حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

إلى أين تأخذينا وإلى أين نأخذك ؟



بقلم المفكرة الإعلامية / سالى عاطف

اسف يا مصر... أسف على ألمك... وعناءك... واسف أنى تأخرت على الأسف..أسف لما حدث لكى من تفريق ابناءك و خيانه حكامك .. اعترف بالخطأ ولكنك تدينى لنا بالاعتذار ايضا..

الفساد الذى يملئك سرق ونهب كل ما نملك قضا على كل مافىينا خرب النفوس حتى انعدمت الابتسامة من وجوه المصريين ووصل الأمر بان اصبح كل ما يشغل أبنائها كيفية الهروب من هذا الجحيم فاليأس قتلهم وقتل احلامهم وامالهم..

الأمراض تنهش فينا والخوف يحاصرنا والفقر يحيط بنا ويحنى الضهر هل تشعرى بنا! هل تشعرى بألمنا...! الغلب والشقى تملىء الوجوه والالم والقهر يملىء القلوب.. الظلم والصمت والعجزعن البوح به... الاحلام تسرق والظلام هو كل ما نراه..شاب الشعر مما نراه وما وصل اليه الحال... الموت اصبح مفر من الظلم الذى نعايشه ويقتلنا ويقتل طموحنا.. حتى بعد ان جاء ريح الأمل فى الخامس والعشرون اختفى اصبح سراب يقل ويرحل يوم بعد يوم نتمسك به ولكنه لا يتمسك بنا.. 

لقد اختفت إبتسامة الأمل من على الوجوه الجميع و عاد الظلام على الجبين وابنك الحزين المكلوم يتوه فى شوارعك يشعر بالغربة وهو بحضنك..هل نحن أموات ام سجناء..! أجيبينى

لماذا لا تريدى الخروج من العتمه والظلام لماذا لا تريدى التحرر من القيود...!
لماذا موتنا شىء عادى! لماذا دمائنا ارخص ما فيكى..!

لماذا هناك بعض ابناءك يريدون العيش فى فقر و جهل و استبداد مقابل الحصول على استقرار صورى حتى لو كان المقابل كرامته؟ هل الحياه فى نظره ذهابه إلى عمله مقابل بعض النقود و الحصول على الأكل و الشرب !

هل يعقل ان يكون هناك انسان لا يريد حريته!ام انه يخشى الحرية! ام يخشى مواجهة الفساد والمطالبة بها! 

إلى أين تأخذينا يا حبيبة والى اين نأخذك.! تبعدينا عنك وفور رحيلنا تصرخى علينا ونعود لك.!نصمت ونستكمل ثم نتذكر معانتنا ونرحل مرة أخرى...الأمل يختفى ويتوقف كل حين..


عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016