حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

إدارة الأزمات للآثار بمتحف الفن بقلب القاهرة التاريخية




تقوم ادارة الازمات بوزارة الاثار بناءاً على تكليف الوزير بالعمل على انقاذ الاثار المتضررة جراء العمل الإرهابي الأثيم صباح اليوم بمديرية امن القاهرة والتى تاثر من خلالها متحف الفن الاسلامى المواجهة لمديرية الامن .. 


وصرح وزير الدولة للاثار ان فريق الأزمات يقوم حالياً بتجميع الاثار المتناثرة من داخل فتارين العرض وايضا المتناثرة فى اروقة المتحف وذلك لنقلها لمعالجتها والقيام باعمال الترميم لها .. 

كما صرح رئيس قطاع المشروعات أن المرمميين والفنيين يقومون بأعمال الترميم الواجبة لأبواب المتحف الخارجية والتى تاثرت بالحادث وفور الانتهاء من الاعمال الفنية بها سيتم قفل المتحف وتأمينة ..

كما قامت لجنة من الاثار الاسلامية بتكليف من وزير الاثار بتفقد الاماكن الاثرية المجاورة لمكان الحادث، ومن خلال المعاينة اكتشف تأثر عدد من الاماكن الاثرية الاسلامية منها مسجد اغالحين، ومسجد الامين حسين، ومسجد البنات وفاطمة الشقرا وظهرت التأثيرات فى الابواب والشبابيك، والشخشيخة الزخرفية ..

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016