حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

الأهرامات والمعجزات العلمية


مفتش آثار المنيا

بعد ان تحدثنا عن الهرم وكيف كان بناءه وانة لم يبنى بالسخرة كما زعم بعض علماء الآثار، وانما هو نتاج عمل فنى رائع من أشخاص كانت (تحب ما تعمل وتعمل ما تحب)، ولذا فقد ظهر الهرم معجزه للعالم القديم ومعجزة للعالم الحديث ، فما أكثر من تحث عن الهرم من المؤرخين العظماء والذين كانوا لا يعتبروا مؤرخين الا اذا تحدثوا عن مصر وعن الهرم، ومن هؤلاء المؤرخين الذين تحدثوا عن الهرم الأكبر هيرودوت فى القرن الخامس قبل الميلاد ،وايضا ديودور الصقلى فى القرن الاول قبل الميلاد ،وفيلون فى القرن الميلادى الاول وهو الذى صنف عجائب الدنيا السبع وضعا على قمة العجائب هرم خوفو.

وايضا تحدث القريزى عن الهرم قائلا انهم من قبل طوفان سيدنا نوح عليه السلام وهما من الأشياء القليلة التى نجت من الطوفان والذى اغرق الارض واهلك من فيها ،وقد تحدث المقريزى عند كلامة عن الهرم ان الملك الذى امر ببناء الهرم قد امر علمائه ان يضعوا كل العلوم الت فى مصر فى الهرم من فلك وطب وهندسة وعمارة وغيرة من العلوم الاخرى، وتحدث كثيرا من المؤرخين والعلماء قديما عن الهرم منهم ابن وصيف شاه والطيب على بن رضوان وابن اسحق النديم والقضاعى وغيرهم كثير من علماء من العصر الحديث قاموا بعمل ابحاث فى الهرم الأكبر من بينهم ناثانيل دافيسون وعلماء الحملة الفرنسية وغيرهم علماء كثيرين منهم من قضى نحبه ومنهم ما على قيد الحياه ومنهم من سيتحدث ان شاء الله فى المستقبل لان علوم ومعجزات الهرم لا تنتهى.

كل هؤلاء تحدثوا عن الهرم بإفاضة وأستفاضه، فمنهم من تحدث بخرافات اعتمد على الاخبار القديمة عن الحديث عن الهرم ومنهم من وصف وصف هندسى ومنهم من قال ان اناس من الفضاء قاموا ببناء الهرم وكلام كثير لا يحصى فى الكلام الذى ذكره مؤرخين العالم القديم عن الهرم ولكن كل ما يهمنا هنا فى هذا البحث هو الخيال الذى حول الى علم فى معجزات الهرم التى تتبين لنا يوما بعض يوما ،كاشفه لنا عن حقائق علمية وتاريخية هامة جدا ،مما يدل على عظمة الفراعنة وعلومهم التى لم يصل اليها احد قديما او حتى حدثيا اللهم الا قشور صغير من ضمن بحر العلوم التى يخبئها الهرم فى طيات احجارة وغرفاته وسراديبه.

والجدير بالذكر انه يوجد فى مصر اكثر من 105 هرم منذو بدايات الأسرات الى أخر العهد الفرعونى، ولكن ما أخذ القلوب والعقول قديما وحديثا الهرم الأكبر ،وهوالذى أخذ أهميه تاريخيه وعلميه سوف نقوم بسرد بعض المعلومات المهمة عنها فى السطور القادمة ان شاء الله راجيا من الله حسن توفيقه.


أولاً: تجارب للهرم يمكن أجرائها بانفسنا:
هناك بعض التجارب التى يمكن إجرائها بانفسنا للتأكد من صدق علوم ومعجزات الهرم ، وسنقدم لكم بعضاً من التجارب لنرى ما يمكن تحقيقه فى مجال طاقة الهرم فنقوم بصناعة هرم من أي مادة لا توصل الكهرباء على سبيل المثال الورق المقوى ونصمم الهرم على نفس المواصفات والقياسات النسبية لهرم خوفو :

1- أذا وضعنا مجموعة من الصيغة والمجوهرات ومجموعة من العملة يكون قد اصابها الصدأ فأنها بمرور الوقت فى الشكل الهرمى ترجع لامعة كما كانت.

2- اذا وضعنا ماء ملوث فى الهرم فانه يقوم وعلى الفور بفلترة المياه فترجع نقية كما كانت وذلك بعد عدة ايام داخل الهرم .

3- اذا وضعنا لبنا فى الهرم فانه يبقى طازجا لفترة اطول مما اذا كان فى الخارج او فى الثلاجة.

4- اللحم والبيض يظل فترة اطول طازجا فى الهرم لا يتغير لونه ولا تخرج له ريحه ومن هنا كانت أستخدام الهرم كمقبرة لكى تظل الجثة جافة محتفظة بشكلها لكى تعود اليها الروح وتذهب بها الى الجنة.

5- اذا تركنا الأزهار والورود فى الهرم فأنه تجف ولكن تبقى رائحتها الجميلة كما هى.

6- اذا جلسنا تحت شكل هرمى لفترة من الوقت فأنه يعمل على راحة النفس والشعور بالسعادة والراحة.

7- اذا صنعنا آنية على شكل هرمى فأن الطهى فيها يكون أسرع من الأوانى الآخرى ، وايضا اذا صنعنا خوذات للرأس ذات شكل هرمى سنجد أنها تزيل الصداع وتبعث شعوراً بالراحة النفسية.

8- اذا وضعنا ماء فى الهرم ثم نعيد استخدامة فى غسل الوجه فأن ذلك الماء يعمل على نضارة البسر وصفائها ويزيل التجاعيد.

9- لو وضع موس حلاقة مستعمل أو سكاكين داخل شكل هرمى فتصبح حادة مرة أخرى.


ثانياً:  بعض الأفتراضات التى وصلت اليها بعض الأبحاث التى أجريت على الهرم:
وسوف نتحدث عن القليل من تلك الافتراضات الكثيرة التى توصل لها علماء الآثار الذين قاموا بأبحاث عن الهرم الأكبر وأثبتوا كلامهم بالدليل القاطع لتأكيد الدلائل والنتائج التى قد وجدوها فى الهرم ومنها:

1- قسم كبير قالوا ان الهرم ليس مقبرة وانما هو مرصد فلكى ومجمع علمى كبير وسوف نسرد قولهم بالتفصيل عند الحديث عن المعجزة الفلكية للهرم الأكبر.

2- منهم من رأى ان الهرم مقبرة عظيمة تليق بملك عظيم مثل الملك خوفو الذى أبهر العالم القديم والحديث ببنائه الضخم هذا.

3- منهم من أثبت ان أحجار الهرم الأكبر لو أعيد تقطيعها الى مكعبات بمقياس قدم عرض وقدم طول وقدم ارتفاع وصفت تلك الأحجار الى جوار بعضها البعض فأنها سوف يمتد طول هذا الصف ليحيط بثلثى محيط الكرة الأرضية عند خط الأستواء (كتاب الأهرمات المصرية للدكتور أحمد فخرى).

4- أن أحجار الهرم الأكبر كافية لتقيم سور يبلغ سمكه قدم وأرتفاعه عشرة أقدام يحيط بحدود فرنسا كله (الاهرمات المصرية لأحمد فخرى ص 166).

5- عندما شرع علماء الحمله الفرنسية فى رسم خريطة عامه للقطر المصرى ،أتخذو خط طول الهرم (وهو الخط الواصل بين منتصف الضلعين الجنوبى والشمالى) بطريقة اعتباطية كخط طول أساسى لتحديد الأبعاد المساحية للقطر المصرى ،وعندما رسموا أبعاد دلتا النيل ومناطق الوجه البحرى لاحظوا أن خط طول الهرم يقسم الدلتا مساحيا الى قسمين متساويين تماما. (نفس المرجع السابق ص 168)

6- لاحظوا ايضا ان خط امتداد قطرى الهرم من الزاويتين الشمالية الشرقية والشمالية الغربية يجعل الدلتا محصورة بأكملها داخل امتداد خطى هذين القطرين (كتاب دراسات فى التاريخ المصر لمختار السويفى)

7- وايضا لاحظوا ان خط الطول الوحيد بين خطوط الطول الأخرى الذى يمر بأكبر مساحة يابسة فى كوكب الارض وبأقل مساحة من مياة البحار والمحيطات، وهى ميزة تجعلة من هذه الناحية أفضل من خط الطول العالمى الرئيسى فى جرينتش قرب لندن (نفس المرجع السابق).

8- اثبتوا ان خط طول الهرم يقسم اليابسة بالكرة الأرضية الى قسمين متساويين فى المساحة على وجه التقريب بمعنى ان مساحة مناطق اليابسة على يمينه تساوى او تتقارب مع مساحة مناطق اليابسة عن يساره، وهذا ان دل فانما يدل على ان الفراعنه اكتشفوا الأمريكتين قبل كرستوفر كلومبس 4000سنه تقريبا .

9- وقالوا بأن أحجار أهرامات الجيزة للملك خوخو والملك خفرع والملك منكاورع كافية لبناء حائط ذو مساحة تبلغ 2 متر مكعب ويمتد بطول يصل الى 100.000 كيلو متر.

موضوعات مرتبطة:

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016