حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

سلالة هيرتزوج وما هى تلك السلالة؟ سلالة من أسباط إسرائيل على صفحات التاريخ الاوروبى


إعداد / الباحث الاثرى والمرشد السياحى - احمد السنوسى - ماجستير من جامعة فرانكفورت بألمانيا عام 1991م.

سلالة هيرتزوج وما هى تلك السلالة؟

سلالة من أسباط إسرائيل على صفحات التاريخ الاوروبى

مقدمة تمهيدية مبسطة لسلالة هيرتزوج
ان سلالة هيرتزوج هى احدى السلالات والاسرات الغربية التى لايعلم عنها تاريخ الشرق الا القليل ماعدا الدارسين للتاريخ الاوروبى بصفة عامة وتاريخ الاسرات الاوروبية بصفة خاصة.

وأن تلك السلالة لعبت الادوار التاريخية الهامة على المستوى الاوروبى بل واخذت فى قبضة يدها بعضا من المقادير الاوروبية،من ادوارها التاريخية المعقدة هو تحديها السافر وكرهها لكنيسة روما. وهناك بعض القساوسة فى القديم انهموا هذه السلالة بانهم اليهود،وهناك اخرين اتهموا تلك السلالة بانهم عبيد روما الجرارة الاولى فى القرن الاول الميلادى من التاريخ،وهناك أخرين التزموا الصمت الكامل حتى لاتفتح جراح قديمة.

والمتتبع للتاريخ الاوروبى القديم والمقارن لابد ان يتأكد تمام التأكيد بان تلك السلالة هى احد اسباط بنى اسرائيل على الجانب الاوروبى الشرقى والغربى بدون ان يعلنوا ذلك صراحة والا واجهوا تهمة الاعدام والحرق مباشرة.ومن ادوارهم المعقدة تلاعبهم بمقدرات اوروبا وخاصة كنيسة روما حتى هجرتهم الى مناطق جديدة خلف الاطلنطى منذ الفرن ال 15 ثم ظهور الولايات المتحدة الامريكية بعد ذلك.

وهذا ما جعل بعضا من المؤرخين فى الغرب يقولون بان اسرائيل لم تكن فى منأى عن التاريخ العالمى بعد تدميرهم الكامل فى عام 70 ميلاديا سواء فى الشرق او فى الغرب. ولكنهم فى الغرب تخفوا فى ظواهر كثيرة وهذا سيكون مدخل بحثنا هذا بالتفصيل المختصر، ولنثبت من وجهة نظرنا فى الشرق بان سلالة هيرتزوج ما هى الا بعضا من اسباط بنى اسرائيل فى المنطقة الاوروبية حتى ظهور شخصية (حاييم هيرتزوج) كأول رئيس لدولة اسرائيل فى عام 1948م.

ونحن فى دراستنا هذه نؤكد كذلك لكل المتشككين على المستوى الاوروبى بان هذه السلالة حقا هى من اسباط بنى اسرائيل ولقد ارشدنا لذلك القرأن الكريم لقوله تعالى فى سورة الاعراف الاية 168 ((وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَمًا مِنْهُمُ الصَّالِحُونَ وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)).

يقول الامام ابن كثير فى هذه الاية :- يذكر الله تعالى انه فرقهم فى الارض امما اى طوائف وفرقا، حتى ياتى الوعد الحق لقوله تعالى ((وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا)).

ومعنى ذلك فان اسرائيل بعد تدميرهم الكامل على يد الرومان تفرقوا فى الارض وتقطعوا فى الارض وبحثنا هذا يثبت ويؤكد ذلك، لان العلم والبحث والتتبع ليس له نهاية على الاطلاق. وللوصول الى هذا الهدف لابد لنا ان نتتبع احوال بنى اسرائيل فى الارض بعد تدميرهم لنصل الى حقيقة سلالة هيرتزوج، ولهذا لابد ان نرجع الى الجذور الاولى الحقيقية وكما فى ابحاثنا دائما لان الجذور هى الاصل فى اى موضوع للوصول الى الفروع والحقائق الثابتة.

وهذا البحث فى حقيقة الامر من الابحاث المرهقة جدا فى البحث بين سطور الكتب والمراجع المختلفة وخاصة انها كلها تدور حول التاريخ وخاصة تاريخ الاسرات والسلالات فى المنطقة الاوروبية، واتمنى من الله التوفيق والنجاح ويكون هذا البحث حقيقة مثبتة،وخاصة ان هذه السلالة عليها دراسات كثيرة اوروبية وحتى الان للوصول الى حقيقة هذه السلالة وهذا الاسرة بصفة عامة،وهذا ما يعرفه كل متتبع ويعيش فى المنطقة الاوروبية وخاصة بعد اخر مؤتمر كان حول هذا الموضوع فى عام 2009، وارجعوا هذه الاسلالة الى العرق الجرمانى وهذا ليس صحيحا على الاطلاق.

أولاً : البداية فى عام 70 ميلاديا :
من المعروف تاريخيا ان هذا العام كان الاسواء على الاطلاق فى تاريخ بنى اسرائيل لتدميرهم الكامل على يد القائد الرومى (تيتوس بن الامبراطور فسبسيان). وفى هذا التدمير تم الغاء ما يطلق عليه السلالة اليهودية على الارض وكذلك اللغة والديانة والدولة. اما عن اليهود الناجين فتم القبض عليهم كلهم بلا استشناء ومنهم المؤرخ يوسيفوس فى الاسكندرية. وهنا بيت القصيد لان الناجين فقط من المذابح تحركوا فى اتجاهين لا ثالث لهما على الاطلاق فى عرف التاريخ :-

الاتجاه الاول :- هروب بعضا من اليهود ومنهم احبارا الى المنطقة العربية وخاصة شبه الجزيرة العربية واليمن.وهؤلاء هم احبار اليهود الذين نزل فيهم القرأن الكريم مع رسالة المصطفى صلى الله عليه وسلم وكان منهم يهود الاوس والخزرج ويهود بنى قنيقاع،ولكن هذا ليس مجاله ههنا وانما فى بحث اخر.

الاتجاه الثانى :- هم هؤلاء اليهود المسحوبين على يد الرومان كقطارات للعبيد وكمساجين الى روما ثم الى مقاطعتها الخارجية فيما بعد والذى كان منهم اكثر سجين مشهور فى التاريخ وهو المؤرخ يوسيفوس. واتجاهنا فى البحث ههنا يدور حول هؤلاء العبيد وهذا الاتجاه هو اتجاه بحثنا هذا وخاصة ان قطارات هؤلاء العبيد استخدموا للعمل والسخرة فى مناطق روما الداخلية والخارجية.

وهؤلاء العبيد بدأ ذى بدء اعتبروا فى القانون الرومى من احقر السلالات البشرية انذاك،وحرم على هؤلاء العبيد من جميع الحقوق، اما الاطفال منهم فادمجوا مع الاسرات الرومية التى لاتنجب اطفالا. ومنذ ذلك الحين تفرقت بنى اسرائيل فى الارض ثم اصبحوا من تطور الايام والسنين امما وافواجا،ويمكننا تتبع ذلك من مسيرة هؤلاء العبيد فى تسلسل تاريخى مختصر كما يلى :-

(1)- اول عمل سخروا له كان فى عام 71م بأمر من الامباطور فسبسيان عندما غزا جزيرة الضباب (انجلترا

وأمر ببناء العاصمة هناك (مونا = لندن الان). وتم ارسال الكثير من هؤلاء العبيد الى هناك للبناء، وهؤلاء العبيد مع مرور السنين استقروا فى المنطقة الانجليزية ولم يعودوا الى روما، وتقوقعوا مع مرور القرون فى منطقة (يورك) وجزء منهم رحل الى منطقة ايرلندا كذلك كمهاجرين وهم الذين شاركوا اهل ايرلندا فى الثورات ضد السيادة الرومية. (بداية الجذور اليهودية فى انجلترا وايرلندا).

(2)- ثورة بركان فيزوف فى عام 79 م:- فى هذا العام حدثت اول كارثة طبيعية مدمرة فى امبراطورية روما وهو بركان (فيزوف) وقضى على مدن باكملها مثل (بوص – ستابيل – هيراكوليم) واصبحت رمادا. وكانت كارثة طبيعية لم تستطيع روما فى تاريخها القديم والحديث من نسيانه.

ثم بعد ذلك باعوام بدأت روما فى بناء تلك المدن مرة اخرى واعتمدت فى بناءها على هؤلاء العبيد كعمال للسخرة.ولقسوة العمل والدمار استمر هؤلاء العبيد فى بناء هذه المدن بجانب مدن اخرى وظهور تلك المدن فى التاريخ الرومى مرة اخرى باسم مدن (بنتابولس- بريجيا) وهى المدن التى مكث فيها هؤلاء العبيد ولم يبرحوها قط وبذلك دخلت الدماء الاسرائيلية فى مدن روما. (بداية الجذور اليهودية فى مدن روما)

(3)- تدمير اخر جماعات يهودية فى فلسطين عام 132م:- فى ذلك العام عاد الى منطقة فلسطين من شبه الجزيرة العربية جماعة يهودية كبرى عرفت باسم (جماعة باركوخبا) وقاموا بثورة كبرى انذاك مما دفع الامبراطور الرومى بتدميرهم، وكان ذلك تاريخيا اخر تدمير لبقايا اسرائيل فى فلسطين. وفى ذلك التدمير صدر قرار امبراطورى الامبراطور (تيتوس) كما يلى :-

(أ)- امر امبراطور روما ان تكون مدينة القدس قاعدة عسكرية رومية وكذلك بناء معبد الاله جوبيتر اله الروم مكان معبد سليمان، واستخدم فى البناء لهذه القاعدة الاحجار المتبقية من معبد سليمان.

(ب)- القبض على الاصحاء الناجين من جماعة باركوخبا وارسالهم كعبيد بامر الامبراطور هادريان للعمل والسخرة لتعمير مناطق الراين الالمانية حيث انها الان من المناطق التابعة لامبراطورية روما. وبذلك دخلت الدماء الاسرائيلية الى المنطقة الجرمانية وخاصة فى مناطق الراين اولاً. ولذلك نجد فى التاريخ الرومى والجرمانى بان الفضل فى بناء مناطق الراين يعود الى عبيد روما، فهل ناقش احدا من هم هؤلاء العبيد؟؟؟.

على العموم دخلت الدماء اليهودية ارض الجرمان لاول مرة فى التاريخ. (بداية الجذور اليهودية فى الراين

(ج)- امر الامبراطور كذلك بسحب مجموعة كبرى من هؤلاء العبيد الناجين الاصحاء بارسالهم الى منطقة (السبع جبال = رومانيا الان) للعمل هناك وبناء مدن (داتشيا = السبع جبال فى رومانيا) وبعد التعمير لم يرجعوا الى روما قط ومكثوا هناك ايضا. (بداية الجذور اليهودية فى رومانيا).

وهذه كانت نقطة البداية التاريخية لكيفية وصول الدماء اليهودية الى تلك المناطق،وتشتيت وتفريق بنى اسرائيل فى الارض. ولكن الامر لم يقتصر على ذلك قط بل كان هناك دورا كبيرا فى هذه السلالة من العبيد مع ظهور الممالك الاوروبية الاولى وحروبها ضد السيادة الرومية وكما فى التاريخ الاوروبى ومملكة ماركومان.

ثانيا :- ظهور مملكة ماركومان فى عام 171 م
وهى تعتبر اول منطقة او مملكة فى التاريخ الاوروبى تنفصل وتستقل عن السيادة الرومية. ومملكة ماركومان تعتبر من السلالات الجرمانية وقد شملت مناطق هذه المملكة الشمال الايطالى مع الجنوب الغربى من النمسا وجنوب غرب منطقة سويسرا.

وفى حروب الاستقلال وكما فى التاريخ الرومى ظهر بعض اعضاء مجلس روما واعلن وكما هو موثق تاريخيا بانه علم ((ان هناك عناصر قتالية فى صفوف حروب ماركومان ضد الروم تعود جذورهم الى طبقة عبيد روما بل ان الملك ماركومان اعلن بنفسه بان اشرس مقاتليه هم من عبيد روما القدماء، وهم الذين ابلوا البلاء الحسن فى القتال لكرههم للروم من الاصل. وان سبب هذه الشراسة انتقاما لما فعلوه الروم معهم فى القديم)) وكان هذا الاعلان انذاك قد تسبب فى ثورة عارمة فى مجلس روما ولابد من الحرب لتدمير مملكة ماركومان حتى ولو تكلف ذلك تدمير روما نفسها.

ولكن دبلوماسيا خشيت روما من ضياع منطقة النمسا كلها من يدها، وهنا دخلت اللعبة الدبلوماسية ووافقت روما مع مملكة ماركومان باعطاءها السيادة والاستقلال بشرط ان تقوم روما بتاسيس منطقة عسكرية كبيرة لها فى منطقة الدانوب فى منطقة (فينى = فيينا الان).

وبدأت روما كالمعتاد فى بناء منقطة فينى واعتمدت كليا على طبقة عبيد روما الموجودين بروما،وبدا هؤلاء العبيد فى بناء مدينة (فينى = فيينا الان). ومن ناحية اخرى بدأت مملكة ماركومان فى توسيع مناطق الحدود وبنوا مدينة (ريجنزبورج) فى منقطة النمسا،وكان معظم البنائين من هؤلاء المقاتلين الاشراس فى هذه المملكة. ويوضح ذلك تاريخيا الدماء الاسرائيلية فى النمسا. (بداية الجذور اليهودية فى النمسا).

ومع دخول التاريخ الاوروبى عام 200 ميلاديا اصبحت بنى اسرائيل ما هى الا طبقة عبيد روما فى كل تلك المناطق السابقة الذكر، ولكن هؤلاء العبيد وجدوا بعضا من حريتهم فى المنطقة الانجليزية وفى منطقة ماركومان. ولكن فى انجلترا انذاك اشتهر هؤلاء بالمعمار والعمل فى المعمار واصبحوا يكونون طبقة عرفت باسم (طبقة البناءين) فى المنطقة الانجيليزية. وهذه الطبقة هى نفسها التى ستظهر بعد ذلك فى القرن ال 18م باسم (الماسونين) وكانت بدايتها طبعا فى المنطقة الانجليزية.

ولكن بصفة عامة فى انجلترا انذاك او فى منطقة ماركومان لم يعلنوا يهوديتهم بطبيعة الحال، ولكن كان فخرهم بان اسلافهم كانوا من طبقة عبيد روما الاوائل ولابد من الانتقام من الروم وهذا ما ساعد مملكة ماركومان فى الحصول على السيادة الكاملة من روما ثم انجلترا فيما بعد وكما فى التاريخ الاوروبى.

ثالثا :- اول فضيحة سياسة كبرى فى روما عام 383 م
وفيها تمت محاكمة الامبراطور (جراتيان) امام مجلس روما وخلعه من منصبه وحرمانه من جميع حقوقه ومميزاته،وكانت الفضيحة الاولى والكبرى من نوعها فى التاريخ الرومى،وملخص تلك الفضيحة والمحاكمة :

(1)- كان الامبراطور فى علاقة سرية مع الجرمان وسهل لهم اتفاقية الحدود مع شعب (جوتن = التشيك الان) وفصل المنطقة عن السيادة الرومية بدون الرجوع الى مجلس روما. وهناك قواد عسكريين من شعب جوتن اعلنوا انهم اسياد روما وليسوا عبيدها!! فما معنى هذا الكلام؟؟.

(2)- ان الامبراطور الرومى رغب فى الغاء ما يعرف باسم طبقة عبيد روما واعطاءهم الحريات الكاملة وحقهم فى تملك بعضا من المناطق التى بنوها من قبل بسواعدهم وخاصة فى منطقة السبع جبال على سبيل المثال.

(3)- ان الذى كشف هذه المؤامرة والخطيرة هم حاكم بريطانيا الرومى (ماجنوس) وعرفها عن طريق عملاءه السريين مما ينسبون لانفسهم كلمة عبيد روما. ورغب هؤلاء العبيد التقرب الى روما واعطاءهم الولاء لروما وفى المقابل بعضا من الحريات فى روما وبريطانيا نفسها.


فتلك الاحداث الخطيرة من الناحية التاريخية والسياسية فى تاريخ روما تعتبر علامة استفهام كبيرة ولابد من تحليل كل ذلك لتفهم الامر جيدا؟؟. مما دفع بعض اعضاء مجلس روما يقولون بان تلك المخططات لايقدر عليها سوى سلالة واحدة كارهة للروم وهم طبعا طبقة عبيد روما وخاصة بعد وصولهم الى مناصب كقواد فى جيوش السلالة الجرمانية وما يحذو به من حريات فى كنف السلالة الجرمانية وفى كنف مملكة ماركومان.

رابعا :- تأسيس مملكة لانجوباردن عام 571م
هى مملكة جرمانية كبيرة وتحل محل مملكة ماركومان مع توسيع رقعتهم الجغرافية فى السوط الاوروبى والجنوب الالمانى.وفى تلك المملكة تاسس لاول مرة فى التاريخ الاوروبى ما عرف باسم (عصر الاسرات او عصر السلالات) ولنا وقفة مبسطة ههنا مع كلمة السلالة الان.

(كلمة السلالة):- ان فكرة ومعن السلالة وتميرزها تعود فى الاصل للفكر اليهودى وخاصة من سلالة زيون او سلالة صهيون، لان مثل هذه الفكرة فى دراسة التاريخ البشرى لايستطيع الباحث ان يجدها سوى فى فكر بنى اسرائيل فقط دون سائر البشر اجمعين ومنذ القديم من الزمان. ومما لاشك فيه ان تلك السلالة هى نفسها هذه الفكرة فى السلالة الجرمانية والتى تحققت فعلا مع ظهور مملكة لانجوباردن وفى قانونها انذاك،وظهر القانون هناك موضحا ذلك كما فى هذه السطور التالية.

** سلالة الجرمان هم اصحاب الارض الاصليين ولهم ملامح جسمانية تفرقهم عن باقى شعوب المنطقة الاوروبية الاخرى.

** سلالة هيرتزوج والتى ترجع جذورها القديمة الى طبقة عبيد روما،وهم اصحاب البناء الاول فى منطقة الراين. ثم ظهور القائد الشهير (كليف) وهو اول من يتخذ لقب هيرتزوج واصبح اسمه (كليف هيرتزوج). ولهم كل الحقوق والواجبات فى مملكة لانجوباردن بدون تفرقة او تميز.

** وهكذا ظهر لقب هيرتزوج لاول مرة على صفحات التاريخ وتساويهم مع سلالة الجرمان وخاصة ان الاثنين مشتركين فى امر واحد وهو الكراهية الكاملة للروم وخاصة الان كارهين لكنيسة روما صاحبة النفوذ والسلطة فى اوروبا انذاك والى ما قبل ذلك ايضا.

( لقب هيرتزوج) :- ان كلمة هيرتزوج تعنى فى المفهوم التقليدى وفى لغة السياسة معنى (الدوق). ولكن هذا اللقب عند ظهوره مع مملكة لانجوباردن اظهر الغضبة الكبرى من قبل كنيسة روما ثم بداية المصاعب التاريخية بين كنيسة روما وسلالة هيرتزوج. وتلك كانت البداية التاريخية الحقة لظهور سلالة هيرتزوج بهذا المسمى والتى لعبت الادوار التاريخية الهامة على صفحات التاريخ الاوروبى لاكثر من 900 عاما كاملة. وكان على راس كل تلك الادوار هو تحديها الكامل لكنيسة روما حتى فى عصور المصالحات بينهما.

** وكانت سلالة هيرتزوج لها سمات وطقوس خاصة غير مألوفة لبقية الشعوب الاوروبية او السلالات الاخرى مما اغضب ذلك كنيسة روما بشدة، ومن هذه الامور على سبيل المثال لا الحصر:-

(1)- اعتناقهم للاله الواحد الذى ليس هو المسيح مخالفين بذلك عقيدة الروم الكاثوليك وكنيسة روما. 

(2)- عدم اعترافهم بكنيسة روما سواء من الناحية الدينية او الناحية السياسية والاقتصادية.

(3)- اعتراضهم وعدم دفعهم لاية انواع من الضرائب الكنسية حتى فى عهود المصالحات بينهم.

(4)- تزاوجهم من بعضهم البعض فقط للمحافظة على تلك السلالة.

(5)- لهم طقوس دينية خاصة مخالفة تماما لطقوس كنيسة روما وخاصة لهؤلاء الموجودين فى لانجوباردن.

(6)- اشتهرت تلك لالسلالة بتجمعهم فى مناطق خاصة بهم ورفضهم لاى دخيل عليهم يسكن معهم الا ان يكون تابعا لهم ولافكارهم فقط.


** وبدأت تلك السلالة فى اول عمل تاريخى لهم منذ عام 661 م وهو التحرش بمملكة بيزنطة ورغبتهم فى تسيد منطقة السبع جبال كاملا (رومانيا) التابعة لبيزنطة انذاك.

** وفى التاريخ الاوروبى نجد المصاعب الداخلية التى واجهت مملكة بيزتطة فى منطقة الشرق الاوروبى وخاصة الحروب الشرسة من سلالة هيرتزوج ضد جند بيزنطة والتأيد الفرنسى لهم. ومن هنا ايضا كان الظهور التاريخى الكبير لمملكة فرنسا على صفحات التاريخ ووقف شعب الفرانك والذى هو اصلا من سلالة هيرتزوج ايضا وبقوة، ودخلت اعداد غفيرة منهم فى صفوف الجيش الفرنسى كمقاتلين اشراس،وهذا توضيح تاريخى بين مشاكل فرنسا وبيزنطة. (بداية الجذور اليهودية فى المنطقة الفرنسية).

** وكان من ادوار هذه السلالة تاريخيا ايضا هو منع التوغل الاسلامى فى المنطقة الفرنسية فى عهد الخلافة الاموية، ودورهم الهام فى ايقاف الزحف الاسلامى فى فرنسا بل طردهم من المنطقة الفرنسية كاملا. وكان ذلك فى القرن السابع الميلادى.

خامسا :- عدم اعتراف سلالة هيرتزوج بكنيسة روما رسميا فى عام 749م
وكان على راس عرش كنيسة روما انذاك البابا (زخاريوس) ورغب فى تأسيس جيش قوى لمحاربة سلالة هيرتزوج وخاصة ان هذه السلالة اصبح لها يد كبرى فى فرنسا ومن المعروف ان فرنسا انذاك كانت ابنة كنيسة روما المحبوبة، ولكن الملك (كارل مارتل الاول) تدخل سياسيا لانهاء هذه الازمة الحادة انذاك.

** وخاصة ان الملك الفرنسى يخشى من الاعداد الغفيرة من الهيرتزوجيين فى صفوف جيشه مما دفع الملك بالتوسط لدى البابا بايقاف تاسيس هذا الجيش ومحاربتهم حتى لاتنهار كنيسة روما وفرنسا وبطبيعة الحال اوروبا كلها،وبقيام المحادثات الرسمية والتى انتهت بالتفاوض الفرنسى انتهت الازمة.

** ومن ناحية اخرى وجد كرادلة روما انذاك بان الحل الفرنسى هو الحل الامثل فى هذه الازمة وخاصة ان كنيسة روما كانت متخوفة من شىء اخر تماما وهو تأسيس خلافة الاندلس وتسيد المنطقة الاسبانية جنوبا والرغبة فى التوسع الى الشمال. ولذلك شحنت كنيسة روما ومعها فرنسا فى شحن الهمم الاوروبية للتصدى للاسلام وخلافة الاندلس الوليدة.

** ولكن لم تجد كنيسة روما تأيدا لها انذاك سوى من مملكة فرنسا فقط وتخيط لكلاهما للقضاء على خلافة الاندلس.وهنا ظهر القائد الشهير فى مملكة لانجوباردن وهو (هيرتزوج ايستوف) وهجم على منطقة (رافيينا) وتسيدها وكانت احدى مقاطعات كنيسة روما ثم كذلك على منطقة (بافيا) وأقتلاعها من سيادة كنيسة روما. ثم قضى على اخر معاقل بيزنطة فى الشرق الاوروبى وخاصة فى المنطقة الرومانية. ثم توج بعد ذلك ملكا على مملكة لانجوباردن واصبح الملك (هيرتزوج ايستوف) وعداء صارخ لكنيسة روما. وفى خطبة العرش اعلن العداء لكنيسة روما وعدم الاعتراف بها رسميا.

** وعلى هذا النحو اعلنت كنيسة روما فى مرسوم تاريخى صراحة فى عام 785 م انها امام خطرين عالميين وهما :- الاسلام حيث خلافة قرطبة وسلالة هيرتزوج الراغبة فى انهاء عهد كنيسة روما. ولكن امام هذا الاعلان الكنسى الخطير اعلنت سلالة هيرتزوج رسميا السيطرة الاقتصادية على اهم المناطق الاوروبية ولنا معها وقفة مبسطة لشرح الامر باختصار شديد دون الاستفاضة فى ذلك.

** سيطرة هيرتزوج الاقتصادية منذ عام 785م :- فى ذلك العام حدث فعلا فى التاريخ الكنسى حربا كبيرة بل حروب طاحنة بين سلالة هيرتزوج وجيش كنيسة روما بقيادة مملكة فرنسا،ولذلك دخلت مملكة فرنسا انذاك على حافة الهاوية. وفى المقابل اعلنت سلالة هيرتزوج الجرمانية بالسيطرة التجارية الكاملة على الكثير من المناطق الاوروبية واصبحت هذه السلالة صاحبة امبراطورية كبرى مالية فى الشمال الالمانى. ومنطقة الشمال الالمانى وحتى الان وبعد كل هذا التاريخ تعتبر من اغنى مناطق العالم باسره وحتى وقتنا المعاصر.

** ثم بالتخطيط مع غزاة الشمال (الدنمارك + النرويج) لتحرير مناطق الشمال الالمانى من سيادة كنيسة روما وابنتها المخلصة مملكة فرنسا. وبتخطيط هيرتزوجى كامل بدأ غزاة الشمال فى حروب طاحنة ضد فرنسا وكنيسة روما،واعلن غزاة الشمال بالرغبة التاريخية فى تدمير كنيسة روما ومناطقها السايدية فى اوروبا.

** واعلنت سلالة هيرتزوج نداءها التاريخى بان كنيسة روما لا يحق لها التربع على عرش العالم ولن يتحقق حلمها فى ذلك مادام هناك سلالة هيرتزوجية على وجه الارض الاوروبية. وان كنيسة روما ما هى الا حفيدة الاباطرة الرومان ولاينسى التاريخ ما فعله الروم مع شعوب الارض قديما وخاصة مع طبقة عبيد روما.

سادسا :- العصر الوسيط عام 911م
أقر معظم المؤرخين الاوروبيين ان ذلك العام هو بداية العصر الوسيط فى التاريخ الاوروبى والعالمى. وفى ذلك العام حدث ما لم تتوقعه كنيسة روما على الاطلاق وهو ان سلالة هيرتزوج نادت لاول مرة نصا صريحا بان ارض الرب هى (فلسطين) ولابد من حمايتها وتسيدها وهى ارض جذور سلالة هيرتزوج.

** وكان هذا التصريح غريبا على مسامع كنيسة روما لاول مرة فى التاريخ وخاصة ان الهيرتزوجيين اعلنوا بان الرومان فى القديم تسيدوا هذه الارض ودمروها واستعبدوا اهلها وفرقوهم فى الارض. وتلك النقطة فى التاريخ الاوروبى وفى التاريخ الكنسى لها دراسات كبرى حتى الان فى الجامعات الكبرى فى تخصص التاريخ وكانت هذه النقطة انذاك بالغة الخطورة، وهذا مايؤكد لنا نحن دارسين الشرق بان سلالة هيرتزوج بهذا المفهوم ما هى بعضا من اسباط بنى اسرائيل وخاصة سبط (زيون = صهيون).

** ومنذ تلك اللحظة تفتحت عيون كنيسة روما على منطقة فلسطين والتخطيط لتسيد منطقة فلسطين قبل ان يقوم الهيرتزوجيين بذلك، وان ارض الرب يسوع المسيح هى فلسطين، وما كان هذا النداء الا عنادا ضد سلالة هيرتزوج وبداية صراع كلاهما على تسيد فلسطين.

** وبحلول التقويم العالمى فى عام 990 م كانت سلالة هيرتزوج جزء لا يتجزاء من التاريخ الاوروبى ولا يمكن فصله او نزعه من هاذا التاريخ مهما فعلت الكنيسة ومن معها ضد الهيرتزوجيين ومنها محاكم التفتيش على سبيل المثال لا الحصر.

سابعا :- ملامح الخطط الهيرتزوجية التى تستحق الدراسة انذاك
أعلنت سلالة هيرتزوج بانها مملكة كبرى غير محددة الحدود الجغرافية والساسية والسيادية. ومن مناطق السيادة العسكرية والاقتصادية الشمال الايطالى وكذلك مناطق كورسيكا – سردينيا – نابولى – جنوب وشمال المانيا – هولندا بلجيكا – النمسا – بولندا – رومانيا وبعضا من مناطق بلغاريا والشمال الاسبانى وبعض مناطق الشرق الفرنسى. وهى المناطق التى كان ينتشر بها الهيتزوجيين.

** مناطق املاك خاصة هيرتزوجية ومنها:- 3 مقاطعات فى هولندا – منطقة فيينا بالنمسا – 6 مقاطعات فى الشمال الالمانى – منطقتين فى رومانيا.

** اما فى روما فاعلنت كنيسة روما لاول مرة صراحة بان سلالة هيرتزوج ليست سلالة مسيحية ولاتعمل على حماية عرش الرب. وان جذورهم التاريخية تعود الى عبيد روما وهم انفسهم (اليهود) ولابد من ابادتهم حتى لا تنهار كنيسة روما كما يخططون.

** ومن هنا ظهرت كلمة (اليهود) على صفحات التاريخ الاوروبى لاول مرة منذ احداث تدميرهم فى عام 70م. ومن هنا اعلنت كنيسة روما وكان على راسها انذاك البابا ليو بحرب الابادة ضد سلالة هيرتزوج عن طريق محاكم التفتيش لكسر عظامهم وتعويقهم عن التخطيط للوصول الى منطقة فلسطين.

** ومن ناحية اخرى قامت كنيسة روما بعمل اجتماعها التاريخى فى عام 1074 تحت شعار (احياء فكرة كنيسة العالم) وكان على عرش كنيسة روما انذاك البابا جريجور السابع. وكان مقرر المؤتمر القس (اوربان) الذى سيصبح بابا روما فيما بعد، المخطط والمشعل لفكرة احتلال الشرق وغزو بيت المقدس. وفى ذلك المؤتمر الكبير اتخذت عدة قرارات هامة وما يهمنا ههنا مايلى:-

(1)- التخطيط لتسيد ارض فلسطين لانها ارض الرب قبل وصول سلالة هيرتزوج لها.

(2)- نشر المسيحية فى العالم وخاصة فى الشرق الاوروبى وجميع مناطقها بالرغم من أنف الهيرتزوجيين.

(3)- انهاء الحرب الثقافية بشتى الطرق فى المناطق الاوروبية وتوحيدهم تحت فكر مسيحى واحد،مع تكذيب كل النبؤات التى تبشر بتدمير روما على يد الهيرتززوجيين. وهذا ما دفع كنيسة روما بتشديد قبضتها فى محاكم التفتيش والحرق الفورى لكل من يتحدث عن النبؤات والمستقبل واتهامه بانه يهودى متخفى.


** وأمام قرارات ذلك المؤتمر لاحياء فكرة كنيسة العالم تلونت سلالة هيرتزوج بفكر جديد خفى للاشتراك فى الحروب الصيبية والتى بدأت فى عام 1096 م. فقبل هذا التاريخ بعامين تصالحت بعضا من سلالة هيرتزوج مع كنيسة روما عن طريق ملك الشمال الايطالى (هيرتزوج جوتفريد) والذى ابلى البلاء الحسن فى الغزوة الصيبية الاولى،وكان رئيس الجيش العملاق وصاحب فكرة قيام المملكة المسيحية فى القدس وتأسيس كنيسة العالم فى القدس. ولندرس الان فى سطور قلية هذا التلون الهيرتزوجى الاسرائيلى كما يلى.

ثامنا :- التلون الهيرتزوجى التاريخى منذ عام 1079م
ان تلك الكنيسة فى القدس لها دراسات خاصة لتظهر اثر سلالة هيرتزوج الموالى لكنيسة روما الان فى قوانينها والعبادة،وخاصة انه من الغريب التاريخى ان بعض طقوسها مخالف تماما لطقوس الكنيسة الكاثوليكية الرومية انذاك. ثم دورها التاريخى تحت اسم كنيسة العالم حتى بعد خروج الصليبين من القدس فى عهد صلاح اليدن الايوبى. ثم اخيرا ظهورها فى هيئة (الكنيست الاسرايلى) عند تاسيس دولة اسرائيل فى عام 1948 براسة حاييم هيرتزوج. فهل تعمق احدا وفهم مغزى كلمة (الكنيست) هذه ؟؟.

** ظهرت مملكة بريطانيا العظمى فى عام 1578م فى عهد الملكة اليزابيث الاولى (1558– 1603) وهى من اسرة تيودور ولها درسات خاصة فى التاريخ الانجليزى وخاصة موضوع الاصلاح الدينى فى المملكة. ومن ذلك على سبيل المثال تحجيم دور مملكة اسبانيا ومملكة فرنسا وكنيسة روما كذلك. ونجد ان بريطانيا انذاك اعتمدت كاملا على سلالة هيرتزوج (الفرع الانجليزى) وخاصة انهم الاثرياء والمؤسسين لمنطقة (يورك) فى القديم. وقيام تلك السلالة بتاسيس منطقة جديدة خلف الاطلنطى وهى (نيويورك الان) وجعلها اكبر ميناء ومركز تجارى عالمى لتنضم الى مركز الشمال الالمانى فى الثراء. ثم ما لبث الانفصال الانجليزى التام عن عرش كنيسة روما والى يومنا هذا كحدث مدوى عالمى انذاك.. وفى ذلك دراسات تاريخية هامة لهذا الحدث.

** ظهور جورج واشنطون كأول ريس امريكى فى عام 1789م وكان من اهم بنود الدستور الامريكى الذى وضعه مع الاب الروحى بنيامين فرانكلين هو عدم الاعتراف بالديانة الكاثوليكية وان الدين حرية شخصية. وعلان حرية الانسان والانسانية ذلك الشعار الذى رفعته الولايات المتحدة انذاك والى اليوم. وكان الغرض الخفى منه هو حماية سلالة هيرتزوج فى المنطقة الاوروبية التى عانت كثيرا طوال التاريخ وهم اقلية امام سطورة كنيسة روما،وهكذا بدأت الولايات المتحدة مشوارها التاريخى بكراهية كاملة لكنيسة روما وحماية سلالة هيرتزوج على الارض.

تاسعا :- الاحداث الاوروبية المتلاحقة منذ القرن 18م
تلك الاحداث فى سطور قليلة والمتتبع التاريخى لها بكل دقة وحيادية يجد بانه من وراءها سلالة هرتزوج بكل تأكيد على النطاق الاوروبى وتحت حماية الولايات المتحدة الامريكية من ناحية اخرى ومنها مثلا :-

** ظهور الاحزاب الليبرالية وبقوة والحركات التحررية فى بولندا – هولندا – بلجيكا بجانب الحزب التحررى الالمانى القديم بزعامة سلالة هيرتزوج.وكلها احزاب مشتركة فى كراهية كنيسة روما وراغبة فى التحرر من قوانين كنيسة روما. واتهام الكنيسة بانها استعبدت البشرعلى الارض منذ العهد الرومانى القديم.

** قيام مؤتمر بازل بسويسرا فى عام 1898 برئاسة (تيودورهرتزلر) والذى اصبح تحت مسمى (مؤتمر صهيون) ولماذا اسم هصيون الان (زيون = صهيون)؟؟. والاغرب قرارات هذ المؤتمر نفسه وهى :-

(1)- اعلن تيودور هرتزلر نفسه بانه نمساوى من اصل هيرتزوجى وتقديم الشكر الكامل لهذه السلالة على صفحات التاريخ الاوروبى.

(2)- ان فرع هيرتزوج على مستوى الامبراطورية الانجليزية والفرنسية وكذلك الولايات المتحدة الامريكية عليهم العمل على تحرير بنى اسرائيل فى الارض وتجميعهم فى ارض الميعاد وهى فلسطين.

(3)- لابد من تغير لقب هيرتزوج الان الى لقب اليهود،مع الاحتفاظ التاريخى للقب هيرتزوج على المستوى الاوروبى وخاصة انه لقب عائلى وسلالة هيرتزوجية فى الكثير من المناطق الاوروبية.

(4)- حماية بنى اسرائيل فى الارض وخاصة العلماء والمفكرين واحياء ذكرى السابقين وخاصة الذين اعدموا على يد كنيسة روما.

(5)- انشأ اول ثلاثة مراكز عالمية لحماية يهود الارض ويكون المركز الرئيسى فى بازل بسويسرا والثانى فى لندن والثالث فىى نيويورك.

(6)- اعادة تصحيح التاريخ العالمى وخاصة تاريخ بنى اسرائيل؟؟. وان اسرائيل لم تمت بعد تدميرها على يد الرومان فى عام 70م،لانهم شعب الله المختار.وهم ايضا سلالة هيرتزوج التى تحدت روما طوال تاريخها.

** وبذلك نصل الى تأسيس دولة اسرائيل فى فلسطين عام 1948 وتلك الاحداث التى نعيشها منذ ظهور دولة اسرائيل وحتى يومنا هذا.

الا يصدق العالم الان وخاصة المسلمين بان امريكا هى اسرائيل ومن معها، فلم تصدقوا القران لقوله تعالى فى سورة الاعراف الاية 168 (وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَمًا مِنْهُمُ الصَّالِحُونَ وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ). 

ودون ذلك بلا ادنى شك هم سبط (زيون = صهيون) لانهم سبب المشاكل طوال تاريخ اسرائيل منذ القديم من الزمان وحتى يومنا هذا. وفى هذا الامر لابد من دراسة كاملة متأنية شافية لاحوال سبط صهيون منذ عهد اسباط بنى اسرائيل على الارض فى عهد النبى موسى عليه السلام وحتى يومنا هذا.

** وهاهى الايام تمر وتدور عجلة التاريخ دورتها وتظر اية كبرى من ايات القران الكريم وكأنها نزلت بالامس فقط وهى قوله تعالى فى سورة الاسراء الاية 104 ((وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا)). 

الخلاصة الكاملة
مما لاشك فيه بعد كل هذا التاريخ المختصر يتأكد لنا بأن سلالة هيرتزوج هى سلالة بنى اسرائيل على نطاق القارة الاوروبية بل هى سلالة هيرتزوج القديمة فى اوروبا شرقا وغربا.

** ومما لاشك فيه ايضا بأن التاريخ الاوروبى شهد عائلات واسرات كثيرة مثل (هابسبرج- ميدتشى- الدومنيكان- الجوزويت) وجميعهم كانوا فى صف كنيسة روما ومن المحافظين عليها بكل قوة ماعدا سلالة واحدة واسرة واحدة وهى هيرتزوج.

** هناك افرادا كثيرين من سلالة هيرتزوج اقروا بانفسهم بأن جذورهم تعود الى يهود فلسطين قبل تدميرهم على يد الرومان،واصبحوا بعد التدمير عبيد روما.وذلك كان السبب الصارخ لعداءهم التاريخى لكنيسة روما نفسها وقلبوا مقاديرها رأسا على عقب.

والسؤال الاهم الان:- بعد كل ذلك ماهى عقيدة او ديانة هيرتزوج؟؟؟.
وهذا السؤال فيه الاهمية الكبرى للمتتبع لتاريخ سلالة هيرتزوج وخاصة عندما نعرف فى بسطة وجيزة بأن سلالة هيرتزوج هى السلالة الوحيدة فى اوروبا التى لم تتمسك بالعقيدة المسيحية الكاثوليكية او برتستانتينية فى الغرب الاوروبى،مع ان كنيسة روما اتهمت مارتن لوثر بتهمة المسلم الابيض او اليهودى المتخفى.


اما فى الشرق الاوروبى فتمسكوا بالارزوكسية لغرض فى نفس يعقوب!! وهم انفسهم منذ عقود قليلة فقط نسبوا انفسهم الى طبقة (اليهود الارثوذكس) والمشكلة مازالت قائمة ومستمرة الى حد كبير وخاصة بعد انهيار الاتحاد السوفيتى وتهريب يهود الفلاشة من اثيوبيا الى اسرائيل.

** وهناك نقطة غائبة تماما فى مؤتمر بازل وهى ان تيودور هرتزلر نفسه اعلن بانه هيرتزوجى؟؟ وشكر واقر بنفسه بتمجيد سلالة هيرتزوج على صفحات التاريخ. وهذا يوضح تماما من ناحية بحثية مدققة بان تلك السلالة ما هى الا بنى اسرائيل على صفحات التاريخ الاوروبى بزعامة سبط صهيون. هذه النقطة بالتحديد لم تتناول الاهميى من مفكرى ومؤرخى اوروبا انذاك منذ احداث هذا المؤتمر وحتى يومنا هذا. مع انها نقطة ذات اهمية خاصة وبالغة الحساسية فى البحث والتنقيب عن هذه السلالة.

** فكل تلك الاشارات تثبت بلا شك بان سلالة هيرتزوج هم بنواسرائيل الذين تفرقوا فى الارض وتقطعوا فى الارض، تصدقيا لقوله تعالى ((وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الْأَرْضِ أُمَمًا..)).

فالقرأن الكريم ليس كتاب عبادات ومناسك فقط،ولكنه ايضا كتاب فيه تاريخ ما قبلنا وحكم ما بيننا ونبأ ما بعدنا. بل ان ثلث هذا القرأن نزل فى بنى اسرائيل ليصحح ما اختلفوا فيه. 

** واخيراً نقول بان سلالة هيرتزوج هم بنى اسرئيل حتى ولو بابا روما نفسه وهو يوحنابولس غير مصدق لذلك وكما حدث مع سابقيه فى القديم ولم يصدقوا ذلك ايضا.فهم سلالة تلاعبت بعهد الله وميثاقه افلا يقدرون بالتلاعب بكنيسة روما؟؟. حتى ولو ادعى بعضا منهم بانهم من الكاثوليك او الارثوذكس،فهم السلالة التى تغير من جلدها حسب الزمان والمكان ويلونون افكارهم على مدار العصر ليندمجوا بكل خباثة ووضعيه فيه.

** فسلالة هيرتزوج على صفحات التاريخ الاوروبى عرفوا باسم الهيرتزوجين وعلى الجانب الامريكى عرفوا باسم ابناء بنيامين ونحن المسلمين فى سبات عميق... ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.

________________________
المراجع البحثية
1- القرأن الكريم
2- تفسير ابن كثير.
3- اضواء على تاريخ العالم ( المانى) البرت هوخ ماير.
4- اقوال العصر القديم ( المانى) فرانز ايبنر.
5- تواريخ واجتماعيات (المانى) فرتز فايسن شتاينر.
6- الثأر حليفنا (كندى) جورج يوناس.
7- حزب العمل (يهودى بولندى) اسحاق بن تسفى.
واصدر كتابه فى عام 1963 عندما كان رئبسا لاسرائيل انذاك، وكان فى عام 1931 رئيسا لمنظمة صهيون العالمية.وفى هذا الكتاب الدائر حول حزب العمل الاسرائيلى وجذوره التاريخية فى بولندا وتناول كذلك صراع المنظمة ضد النازية الهتلرية.وهو كتاب وضح فيه الكثير والكثير عن حقائق اسرائيل فى بولندا اولا وفى داخل اسرائيل وهو ممتع لكل دارس وباحث فى تاريخ بنى اسرائيل.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016