بيادقي 7 تكون في النسيم امام اصابعي ،مثل ابناء آوي الذي يسحب او يجر النباح 

انا احمل بيادقه الي بيت (الماء).انا اهاجم زميلي وانا ارميه الي ذلك الماء لذا هو يغرق ببيادقه

انت متكلم-الحقيقة يقولها مهين لي 

بينما قلبي ..............

قلبي ،انا اتوسع (اتمدد)سبع مرات

انا متوج وانا اظهر في الافق ،كا تيم حيرو اختي خالق الضوء علي الجسد

السحر يعطيني عين حورس ،وانا اواجه (سلام )من خلالها

انا اعطي الضوء والسحر الي اولئك الذين يتكلمون الحقيقة ،صعود روحه حية ،كخالق لكل الآلهة 

انا ابحر فصاعدا في سلام ،جميل في تتويجي كملك للآلهة ،ابحر في السماء ،واشعتي من علا تفيض فوق الارضين

انا القديم احد طريق حورس، انا سيد الخلود مؤسس في الابدية 


شرح وتفسير النص

صنعت قربانا ملكيا لرع ،اتوم ،تحوتي، ون-نيفر سيد الحديث الصادق، العد 30 ،حورس، انوبيس شو، ماعت، طاقم الواحد العظيم لبيت الجمال ،حو الواحد الهائل العزائم السحرية.

وصا يواصل هذا السطر قائمة الآلهة الرئيسية التي تظهر علي لوحة السينيت،شو الامبراطور وهو نموذج لشيفا الهند،وهو يمثل المادة البدائية للكون ،الذي منه ظهر نفس الحياة .هو في حد ذاته يمثل الممر العائد للمصدر،هكذا هو يجلس فوق الحل (الموت ،انوبيس)"علي اللوحة". لوحة الوحي المصرية القديمة. 

ماعت : وهي قرين تحوت وهي تجسيد للحقيقة وقاضية في التارو، شو وماعت كلاهما يرتدي ريش النعامة علي رؤسهم اشارة للعقل ،أن تتوافق مع الحقيقة والادراك خلال الوعي بنفس الحياة ،اوزير يرتدي كلا الريش علي تاجه. ال Asyu-t مجموعة من الملائكة الخفيفة (ملائكة الضوء أو النور) لكن هذا التعبير أيضا يشير الي euphemistically أيضا في أغلب الاحيان الي طاقم العمل الذي يهيء ويجهز المومياوات الملكية بشكل محترف. بيت الجمال (مربع 26) يكون مكان حيث مكاسب الواحد الخالد وأيضا البيت الجنائزي حيث يحنط المتوفي .في أو علي مستوي أعمق انه يشير الي تنقية قلب الطامح لكي يشعر بنفس شعور اوزير ،الساحر ويصبح البوق الخالد.

حو : سيد التذوق والرائحة وهو يملك لقب خاص " قوة السحر " لان الكاهن الذي يدير تلقين الكلمة السحرية ب الوير حيكا ،العصا السحرية تجسده ،وهو يكون متحول ممارسة التسمي لليوجا هنا هو يلعب دوري الباديء في التارو هو يصبح سيد اليوجا النيلوفر.في الطوابق الاوربية هذه تصبح ملكة الكؤؤس.

صا : هو سيد اللمس الاخ التوأم لشو مع حو. كتحويل اخر لممارسة اليوجا بابا ، هو يجسد حكمة وجود اللمس بقيمة العالم الطبيعي ،وهو سيد يوجا البلدان في التارو ،هذا يكون نموذج ملكة العملات المعدنية.

بأنهم يسمحون لي بالدخول الي المحكمة (البلاط) 30 ،لذا انا قد اصبح الاله31

أمامك اما أن تلعب لعبة السينيت أو تستشير الوحي ،أنت يجب أن تطلب الرخصة من بيوت الآلهة ال30 الذين علي اللوحة وتنص بوضوح غرضك .الغرض الاعلي لتصبح عدوا تاما في مجمع الخالدين. هذا كان الغرض الرمزي من لعبة السينت وكل الثقافة المصرية.

دخلت (متاهة) مهين ،ورفعت بيادقي بداخلها

مهين : يمثل بوق الشيطان ،مهين ثعبان عظيم الذي يحيط بالكون ،هو يمثل الحد الذي يمثل (يصور)اي خلق .هو يحيط بشكل وقائي النفس الاعلي (الشمس) أثناء جهل لليل الظلمة وهو أيضا المخيف أحيانا في المتاهة التي نتجول كالتي نسافرها خلال الحياة وهو ممثل علي لوحة السينت بالطريق المتعرج عبر هذه البيادق التالية ،في الجسد البشري مهين يكون النظام الهضمي بالمتاهة الامعاء الش يشكل ممر متعرج خلال البطن .مبكرا المهين في لوحة اللعب كانت دائرية وتظهر الثعبان ملفوف براسه في المنتصف ،أحيانا قبل أو بعد الاسرة الاولي تطور المصريون لوحة السينيت لمستطيلة ذلك أنهم عرفوا (ميزوا) بمين اله الولادة. ومين كان أيضا احد أسماء الفرعون الاول للاسرة الاولي . لوحة لعبة السينت جاءت لتمثل كل ثقافة المصريين في صقفة واحدة .ولذا استبدلت هذه الصيغة الالواح (اللوحات) الدائرية بشكل تدريجي عام. انها بشكل جميل دمجت اسطورة متاهة مهين الغامضة (الشيطان) بالابداع العقلي أو الادراك العقلي لامين رع (الشمس) والرحلة السحرية المتسامية لاوزير (الساحر). 

* البيدق يسمي "اب "ويتظر اليه مثل بيدق الشطرنج الحديث ،حيث يجانس الاسم علي كلمة "اب" والتي تعني القلب .يمثل كل بيدق سمة قلب الشخص ،وقد اعتقد المصريون بأن الشخص يملك ثماني طاقات اساسية التي تتكامل لتشكيل الفرد.ان نقطة اللعب تكون السبعة (الهالكة " لادراك طاقات الطبيعة الخفية لاجسادهم "الخالدة " (الطاقة الثامنة)عن طريق العبور خلال متاهة الجسد الطبيعي الي الضوء المتعالي ليكونوا امين رع. الكائنات الضوئية حيئذ ترتبط بالنفس العليا وتحيا. العمل ولعب الحرية الخالدة مع الخالدين الاخرين . هكذا السمات الفردية الثمانية لاتظهر ك "آلهة "بمنازل اللوحة لكن بالاحري ترسل "تخدم" ك البيادق السبعة التي تستعمل الالعاب.الطاقات الثمانية تكون اللاعب هو نفسه يحرك البيدق .وهويكون الاخو أو الكائن الشفاف أو الضوء الخالد عندما الشخص ينجز الجسد (الشفاف) هو يكون مدعو ب ساحو ،(حامل الختم)،في الهند مثل هولاء الناس سموا "سيداهس". ال30 منزل في لوحة السينت فقد 22 ، و8 بطاقات البلاط الاعلي (الملوك الاسياد)الملكات التارو(سادة اليوجا الاصليين)بالاضافة الي الفرسان وقد طورت في العصور الوسطي عن طريق الاروربيين التي مثلت مجتمعهم الاقطاعي. في مصر القديمة ال "ملوك" كانوا "ملكات" كانوا الاحاسيس (سيدات اليوجا)التي ترتبط لتلك العناصر .الفرسان وصفحات البيادق وتمثيل طاقات الفرد : الجسد الطبيعي،الجسم الكهربائي،الجسم الكميائي ،قلب الجسد ،اسم الجسد ، بارنا الجسم ،وظل الجسد. الاخير عرفوا كا khaybet السمة التكاملية للدماغ نشطت بالتأمل العميق . كل السبعة تكون تعابير للجسم الشفاف الجالد- انت كلاعب.

أنا وضعت قلبي (علي اللعبة)، واتخذت مكاني في منزل تحوت

في لوحة لعب السينت المصورة المصاحبة للنص نجد ان المربع الاول في مدخل المتاهة يكون منزل تحوت. وقد سم المصريون تحوت بأيقونة طائر أبو منجل ،هو يمثل الكاهن الاكبر لتاور ويفوز بالعب الورقة الرابحة هو يمثل بطل الشطرنج الذي يودع طالبه الطموح ،بينما بيدأ رحلته خلال المتاهة ،وتحوت عند المصريين القدماء يمثل أيضا بداية السنة الجديدة وبداية الشهر ،والادراك والعقل وهو سيد التحولات ،وهو في حد ذاته الاله القمري الطبيعي رفيق الشمس . غرضه أن يرفع وعي الفرد من العالم النسبي المتغير بأستمرار الي العالم الخالد للنفس العليا.هكذا هو أصبح بوق الكاهن الاكبر لبوق النفس العليا للشمس. امين رع . * المنزل الاول لرحلة للنفس العليا تكون معبد الكاهن الاعلي.هو المعلم الساحر الطموح ومعطي البركة ثم اوامر المساعدة الطامحة علي مغامراته ،القلب "أب" يجب ان يقرر التصمييم لاكمال الرحلة ،ان الطامح "قلب اوزير " الذي يصبح خالدا عندما أخر بيدقه يغادر الوحة. "ست" تشير لموضع ست الشيطان .الاشارة أو التلميح للمتاهة . وهي أيضا تشير الي آست .والتي تتهجاها بازيس .اخت اوزير المحبوبة والتي ستصبح الزوجة المكرسة للسحر،ازيس تمثل مهمة الحب الذي ينجز الطموح.هذه المهمة تكتمل متي كان القلب ينقي بالكامل في منزل الجمال ،وعندئذ يتجاوز الطامح الموت وحتي مابعد المتاهة لانجاز الخلود المتسامي.

* المنزل الثاني يكون الطموح نفسه ممثلا بفكرة الساحر المثالي ،اوزير ك الذي يبدأ مغامراته .هو ممثل في لوحة اللعب بأيقون عمود جد . هذا التمثيل يمثل الاستقرار الساحر يجب أن يبقي في الشوط أو الطريق ،ازيس زوجة واخت اوزير مثلت بعقد التحيت مباشرة بجانب عمود جد علي نفس المربع. هذه قدرة الساحر لجعل القرارات الصعبة وتتمسك بمهمة الطريق ازيس بجانب اوزير .مربعها يكون علي عكس جانب اللوحة ،لكن الاثنين أخلاء من البداية.

انا حاربت كااله معه (معارضيا), ورأيت نيت(نوت)بذراعيها فوق المذبح

المنزل الثالث طبقا لنص لعبة السينت لوحتها المصور يكون ل نيت او (نيث) في معبد ابيدوس ،وابيدوس كانت الموقع المقدس لاوزير .كل سنة كان هناك احتفال خاص لاحياء اوزير خلاله يخرح موكب الكهنة والبارعين طريقه خلال الموقع المقدس، الذي يشرع ثانية السمات لحياة اوزير، يمثل اوزير افتتاح عين الحكمة ،عين حورس. رمز نيت سهمين او الشبكة البصرية ،هذا البصري الذي يوصل العيون الي اللحاء البصري ويمررمن امام العين الثالثة لاوزير. نيت تكون الشكل الخاص لنوت ،ربة الفضاء الكوني وام اوزير ،انها تكون هذا التركيب الطامح للحصول علي بركة أمه ،بينما يبدأ رحلته. نيت احيانا تحل محل اوزير كاادراك كلي ،وهي تمثل شبكة اللحاء العصبي التي تنتشر علي الدماغ . الشيثم البصري لديه ذراعيها الاثنين لتنتشر أو تمتد علي مذبح اوزير ،ذلك في كهف معبد البطين الثالث "يباركة"علي رحلته .المذبح يكون ايضا لوحة السينت ،كما نوت هي تكون نجم البوق. ابنها اوزير يصبح برج الجوزاء عندما ينجز صعوده. نسخة القاهرة لها رمز ابيدوس تحل محل المذبح. 

* كلمة المعركة " احا" تكون اشارة غير ملحوظة لاسم حورس مين "المؤسس" لوحدة مصر والفرعون الاول للاسرة الاولي.هذا ينذر بالمستقبل عندما الطامح يشعر بنفس شعور مين ،الذي يؤيد الاسم الكامل لوحة لعب السينت ،ويرتفع لمستوي امين رع، القتال أيضا يشير لكفاح حورس الاصغر (بوقة عربة الارادة )مع ست (بوق شيطان الوهم ). "لعبة "السينت مسابقة بين لاعبين .والمعارض يمثل وهم الشيطان .بالصدفة الشاذة لوحة اللعبة 30 مربع،وفترة مصر القديمة 30 اسرة،في نهاية ال30 اسرة اليونانيون والرومان ويتلوهم العرب والاتراك احتلوا البلد بشكل دائم وعمر مصر الفراعنة يعبر بعيدا الي عالم اللاسطورة والخيال . 
* المنزل الرابع المصور علي لوحة اللعبة مفقود، لكن نص اللعبة يملك كلمة "ماع"كتبة بعين،والماع اسم يوجا سيد الرؤية ،احدي الاربعة احاسيس التي تظهر في لعبة السينت ،هو يكون التارو الان تدعي "ملكة الصولجانات"(النار الملتصقة في مصر القديمة) الرؤية الجيدة ضرورية للطامح الجيد خلال تاريخه للمتاهة ،الرؤية ايضا تكون خاصية لاوزير كعين للحكمة للادارك الكلي ،لذا هذا الاحساس الاول الذي هو نشاطة،هو يفتح عينيه ويبدأ رحلته خلال متاهة الحياة.

انا فتحت بيت الجمال المحكوم من قبل الماعت ،بأنها قد تأخذني كا اله لمنزل ال30 آلها

المنزل الخامس للرحلة يكون بيت الماعت ربة العدالة والحقيقة والامانة ،بالرغم من أن الايضاح مفقود من رسم البردية ،هي تذكر هنا بشكل واضح في نص لعبة السينت،فهي محبوبة وقرينة تحوت .الادراك أو العقل المحب للحقيقة ،فهي تعطي الطامح شحنة لتنقية قلبه في منزل الجمال بالامانة والحقيقة ،لذا هو سينجح في الاختبارات بنجاح امام مجلس ال30 قاضيا. ان محكمة المجلس الرسمية للحكم تكون المربع 7 ،لكن القضاة ال30 للمحكمة يكونون ال30 منزلا لكل لوحة السينت ،يقدم الطامع للعدالة بشكل كامل ،منزل الجمال يكون المربع 26 في نهاية الرحلة. هكذا دعمها يضمن بأنه يمكن أن ينجح في رحلته ،ومربعها دعي بيت الجمال ،لذا هو كما لوكان يحصل علي عرض اولي لنجاحه المستقبلي ،الحقيقة في حقيقة الجمال والحقيقة الاعظم تكون النزاهة.وهذه تعني بأن ماذا تعتقد تكون تعاني (تواجه). بالمقابل الذي تواجهه يخبرك الذي تعتقد ،لتغير تجربتك ،يجب أن تغير نظام اعتقادك ،بعض الناس يحبون الي الحديث عن كيف الاشياء تجب ان تكون . هذا يكون كذب ،كم اشياء كيف تكون اشياء ،اذا تريد شيئا مختلف ،انت يجب ان تعتقد شيء مختلف .انت من المحتمل لم تقدر بالكامل الذي لديك. ،هكذا الماعت تلمح لاوزير بأنه يكون في بيت الجمال ،اذا هو يمكن فقط ان يفتح عيونه لرؤية الحقيقة. 

* المنزل السادس يكون مفقود من لوحة مصورة واحدة،ومتضررة بشدة عن اللوحة المصورة الباقية الاخري،الباقية علي قيد الحياة. هذا المربع من المحتمل ملك ل سيجيم سيد اصغاء اليوجا.في التارو التقليدي هذه تكون ملكة السيوف في مصر القديمة بديلة تكون ريشة النعام الفكر غير ملحوظ.بينما يستعيد الطامح دخول قاعة الحكم الذي هو يجب أن يتعلم أولا: أن يستمع جيدا للقضاة الذين سوف يستجوبوه مع تقصي الاسئلة "يستأجر" مستشار قانوني لمساعدته علي فهم الاجراءات ، هذا المستشار القانوني المصري القديم يكون ال هناك يكون مفتاح التلقين الرئيسي هنا الي تقنية سمعية غير ملحوظة ،طريق عميقة من عمق التأمل الذي يمكن الواحد لسماع الحقيقة . في الصين كاونا ينا تكون تجسيدا لهذه الطريقة من السمع الحاد.اليوم السادس من الشهر كان علامة أو اشارة عن طريق احتفال خاص في مصر القديمة.لانعلم الكثير حول العادات المشتركة في يوم هذا العيد.لكن هناك قد تكون اشارة غير ملحوظة اليه في هذا المربع . 

* البيت السابع يكون بلاط المحكمة هذا بوق تارو الحكم ،رمزه العدد 30 لان المحكمة كانت تقليديا مكونة من مجلس من 30 قاضي.ان خواص القضاة القدسية مثلت بألهة المربعات ال30 علي لوحة السينيت .ملاحظة كم كل بيت طريقها الخاص يمثل كامل لوحة اللعب. تحوت يتحول كا اطوار أو مراحل القمر ليصبح كل منزل واله يمثل يوم من الشهر.يسافر الساحر خلال كل بيت . نيت تعانق كل اللوحة،تري الرؤية الجيدة للوحة الكاملة تكشف عدالة الحقيقة في كل خطوة سيجيم يسمع حقيقة كل درس ويتعلمها.والمحكمة لها قاضي في كل مربع . 

* يمثل بيت الحكم قدرة الشخص لاتخاذ القرارات وافتراض المسئولية.وأنها تعني ايضا بأن اوزير سيجلب طفل من زوجته ازيس .تمثل القابلة ميسخينت القرار الاكثر اهمية للشخص في حياته : القرار الذي سيكون ولدا لداخل هذا العالم كا كائن انساني،كل القرارات الاخري تردد هذا الجوهر الاختياري،عن طريق أما مقاومته أو تطوره.

* البيت الثامن يبدو لتوضيح كلمة "السينت "او "السين-تا " وهذه تشير لكل عبور أو مرور اللعبة بالكامل،المربع الثامن يكون بيت حو يوجا سيد الاحساس،والطعم والرائحة .حو يكون الباديء الذي يفتح الفم .هو أيضا يكون سيد دندرة ، بيختي ،فتح الفم يسمح للطامح ليس فقط بأن يتذوق تجاربه ، لكن للتعبير عما يدور في نفسه ،وبالتالي للاجابة علي الاسئلة المشكلة عن طريق القضاة ، حو يصبح ملك الكؤؤس –نيلوفر في مصر القديمة ،حو سر الكلمات السحرية "الحيكاو" التي تنشط قدرات الطامح لاكمال قدرته.هو يستطيع "عبور" (سين)خلال عالم ال "تا" . هو يصبح رفيق (سين)مع الآلهة .هو يكون أيضا مقبل الارض (سين تا).عندما هو يعمل ذلك هو يشم (سين) عطر الارض (تا) . اسم أبيدوس (اب دو) تعني "تل القلب " (أنظر مربع 18) هذا يقترح حب أرضه ،لكنها أيضا تعني لفهم الشعور واشارة غير ملحوظة لقضيب اوزير قضيب اوزير يكون " القلب السري" لاوزير ،لان التل المثلثي لازيس يكون حقيقته معبد الحب .عندما ازيس وتحوت يعيدون جسد اوزير للحياة ،قضيبة يفقد لكي يجعل ازيس حبلي مرة اخري،وفقد القضيب قد اعيد،الفم أيضا يكون أيضا المدخل ويشير الي رحم ازيس . والعدد ثمانية هنا يكون هام منذ أن يحكي أو أن يذكر الثماني البدائية التي فيها تحوت (تيخي ،تيحوتي،جيحوتي) أجيال (مواليد)طبيعين الكون .هولاء الثماني البدائية يقابلون الثماني ال تيرجرامس في تغيرات الكتاب الصيني .. 
أرض مصر مثل شخص عملاق، حو يكون الموقع المقدس يكون الشفة السفلي التي للافق الغربي،الاقليم السابع لمصر السفلي يكون سين-تي نيفر –ت (الجمال المؤسس)،الاقليم الثامن المقدس ل تيمو ويمثل الشفة العليا أو الافق الشرقي .عندما المصريون يقبلون الارض بشفاهم ،هم يوجهون وجوههم شرقا نحو الشمس المتصاعدة (في الوقت الحاضر يتضمون مكة المكرمة ك هدف) والشفتين اصبحتا الافقين الشرقي والغربي بذلك يتم معانقة العالم بأكمله. هذه حقيقة فتح الفم . الافق يمثل التنوير والخلود.هذا ال سينتي-تي العقدة اللانهائية تكون رمز أرض حو المقدسة وأنها لها معني الايجاد أو التأسيس .حو يكون مؤسسة لاجل التنوير ويبدأ به معرفة جذر chakra.

أنا مرسي عمود ديجد (اوزير) لزنار تيحت (لازيس)،أنا أري الوادجيت في كل تحولاتها بجانب بيت موت

البيت التاسع يكون بيت ازيس أخت وزوجة وحبيبة اوزير ،هي تكون ممثلة علي لوحة لعبة السينيت عن طريق عقدة زنارها تيحت ،الحمراء،المنديل الحيضي هذه الاشارة التي تبقي بكارتها لاوزير .هي الكاهنة البوق الاكبر والعالافة السرية للمهمة الشخصية لاوزير ،كل شخص يملك أو عنده ملكة المهمة الشخصية في الحياة هذه فقط هو يعرفها. تمثل ازيس ذلك الوعي الداخلي السري غرض الحياة ،هي العذراء ،العذراء الصافية التي تحرس المعبد ،اوزير يصبح حبيبها ويجعلها حبلي مع أطفاله، "بابا" وحورس، هولاء الاولاد سوف يساعدونه لانجاز غرضه في الحياة .هم يمثلون سمات الفرد الانطوائية والانفتاح. سيكتشف بابا المصدر المخفي للحياة ،وأفعال حورس الذي يفضل بأرادته بتعمد خلق العالم .هذه تشير لحيوية السمة المتكاملة للشخص.

s-men تكون pun.i رجال " اشارة الي امون ،أو مين ،لوحة لعب السينيت . هذه المؤسسة المستقرة للاستكشاف ال s " بادئة تعطي الفعل "رجال" احساس مسبب .الكلمة ايضا تشير الي العلاقة المستقرة بين اوزير وازيس والحب الدائم بينهم " المرسي" عمود زنار ازيس يعني بأن اوزير ينكح ازيس ويجعلها حبلي . 

* في نصوص الهرم 4 بي- سي ، نوت تقول : " اعطيك اختك ازيس ، ضعها بداخلك او ضمنك تعطيك قلبك في جسدك " ازيس ربة الشعور .من خلالها اوزير يتعلم شعور الحياة وهو يحصل علي القلب .هو يجب أن يملك القلب ليفوز باللعبة ويجعلها لمنزل الجمال (وبمعني أخر...بيت القلب )" اخت " في المصرية تكون "سين-ت. وهذه تورية لاسم لعبة السينت .المربع 8 و9 توضح سر نص الهرم " اخت ازيس ".

*البيت العاشر يكون منزل الوادجيت توحيد اوزير مع ازيس يتحول الي وادجيت. ربة مستنقعات ورق البردي اثناء حملها ووضعها بعد الولادة لحورس ازيس تختفي في مستنقعات ورق البردي في الدلتا للتجنب ست. دلتا النيل تكون جغرافيا أيقونة ازيس ،الهرم الاكبر في قمة الدلتا يكون أيقونتها المعمارية .هذه الفترة وقت النمو الجنيني لحورس . هو يكون ال " رجل المشنوق "لطابق التارو لان تعلق الجنين رأسا علي عقب في رحم أمه . حورس يكون في الرحم البطل المستقبلي ،الفرعون المقبل الجديد ووريث اوزير. بابا يكون منعزل ويرفض أن يكون فرعون لكي يمكن أن يمكن نفسه الي روحية الاستكشافات .هذه المؤسسات العميق للثقافة المصرية . أن علامة أو اشارة بابا بقدمين أو عمودين لو شاهدين قبر،من الفراعنة الاسبق نجد ممارسة وضع عمود شاهد أو مسلات عند مداخل القبر أو المعبد . ان التحذير يتماشي بعمق الي اصول الحياة مثل دخولك القبر أو المعبد. * البيت الحادي عشر يكون منزل" موت ".هذا يكون منزل "حتحور" أو "نيخيبت" امبراطورة البوق ،عندما تعطي ازيس الميلاد وتبدأ برفع طفلها ،تتحول الي أم ،هذه تكون نوعية "موت" الربة الام .نوعيتها غير مشروطة الحب لكل تحولات الوادجيت التي تكون أيضا تحول موت هكذا الحب دائما يوجه نحو النفس.

قلبي ذكي ولا يتردد نحوه

weh@ab أو weh@hatye أن يكون حكيماً، وماهراً وفاهم بشكل حرفى أن يترك الحبال أو الحبال الملزمة الطليقة كقارب يكون غير مربوط.

البيت الثاني عشر في لوحة السينت يكون علامة أو اشارة للجوزاء ،والجوزاء كانت برج اوزير في السماء انها تمثله كشخص مدرك خالد عظيم .والاسم المصري للبرج يكون "ساح" والتي تشكل تورية علي Saa سيد الحكمة وحاسة اللمس ،نكتسب الحكمة خلال رغبة ولمس احساس العالم الذي اخترنا العيش فيه. نتيجة الحكمة تكون ارتفاع الوعي في النهاية .هذا يؤدي الي الخلود ،هذا الشعر والاشعار القادمة أو التالية تطور موضوع ال Sah هذا المربع يمثل تعليم حورس الشاب لتشكيل نفسه بعد الحكمة وطيبة أبيه ،هو بشكل حرفي يتطلع لابيه كصورة عليا في السماء الخاصية الاولي لل Sah تظهر هنا لتكون هذا الذكاء ،انها تكون اهمالا للجوزاء بشدة لانه يكون برج ضخم ولامع الذي يسيطر علي السماء. M@hy تعنى نسيان أو تردد. Him تشير للمعارضة ،اللاعب ماهر وواثق في الرد علي لعب معارضه ،في كلتا المخالفة والدفاع 

يفتح قلبي لفحصه للعبه ضدي ،أنا اتقدم للامام ضد بيادقه

هذا الشعر يتطور السمة التنافسية لاستراتيجية اللعب ،الامير الشاب يتعلم كيف يدير شئون الحالة بمزاولة يده في الالعاب الاستراتيجية .نص بردية تورين ودير المدينة به


سواء اللاعب يتحرك مهاجما للامام أو المعارض يتراجع للخلف في كل حالة النص يكون حول اللاعب يدير البيادق في اللعبة الاستراتيجية ضد معارضه ،وكلمة "أب" تؤكد بأن حكمة الساح تتطور خلال شعور القلب الذي يتحقق في لمس اليد للبيادق ،هكذا نري القلب (أب) يلمس البيدق بشكل هزلي .هذا مؤكد في الشعر التالي مع بؤرتها علي الاصابع والقلب 

أصابعه مشوشة وقلبه ازال نفسه من مكانه

عادة كل لاعب يستخدم اصبعين عادة لادراك البيدق عند يتحرك . في أغلب الاحيان يستعمل اللاعبون المؤشر والاصبع الاوسط لتحريك البيدق والنص يعطينا ثلاثة أصابع لكن تضاف الاشارة الثنائية ،هذا يضيف الي الشعور بالتشويش .الطامح له استراتيجية ذكية ،لذا معارضة يصبح مشوشا ،أصابعه تتحسس بشكل غير حاسم .وهو يجعل تحركة سيء ،ان القلب تورية للبيدق ،وذكر اصبعين أيضا تلميح كلاسيكي يشير الي طريق بابا ومساعدة حورس لاوزير في الصعود متسلق سلم الي السماء.يستعمل المصريون المؤشر والاصبع الاوسط لتمثيل هذا . ان قلب المعارض وبيادقه ترتد للخلف علي مايبدو علي اللوحة للمربع 7 ،لقاعة الحكم كي يوزن مرة اخري ،القاعدة المضبوطة لم توضح .اسم الجوزاء =ساح يعني في اللغة المصرية اصبع القدم ،وسا تعني لمس اليد . ربما اذا يكون المعارض في المربع 12 (ساح أو سا )،والمعارض يجلب أحد بيادقه أيضا لهذا المربع ،ثم هو يمكن أن يرفس أو يزيل بيدق المعارض الي المربع 7، Rua تكون للهرب ،أو يتخلص منه ،أو خطوة أو يتحرك أو يسرق ،أو التحرك من مكان واحد الي أخر . 

* في مشهد المحكمة في كتاب الموتي An-Pu (لموت) يضع قلب المتوفي في احدي كفتي ميزان العدالة ،وفي الكفة الاخري توضع ريشة من غطاء راس الماعت وهذه الريشة تمثل العدالة ،قلب صادق شفاف أو مضيء،اكثر من الريشة واذا كان القلب غير صادق الشخص يتعرض للقلق والتشويش أثناء وزن القلب ،هذه النسخة المصرية القديمة تكشف الاختبار الكاذب 

هو لا يعرف (صحيحه او حقيقته) الرد

khem تعني أن لاتعرف ،أو لكي تكون جاهل ،بينما يزداد الامير حكمة ،اعمال معارضه تظهر الغباء علي النقيض من ذلك ،هذا ينذر بظهور الاحمق في البيت ال19 ،ان الاحمق يوضع بشكل متماثل علي الجانب المعاكس للوحة اللعب من الرجل الحكيم ،الحكيم الواحد يعرف كيف يستعمل الناس لمنفعة الكل . الاحمق يستعمل الناس بطريقة بحيث هو يفشل وكذلك مشاريعه .يظهر هذا الشعر سمة اخري من الحكمة ويبدأ بتقديم شخصية أو الشخص الاحمق .فتعبير ال weshab-ty يعني للاجابة أو الاجابة (في هذه الحالة فتش عن الحركة المضادة الصحيحة) ولكن أيضا تكون تورية علي weshab-ty علي النموذج الطيني للشخص الذي وضع في القبر الذي سيكون خادم للمتوفي ،وخادم الوشابتى يقدم كلا بيادق اللاعبين والفلاحون الاميون الذين نوع أخر من "الحمق" الاحمق الذي يحيا فقط ردا علي الاخرين وغير قادر علي جعل له امتلاك اختيارات متعمدة وتحمل مسئوليتهم 

أنا انشط اسمي في منزل الجوزاء ،وأنا أحيا الي الابد وابدا

البيت الثاني عشر بيت الجوزاء تضمين الحكمة ،الجوزاء أيضا يمثل مثالية الخلود أو فكرة الخلود التي يكافح الطامح لاجلها. العيش الي الابد وابدا تكون نوعية منسوبة الي اوزير . 

البيت الثالث عشر يكون بيت الحياة وهو يشير الي "سخمت ربة القوة وشكلها البدائي تكون تفينوت ،فهي بجسد امرأة ورأس لبؤة ،بوق التاور القوة تقليديا تظهر المرأة تروض أسد بأيدي عارية. وفي مصر الاثنتان موحدين كربة واحدة. والعنخ سحر يكون الرمز المصري للحياة ،انه شكل بسيط لشجرة الحياة .

أعبر علي النسيم مع اتين لمنزل تكرار الحياة ،بينما يتوقف زميلي في بيت الشبكة ،التي تغرقة لاسفل بالقيود

البيت الرابع عشر بيت" اتين" قيادة الكرة الارضية للشمس،هذا بوق تارو الشمس ان بقوق الشمس العادية تكون الشمس الباكرة في الصباح أو الشمس المخفية .لكن هنا "اتين" يمثل شمس الظهيرة لاننا نقترب من منتصف لوحة لعبة السينت ،النص هنا يلمح الي كتاب الموتي الفصل 15 : " اذهب في سلامك في قارب سيخت ،قلبك موسع بالرياح في قارب اتين ،"

البيت الخامس عشر بيت تكرار الحياة أو البعث ،كارت التارو لهذا يكون عجلة الثروة التي تدور ،في مصر هذا المنزل يكون لخيمنو الخزاف المقدس الذي يشكل المخلوقات علي عجلته. والرمز علي اللوحة المصورة يكون الضفدع .ماذا تعمل الضفدع عمله مع عجلة الثروة ؟انها تدور يبدو ان المصريين القدماء استعملوا الضفدع لتمثيل البداية المبكرة للتطور .هم غالبا أو في اغلب الاحيان اسعفوا نخلة علي قمة صورة الضفدع بعد ذلك قطعوا شقوق في السعفة ليمثلوا أو لتمثيل مرور الوقت. 

البيت السادس عشر بيت الشبكة الرمز لاجل هذا المربع تكون شبكة صياد السمك هذا الاسم لانه تورية علي اسم القمر.لذا هذا حقا بيت القمر .انه يحدث علي لوحة لعبة السينيت تقييم في الموقع الذي يمثل ليلة تمام القمر ومعا مع بوق الشمس أشكال زوج "العيون" في منتصف اللوحة . تفاعل القمر مع الارض يسبب مد المحيط .يحدد صيادوا السمك صيد سمكهم طبقا للمد .النص هنا يبدو انه يقترح بأن الشخص ينزل علي هذا المربع يصبح متشابكا مع حلقات الشبكة ويصبح ملتصق بها وهذا يؤخر تقدمه لعدد محدد من الادوار القاعدة المضبوطة تكون مفقودة. مثل هذا الاجراء يتلائم بشكل رائع بالفهم المشترك لبوق قمر التارو بأن يمثل بديل شعوري للشعور المألوف المنظم والردود العاطفية التي جرت علي التقصير .تحوت كسيد للقمر يعرف كيف يخلص أو يحل الشخص من شباك karma النصوص الثلاثة تتفاوت هنا. . يقترح النص الذي ينزل البيدق علي هذا المربع يقطع من التقدم متي كان هو محصور في بوق القمر.شبكة karma.

shenu تعني الحلقة .شكل القمر المكتمل القمر يبدأ في التلاشي ،وكل ليلة قطعة كبيرة من قرصها تبدو لتكون قطع. واللاعبين علس اسم تحوت : ديحوتي أو تيحوتي، تحوت حاكم القمر ،ان التلميح لثقل القيادة والتقدم أو القيادة يستخدم لمقياس الحكم وشبكة الصياد تكون موزونة مع الغطاس لجعلها تنحدر في الماء،الثانية.

انا احرك خادم بيدقي الي عرش مهين وهو ربما يقطع من بيت الجمال

المنزل السابع عشر محطم علي اللوحة المصورة لكم نص لعبة السينت بوضوح يشير الي عرش مهين .مهين يكون سيد المتاهة ويمثل ببوق الشيطان للتارو. ان المتاهة طريق خلال عالم الوهم اذا يهبط الشخص هنا يبدو هو ينحصر ايضا لفترة Dena-su me per nefer تعني هو يقطع من الوصول للمربع المهم 26،بيت الجمال .يظهر طابق التارو الشيطان جائم علي عرش مكعب (مربعه علي لوحة لعبة السينت )بينما الرجل والمرأة مقيدين الي العرش.الشيطان يبدأ في قطع القمر المكتمل الي أجزاء أصغر و أصغر ،بالطبع جميعهم وهم بالطبع. انزال البيدق علي هذا المربع علي مايبدو كان قد عزل لفترة ولايستطيع أن يتحرك الي بيت الجمال ،ولسوء الحظ نحن لانعرف كم المدة كان البيدق سجين في هذا المربع.

حركت بيادقي الثلاث ووجد بيدقين

هذا الشعر يحتوي علي تعبير تقني الذي يجيء كثيرا في نصوص تتعلق بالسينيت لكن القاعدة المضبوطة ليست واضحة ،امكانية واحدة بأن اذ انت كنت في بيت المهين ورميت ثلاثة بيدقك يمكن ان يتقدم الي بيت الخبز (بوق العالم في المربع 20)ثم انت يمكن أن تحرك اي بيدقين أخرين الي مربعات18 و19 .هذا الطريق أنت لاتصل الي المربع 20 فقط حيث أنت تسطيع أن ترتاح وتأكل لكنك تحصل علي شريكك محبوبك .(الحبيب المربع 18)وبعض التسلية اللطيفة (الاحمق المربع 19) وبواسطة احتلال المربعات الثلاثة المجاورة تمنع معارضك بشكل مؤقت من التقدم لهذه النقطة .وهناك عبارة في نص الهرم (تي: 344)التي تشير الي امتلاك ثلاث وجبات طعام في السماء ووجبتين في الارض ، هذه أيضا قد تعني بأنك تكون ثلثي الطريق لاتجاه رحلتك خلال متاهة لوحة متاهت لعبة السينيت .البحث الاخر قد يسلط الضوء علي هذه العبارة.

معارضي خلفي ،ارفع بيادقي الي مقعد محبوبي

البيت الثامن عشر منزل مقعد الحب . الشيطان (حقد) وحبيب (حب) تبدو ابواق تقليدية ان يكون لديه صلة قريبة. التعبير " معارضي خلفي " يبدو ان يدعم فكرة منع المعارض من اختلال مربعات الصف الثاني . الكلمة set " ايضا تشير الي اسم ازيس التي تكون في المصرية As-t والشيطان set والمقعد يكون كلمة اخري للمنزل وتشير الي المربع ،ولكنها ايضا تضمينا جنسيا.

يعتقد piccione بأن هذا المربع يشير الي الموقع المقدس ل Peq-y او peqer هذا يكون موقع خاص في أبيدوس حيث تؤدي الطقوس السرية أثناء مهرجان الاوزوريون ،العملية الرئيسية اعادة قضيب اوزير متي هو بعث وهذا منسك خصوبة للاحتفال بالفصل الزراعي ،يعمل اوزير كاله زراعة ويصور أحيانا بيراقات النباتات مثل أمه ،يمثل هذا المربع اعادة قضيب اوزير لكي الحراثة والزراعة يمكن أن تبدأ * انه من المحتمل ان اسم كارت البوكر جاءت من اسم هذا الموقع المقدس القديم في أبيدوس . العاب البطاقة تطورت من السينيت .والسينيت تكون لعبة اشتقت من طفوس اوزير . الانف ايضا تعبير عامي عن القضيب،الاسماء الاخري لهذا المربع تشمل per ap-t (بيت عد أو حساب العظام) per heb (بيت الحراثة) و pa mery (بيت الحب )والجيلافك ل "ميري" عبارة عن عودا ذلك عمل المحراثة في الاوقات البدائية وقد أوصل القدماء فعل الحراثة بفعل ممارسة الجنس فكلاهما يتضمن بذر البذرة.

اوجه بيادقي في المرور ،وصنعة حكمته الذي يكون في بيت الاحمق

البيت التاسع عشر مفقود من نص اللعبة لكنه باقي في الايضاخ فقط كخط جزء صغير فقط، حاول العلماء فهمه ، وبما أنه بيت الحمق فقد استعمل المصريون البابون لتمثيل الاحمق نضع بابون علي المربع ونجد ان نهاية ذيله نوبات بشكل رائع.

* منزل الجوزاء ،الحكيم ،نص لعبة السينيت يظهر ان المعارض لايعرف هنا النص يجعل اللاعب يوجه بيادقه في العبور ويجعله حكيم الذي يكون في منزل ....ان الجواب الواضح الذي يملأ الفراغ يكون "الاحمق" هناك ايضا قد تكون اشارة في النص هنا الي تقنيات لداخلية التنفس والتأمل لرفع الشخص.

انا اعرف اسمائهم ،الكاتب الذي فتح مخزنة ليس احمق

الاحمق له اسماء عديدة في اللغة المصرية ،فهو ال khem الاحمق ،شخص جاهل . وهو بابون تحوت، Qef-tenu العديد من التقنيات . وهو ال ken-mut الذي يلعن أمه ،وهو ال ben-ty هو الذي يستخدم اللعنات لحصر الناس في الشبكات السحرية. وهو ال ap-ta وهو الذي يصطاد أبيب في شبكته. وهو ال api-ab-neter هو الاله آبي الذي يحصي القلوب (ال ab-i شبكة أو فخ ، ال ab-d القمر ، ال ap القلب ،او ان يرقص،وبيدق السينت).

* منشيء الكتابة تحوت . الآبي اله يكون تحولات تحوت والبيادق المستخدمة في لعبة السينيت.الآبي كطوطم الكتاب يكون نكتة نحو كيف غالبا الكاتب ليس لديه فكرة عما ينسخ ودائما مايعمل أخطاء. في الفن المصري غالبا نري البابون من تحوت يشاهد أعلي الكاتب كأنه يكتب . وبالطبع الآبي يظهر جالسا علي لسان ميزان العدالة .وهذا يقترح بأن نتائج طقس وزن القلب عديمة الثقة جدا.

* العبارة " انا اعرف اسمائهم " تشير الي اسماء الآلهة علي لوحة لعب السينيت . والحكمة المعلنة الذاتية للاحمق عادة لوحة اللعب تكون فارغة ويلعب اللاعبون المربعات من الذاكرة. عرف المصريون الاله لكل مربع عن طريق القلب .الكاتب الذين يكون مثقف يعرف كيف ينظر لاعلي الكلمات في القاموس اذا لم يكن غير متأكد كيف يكتبهم .بالطبع اذا الكاتب يشرب بضع سفنجات من البيرة في يوم حار .هو ربما يظفر بسهولة الكلمة أو يكرر الكلمة .أو يحصل علي التهجي المختلط . ap تعني أن يفتح وأيضا الحكم ، jet مخزن ،لكن أيضا تورية علي الكلمة لاجل الخلود والكلمة لاجل الجسد. انها تكون مخزن المعارف .انها أيضا تعني المزارع ،وصحي ،وآبله،وقارب،أو مجلس الزعماء ،أن يتحدث ،لغة ،أو اسطبل . النص بشكل واضح يسمي الاحمق khem وهذه الكلمة تعني أيضا خادم أو عبد . هو تكون أيضا المزارع الذي يدير المحاصيل في الحقل الذي حرث في المربع 18 

مهين يكون شاهدي ،هو يمنح خبزا في بيت الخبز

المنزل العشرين يكون بيت الخبز ،الخبز ، والعالم يكونا ،هكذا الخبز يصبح الرمز المصري المبسط لبوق مربع العالم .في حقول البيت 18 تكون حرث و البذور تكون مبذورة بالحب . في البيت 19 الحقول تدار وتحصد عن طريق المزارع "الاحمق " . في البيت 20 لدينا الخبز علي الطاولة .الاحمق ليس أحمق جدا مع ذلك ،هذه الوفرة والاثمار للعالم المادي. اشتمام الخبز الجديد يذكرنا بتقبيل الارض في البيت الثامن .في المربع 20 تصبح حقيقة طبيعية وتؤدي الي عطر في المربع القادم ، خبز معين يقدم الذي يمثل الخلود ووجود كل الآلهة معا من الوقت البدائي،ان لوحة لعبة السينيت الكاملة تكون والعالم يكون رغيف عملاق كبير.

البيت الحادي والعشرين يكون بيت العطر هذا يكون الاعتدال البوقي المربع مكرس لنفتيس (نيبت-حيت) الاخت الصغري لازيس، علي سطح الاعتدال يقصد أن يكون معقول في امور الطعام والشراب ،ونص لعبة السينيت لايناقش هذا البيت لكن الرمز علي اللوحة المصورة تبدو مثل قدر البخور والقراءة العامة لهذه الكلمة للبخور بالمصرية "sen-neter " وهي تعني رائحة مقدسة، وتجانس علي لعبة سينيت الآلهة. القدر يمكن أن يحتوي علي النفط الضروري ،و تكون الربة المسئولة عن معبد الخلود ،هي تكون طاقة ال .هذه الطاقة تدخل الشخص بينما هو يكون في الرحم (مربع 10 وادجيت ).وفي المربع 21 ال تصعد وتنقل أو تحول الشخص الي السماء . هذا التحول يحدث في المراحل التي تعبر خلال البوابات ال و تتجاوز العناصر الاربعة بشكل متسلسل في عملية تقليد الموت .هكذا تمثل المربعات القادمة ملوك العناصر الاربعة (أبناء حورس الاربعة) في الطلب المتسلسل لشكل غير ملحوظ للربح : الهواء ،النار،الماء ،الارض ،عندما العناصر تتجاوز القلب يصبح منقي وعالم الخلود يكون منجز. هذا تلقين انجاز ال في المربع 8 ،كل عنصر له احساس يدركه .هكذا هناك ثمانية بطاقات بلاط محكمة أولية . وهم يقابلون ال .أو ثمانية الكونية وطاقة الاجساد الثمانية (أو الارواح)الفرد.

* تكون الوعي الذي يشهد ببساطة أو ملاحظة .هذه طبيعة تكون ضرورية لل التي تحكم حاجب لاوزير حيث الكوبرا الكونية (الواريس)تظهر.انها تقبل كل الامكانيات وهكذا تمر خلال طبقات العناصر .ميهين يصبح شاهدا لكل عنصر كما هو يعبر. الاربعة عناصر الكلاسيكية كأبناء حورس الاربعة يظهرون تقليدا علي شكل مومياوات لانهم يمثلون "الموت " الحدث الطبيعي..

واراقة باردة ، وبيت الحرارة النارية

البيت الثاني والعشرون بيت البرودة وهو مكرس ل قبح سينو اف، ملك الهواء هو في التارو ملك السيوف أو المحارب ،ويمثل ملك الاتجاه الغربي .الشمس تستقر هناك وهذا يجلب البرودة لليوم .انه وقت استراحتها واسترخائها ،انه وقت الاستحمام والبيرة الباردة .وكلمة بارد في نص لعبية السينيت تخبرنا بالذي يملك المربع أو الذي تعود للمربع ،مخصصها جرة طويلة مع اراقة تصب منها.انها تعني البرودة ويقترح أن تكون شراب هاديء أو حمام مبرد ،و تعني شكله أو تشكيلته ، أو "رفقته "، أيضا تعني سماء ،وهذا يؤدي الي ارتباطها بعنصر الهواء .ملك الهواء براس صقر وهذا يظهر علاقتة المباشرة لحورس الشاب وهو حورس الاكبر.

* البيت الثالث والعشرون بيت عود النار وهو مكرس لميستا (واحيانا امسيت) وهذا في التارو ملك الصولجانات ،ان عود النار  يستعمل لبدء النيران. ميستا (يعطي الميلاد للنار) يكون ملك الجنوب والشمس الحارة في منتصف النهار. هو برأس بشرية .الايضاح المتجزأ علي لوحة اللعب يمكن أن يكون ترجمة لشكل ميستا .والنص يبدو لديه هذه ربما تكون لاجل (في منزل الايقاد). وال ربما تكون سلف لكلمتنا الانجليزية "ثقبت"في المصرية ، تعني حارا أو طباخ أو فرن . البداية تعطي احساس مسبب . في الصينية تصبح = مطبخ الاله.

البيت الرابع والعشرون بيت حابي او حيب ،وهو ملك الماء ويقابل ملك كؤوس التارو (لوتس في طابقي)وراسه يشبه بابون بوجه كلب .وهو ايضا يتعلق ب . اله النيل ،مجهز وموفر جلب الماء يسبب سعادة للمصريين لان أرضهم حارة وقاحلة أساسا صحراوية . وبدون ماء النيل هم لن يكون قادرين علي تطوير ثروة الحياة والراحة.

* في مقبرة في أبو رواش توجد لوحة لعبة السينت التي تظهر في نخلة أو شجرة تين علي المربع 24 .هذه قد تكون اشارة الي شجرة الحياة والتي تطل منها "نوت" أو "موت " والتي في اغلب الاحيانا توزع ماء منشط من ابريق . علي أيه حال البلاط مكسورة في الجزء المزين ،لذا لايمكن ان نتأكد بأن الماء يصب في الحقيقة من الشجرة ،وربما من الالطف لو وجدت لوحة سينت اخري تؤكد هذه الامكانية.

البيت الخامس والعشرون بالاساس ل دوامتيف وهو ملك الارض والشرق ،وربما رأسه يشبه تماما "انوب =انوبيس "بوق الموت ،وأيقونة "دوامتيف "فقدت من اللوحة والنص صامت فيما يتعلق بهذا المربع وتخميني بأن نص لعبة السينيت يقترح أول ملكين وعندئذ أو ثم يفترض بأن القاريء يعرف الاخرين التالين .وملوك العناصر الاربعة مايكونون مجموعة معا كجرار الكانوب الاربعة لحمل الاعضاء الداخلية لمومياء المتوفي ،وهم ايضا يمثلون الجهات الاربعة ،واسم له دور خاص هنا لانه يعني =الذي يشرف أمه .هذا يردد العودة لظهور" نيت/نوت "في المربع 3. هناك تبارك ابنها اوزير وتودعه لرحلته.الطامح يحيها بينما يصل الي بيت الجمال (مربع 26 ) حيث يبدأ حثه بشكل رسمي الي مجمع الخالدين.

اثناء عملية موت التنفس (الهواء) تترك أو تغادر أولا ثم حرارة الجسد (نار) تتفرق ،ثم سوائل الجسد (الماء) تتبخر ،وأخيرا المسألة الصلبة (الارض) تنهار وتعود الي التربة .الطامع يجب أن يكون قادرا علي عبور كل نظم الشعور بدون خسران الوعي.

* متي الكل تغادر تترك وعي صافي عندئذ القلب ينقي ويصل الطامح الي بيت الجمال فقط عندما يمكن أن ينظر أشياء خيالية من الافكار الحرة ،الافكار والافكار (الهواء )وردود الفعل والرغبات = النار ،العواطف والمشاعر = الماء ،وتجسيد الجسم الطبيعي = الارض.

أنا أسست بيادقي في بيت الجمال ،انا املأ الميزان في قاعة الجمال

البيت السادس والعشرون يكون بيت الجمال وهذا المنزل يمثل طائر البينو ،قلب اوزير ،في التارو يزين هذا بوق الناسك ،انه يمثل الاجادة علي النفس وفتح قلب ،في هذه النقطة قلب الطامح علي مايبدو يزال عن طريق متهدو الموتي ويوضع في ميزان الحكم (يجب ان تكتب) : انظر قاموس بدج ص 320 أ ،لتحقيق امانتة وسلامتة ،وان القلب يجب ان يكون نقي تماما قبل ان يواجه الاختبار النهائي – تجاوز الموت .عندما يعبر الطامح بيت الجمال بنجاح يدخل في المراحل النهائية للتنوير ،ان بيت الجمال مكان للتأمل العميق . يكون تضحية القلب . الطامح يقدم قلبه كهدية للعالم .المخصص يظهر القلب موضوع في طاسة أو جرة ويقدم كقربان .عندما التأمل ينجز بنجاح ،قلب  يفتح ،والطامح يبلغ التقديس كان قوة صولجان الآلهة ويبعث للابد ،بينو (عنقاء) تمثل القلب الخالد لاوزير القلب المعانق وتقبل كل الامكانيات بالحب الغير شروط ،وبعد ذلك يكون جاهزا للعبور خلال مجموع الفراغ ويدخل عالم الحرية كا مقدس .=آن-حاتي

بيادقي 7 تكون في النسيم امام اصابعي ،مثل ابناء آوي الذي يسحب او يجر النباح

البيت السابع والعشرون بيت الموت عادة رمزه في لوحة لعبة السينيت يكون ،رمز الطاقة الكونية ،هو يمثل مياة الانحلال والتفسخ النسخة المصرية ل ،وهي تعود للفوضي البدائية ،الطموع يجب أن يعبر فوق بحيرة العالم الاخر (العالم السفلي) أو محيط الانحلال الكلي .انوب سيد الموت،ودليله أو رفيقه ( فاتح الطريق ) وهو الدليل الذي يقودك خلال الفراغ الكلي وعرف المصريون القدماء الفراغ بأنه مملوء بطاقات كل الاهتزازات المحتملة ،هكذا ،كامل الكون (وكامل أو كل لوحة لعبة السينيت) توجد في هذا الفراغ كحقيقة شبه تامة ،حقيقة الشكل الهزلي للكون من الفراغ تكون تحوت كابابون .هذا يكون تحوت (في السنسكرتية) الاحمق في طابق التارو الذي نقابله في المربع 19 في شكله البالغ .ومع ذلك ال الخاصة التي تنفذ الوزن النهائي للقلب تكون انوب سيد الموت هكذا هو يكون السيد الصحيح لهذا البيت ،النص يشير الي أبناء آوي انوب ،و ، يوجهون البيادق عبر "مياه" هذا المربع ،ان الخطوط المتموجة ل " مو" يشخص في أغلب الاحيان ك " جديد" الطاقة شبه التامة البدائية لمحيط الفوضي .القارب يدعي " التي تكون تورية علي كلمة تأمل وعي المحيط مارسها المصريون القدماء.

الصف الاول علي لوحة لعبة السينت يمثل الديكين الاول للشهر الشمسي المصري، الصف الثاني يمثل الديكين الثاني والصف الثالث يمثل الديكين الثالث ،وايضا الصفوف تجسد الصباح ، منتصف النهار ،والمساء ،من المربع 27 نحن نتحرك الي الليل. اخر خمسة مربعات ايضا يمثلوا ال5 يوم الديكين في نهاية العام.

انا احمل بيادقه الي بيت (الماء).انا اهاجم زميلي وانا ارميه الي ذلك الماء لذا هو يغرق ببيادقه

هذا الشعر يواصل وصف المرور خلال المربع 27 والقاعدة او الحكم الخاص مع اعتبارلهذا المربع .عندما اللاعب بيدقه يعبر او يتجاوز هذا المربع الي نهاية الثلاثة مربعات النهائية ،اذ يتصادف ببيدق معارض هو يمكن ان يرمي هذا البيدق الي المربع 27 . هذا البيدق حينئذ يموت ويلتصق هنا " يغرق" هذا يذكرنا بالاسطورة التي اغرق بها اوزير في النيل عن طريق ست .هذا يكون اجراء لتعافي البيدق الغارق .هم يجب ان يعودوا الي بيت الانبعاث (مربع 15) ومرة اخري يجعلوا طريقهم الي بيت الجمال .هذا يشبه الاسلوب في اي مهاجمة في الطاولة الاجبارية للبدء مرة اخري وتكون من المحتمل اصل لهذة القاعدة.

انت متكلم - الحقيقة يقولها مهين لي

البيت الثامن والعشرون قصر الامبراطور ،في هذا الشعر الثعبان الشيطان سيد المتاهه يعلن المرور الناحج للطامح خلال الرحلة الخطرة للحياة الي النضج الكامل وتساوي لقبول تراثه الشرعي ،ان العبارة القياسية استعملت في كافة انحاء كتاب " التنوير " وتكون في اغلب الاحيان خطأ "مبرر "للمترجم. هذا يؤدي الي سوء فهم بأننا يمكن ان نبرر افعالنا او اعمالنا .المحاولة لتبرير الاعمال ك "معقولة " اعذر الناس في جعل امانة الكذب او كذب الامانة ،في الحقيقة الكلمة تعني " متكلم الحقيقة " وتعني بان الطامح كان صادق ووجد صادق ،،كلماته اعماله البسيطة وهو هكذا يتاهل كي يكون بطل ويسمو فوق الاخرين لانجاز النصر. هو اصبح حورس الشاب يصبح او يتمثل بحورس الاكبر .هو الان الوريث للعرش ويفترض لقب الفرعون ،امبراطور البوق في هذا المربع في لوحة لعبة السينت نجد غالبا الامبراطور مصحوب بتحوت وماعت . الكاهن الاكبر و العدالة تحييه وتعظم له ك " متكلم بالحقيقة " كخريج.

بينما قلبي ..............

لسوء الحظ ينتهي نص لعبة السينت فجأة هنا .هنا يجب ان تكون التعليقات قصيرة علي الاقل علي اخر مربعين .لكن هذه فقدت علي مايبدو حيث نسخت نسخة القاهرة في وقت رعمسيس الثالث (في بداية الاسرة العشرين )،ونص نسخة القاهرة الاسبق والفاسد من النسخ الثلاث الموجودة ،وعلي الاقل نعرف ما للمربعين الاخيرين من ايضاحات لوحة لعبة السينت الباقية علي قيد الحياة لذا نحن يمكن ان نحسب الفحوي العام للاشعار علي المربعين الاخيريين سوف نعطي تعليقات علي المربعين الاخيرين وبعد ذلك نزود اعادة بناء انهاء النص ،وهو فقط تخمين لكني اعتقده تعكس روح مؤلف الاصل . ربما القراءة مع معارف اعمق للمصريين يمكن ان نقترح التحسينات.

* البيت التاسع والعشرون بيت برج تيم .البرج يمثل تتويج الفرعون الجديد ،هذه تشغل عهد جديد وهي ايضا اعدة مختصرة لخلق الكون ،"تيم "يكون سيد البج بنج هو يمثل هزة جماع الكونين التي فيها يولد امين رع بشكل رمزي هذا مشرع ثانية في مراسيم تتويج في معبد التلقين العظيم في الكرنك .وبلا شك كانت هناك مراسيم مماثلة في آنو (هليوبوليس )وهو وقت الاحتفال الوطني .الفرعون الجديد ينهض ليمثل النفس العليا الذي يوحد الاثنين من أراضي مصر.هكذا نجد امين رع في أغلب الاحيان معا مع" تيم " في هذا المربع " تيم" يمون ادم في (سفر التكوين) الطامع يمثل مع الرجل البدائي ،هو يكون المواطن الاول ويمثل التربة الخصبة لمصر احيانا ازيس ونفتيس يحلا محلهم ، نفتيس تكون ال طاقة هز الجماع التي تنشط عالم مصر ،وازيس تكون الشعور الغير مشروط للحب الابدي بالنفس العليا الذي يوحد الناس وثقافتهم ،لكن هاتين الرباتين يكونا بدائل لهذا المربع ،لانهم لديهم بيوتهم الخاصة في اخر مكان علي اللوحة.

البيت الثلاثون بيت حورس ،وحورس المحارب العظيم الذي يحمي من فوق الارض الخالدة لمصر من كل من يؤذيها .هذا المربع يكون بوق عربة في طابق التارو العربة تدخل لوحة لعبة السينت ،عربة الآلهة ،ولوحة لعبة السينيت في المصرية تدعي الاله المخفي انها تكون المؤسسة ،حورس الفرعون المتوج حديثا يفترض له الواجبات لحمل حضارة مصر الي العوالم الاكثر ارتفاعا من الانجاز والسعادة .حورس الصقر المقدس تحمل لعبة المؤسسة مابعد الكون الي العالم المتسامي المخفي .يوسع بيدق اللاعب مرور من هذا المربع النهائي الي مابعد اللوحةالي العالم الخالد لكل الاحتمالات .هو يصبح احد القدماء لطريق حورس.: ، عندما هو يتحول الي تجسيد حورس الاكبر يصبح افاتار حقيقي المساعد علي طريق الارادة.

قلبي ،انا اتوسع (اتمدد) سبع مرات

يعني القلب الموسع بهجة وفرح ،سبع مرات تشير الي السبع بيادق وصول لنهاية المرحلة او الرحلة .انها تذكر (ربة التنقية السبعة )،قرينة تحوت ربة الكتابة ،الرياضيات ،الهندسة المعمارية والحضارة. ايضا تعني الحل أو الحرية ، النسيج وايضا التنقية . تنسج طاقة الحياة خلال سبعة .النفس العليا.نسيج النفس يصبح كل كساء الضوء المتحد في البهجة والمعيشة الحياة في الحرية الكلية .هذا يظهر او يجسد تسرع سرعة جلب النعمة عن طريق تيم بوق البرج. ال يتحرك خلال ،ومن تاج ال يربط النفس العليا (بيادق،توسيع او امتداد القلب )ايضا تعني يرقص.التي تكون التعبير الطبيعي للبهجة ،خلال كل الجسد .هذه الكلمة تكتب في اغلب الاحيان مع مخصص البيدق،واضافة صورة رقص البيادق عبر لوحة لعبة السينت .شكك العيد من علماء المصريات بأن ،التعبير الصحيح الذي يظهر هنا ،وانا اتفق معهم.

انا متوج وانا اظهر في الافق ،كا تيم حيرو اختي خالق الضوء علي الجسد

تكون صعود الشمس في بداية اليوم الجديد ،ايضا تشير الي تتويج الفرعون في بداية عهده الجديد ،تيم اكثر بروز خاصية يكون في تاجه،يشرع التتويج الثاني رمزية خلق الكون بشكل رمزي عن طريق امين رع في شكل تيم.

حيرواختي يكون حورس في الافقين هذا طلوع التنوير تتذكر الاشارة السابقة لتقبيل الارض. النفس الصغيرة تسمو لحالة النفس العليا وتعانق كل العالم في الضوء ،الفرعون يفترض ان يكون مسئول لعناية المحبة للامة بالكامل.كل الآلهة الكبري او الرئيسية في لوحة لعبة السينت (بشكل علني او بسرية)، والان حورس يمثل بكل اللوحة ،ك حورس الطامح يصبح .هو يصبح امون رع ،ثم يبحر في قارب التأمل ك افاتار لجلب الضوء والسلام لعالمه ،كلمة لابحار القارب .تتورية علي ان يتأمل .لذا .تشير الي التأمل السماوي بالاضافة الي الملاحة الفلكية.

السحر يعطيني عين حورس ،وانا اواجه (سلام) من خلالها

الساحر (الواحد المتمكن) يكون اوزير ،الطامح الان يسمو لمعدل او درجة استاذ السحر او الساحر البارع ،كليتة الادراكية الخاصة تصحو ،تعطيه عين حورس. هذه الارادة تشتغل خلال الرؤية الواضحة للحدس .هذه العبارة مستندة علي اللغة في تصوص الهرم (ومثال ذلك 83-85) 

انا اعطي الضوء والسحر الي اولئك الذين يتكلمون الحقيقة ،صعود روحه حية ،كخالق لكل الآلهة

عندما هو مشجع ،هو يمثل دور الفرعون ويحكم العالم تكون قوة الصولجان الساحر الذي يتجاوز الموت وهو تورية او جناس علي اسم آسر (اوزير). راس انوبيس سيد الموت علي قمة الصولجان ،الثقافات الاخري تضع جمجمة ال العصا .الساحر يذهب فصاعدا ك خالق . ويذهب ايضا الي الموقع الاعلي في الكون.

انا ابحر فصاعدا في سلام ،جميل في تتويجي كملك للآلهة ،ابحر في السماء ،واشعتي من علا تفيض فوق الارضين

اوزير يمثل الارادة الشعور الاعلي للنفس ويبحر في سفية الشمس الشراعية هو يكون في سلام لانه واجه بالكامل كل تجاربه هو ليس فقط ملك نص لعبة عالم السينست. 

انا القديم احد طريق حورس، انا سيد الخلود مؤسس في الابدية

ك انافاتر هو يكون الجوزاء الخالدة في الليل ويبحر خلال سماء هذا العالم عن طريق الفيضانات المنتشرة في النهار،للضوء عندما يطلع علي الاراضي السفلي. هذه ببساطة نظرته الواعية . في المصرية القديمة تعني الشخص الذي يتمثل ويشعر بنفس الشعور القديم ويسافر خلال طريق حورس طريق الارادة العليا التطور الكوني .حورس يكون الارادة وكأبن لاوزير .الادراك الكلي ،هو يكون وريث العرش ، ويدير الشئون بقوة ارادته . كحورس الاكبر ،القديم الواحد ،هو يكون ارادة النفس العليا ،الافاتار يعيش بتأني . تكون ايضا وجه ،وايضا تعني فوق ، يفترض بأن افاتار تشير للسفر او اجتياز الوعي الاعلي ، لها عدة معاني " موسعة ،ممتدة " لمدة يوم طويل " او "كائن " . والافاتار تحيا ككائن نقي وهو يتبع الطريق الممتد .هو يكون " المسافر علي الطريق القديم الواحد" .ان النص المعاد يكون اساس علي كتاب الموتي لتراتيل رع ولاوزير (انظر بدج 1-5 123-125 )عبارة زائدة رئيسية من نصوص الاهرام).

قائمة الآلهة علي لعبة السينت
اعادة بناء لوحة لعبة السينت

1- الكاهن الاكبر - جيحوتي 
2- الساحر - آسر (اوزير) 
3- النجم - نيت/ نوت 
4- (سيدة البصر) ملكة الصولجان - ماع 
5- العدالة - ماعت 
6- سيدة الادارك ،الفهم ،الاستماع (ملكة السيوف) - سجمت
7- مجلس من ثلاثون حكم قاضي
8- سن تا (سيد الطعم) ملكة الاكواب، الكؤؤس
9- الكاهنة الكبري - ازيس 
9- رجل مشنوق - wajyt (khenty-khaty)
11- الامبراطوره - موت الام 
12- سيد اللمس (ملكة العملات) - sah / saa
13- القوة - تيقنوت /سيخمت 
14- الشمس - اتن / رع 
15- عجلة الثروة (بيت تكرار الحياة) - حح/ خنمو 
16- شبكة صيد السمك / القمر 
17- الشيطان - عمعمت
18- الطقوس -احباء 
19- احمق - Api-ab-neter / khem
20- العالم - خبز (العالم ) 
21- اعتدال - عطر اعتدال 
22- ملك السيوف (الهواء) - qeb-husenuf king
23- ملك الرياح (النار) - ميستا 
24- ملك الكؤوس (الماء) - hep
25- ملك العملات (الارض) - دواموت اف
26- منزل الجمال / العنقاء 
27- وابناء آوي الموت (انبو)
28- الامبراطور - (مع ماعت وتحوت) 
29- البرج - اتوم (مع رع)
30- العربة - حورس 

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016