حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

الهرم الأكبر بين الملك خوفو ورع حتب - سر الصمت حول بناة الأهرام الحقيقيين


إعداد الاثرى والمرشد السياحى / أحمد السنوسى - ماجستير من فرانكفورت 1991م

** ما اكثر ما يؤلمنى حتى يومنا هذا ان اجد بعضا من الاثريين يتحدثون بين الحين والاخر باحتمالية بناء اليهود للهرم الاكبر، ولماذا الهرم الاكبر على وجه التحديد دون باقى الاهرامات الاخرى الموجودة فى مصر؟؟. ثم لخبطة اخرى حول الملك خوفو وسنفرو وما الى اخره، بل الادهش ان يكون هذا الكلام على لسان اثاريين وهذا ما يجعل ألمى اكثر واكثر مما لو كان المتحدث غير اثرى متخصص. ولا اعرف لماذا لا يقام مؤتمرا عالميا مثلما اقيم بخصوص موضوع الزئبق لتكذيب كل ذلك، ام الامر ههنا يتعلق بذكر اليهود وهناك فى مصر من يخاف منهم حتى الان ونسوا بانهم شعبا ملعونا من الله والامم والملائكة والتاريخ.

** وسوف اسرد ههنا ملخص تاريخى لكيفية بناء الهرم من الجذور وانه يؤول الى الملك خوفو ولاشك فى ذلك على الاطلاق، وياليت بعد هذا السرد ان نغلق تماما علاقة اليهود بالهرم الاكبر ولا نتحدث فيه ثانيا على الاطلاق.

** الملك حونى 2599 ق.م:-
وكانت مدته مكوثه على عرش مصر لمدة 24 عاما، وكان له زوجتين ويقال بانه لم ينجب ذكور، وقد انجب ابنة واحدة وهى الاميرة (حتب حرس) هذا وقد عثرت بعثة متحف بوسطن على مخبأ أثاثها الجنائزى الذي يتواجد بحجرة كاملة في المتحف المصرى فى عام 1926م في جبانة الجيزة.

وكان من اشهر رجالات عهده الامير سنفرو اشهر شخصية فى عهد الملك حونى وكان له من الالقاب الكثير مثل وزير الدفاع وغيرها ولكن الاهم من كل ذلك هو ولعه الشديد بالبناء والمعمار، ولذلك كان يعتبر ايضا مهندسا معماريا وهو المؤسس الحقيقى لفن الهندسة المعمارية فى التاريخ المصرى القديم بعد ايمحوتب.

ولذلك جعله الملك حونى من المقربين واختاره ليكون زوجا لابنته الاميرة حتب حرس ووصى الكهنة بعد دفنه بان يكون سنفرو وريثاً لعرش مصر وقد كان.

ومن اهم اثاره حتى الان بخلاف هرمه فى ميدوم تمثال جرانيتي وردي لرأس حوني (متحف بروكلين).

** الملك سنفرو 2575 ق.م:-
وهنا لابد من التدقيق التاريخى البحثى لان الامير سنفرو كان فى عهد الملك حونى نفسه قد انجب من حتب حرس ولدين وهما الاميرين (رع حتب و خوفو) وانه عندما توفى الملك حونى كان رع حتب نفسه يبلغ من العمر 18 عاما بالتدقيق وخوفو ما يقرب من 16 عاما.

والدليل الموثق على ذلك بانه عندما شرع المهندس العبقرى سنفرو فى بناء بيت الخلد لحماه (هرم ميدوم) كان مشترك معه ابنه الاكبر رع حتب وكذلك ابن الاخ المدعو حم ايونو. وكان كلا منهما مولعين بالفن المعمارى وخاصة انهم يرون مجهودات سنفرو العظيمة اثناء بناء هرم جدهم حونى.

** وهنا اناشد الجميع فى مصر بان يطلبوا من الامريكان وثائق الملك سنفرو وكذلك وثائق الامير خوفو، وكلها امورا فى خارج مصر ويجعلوننا نتطاحن بعضنا البعض وعراك ثقافى بدون مواد حقيقية ولا ادرى لماذا؟؟. وانتم يااصحاب الدراسات العليا لعهد الدولة القديمة او حتى فترة الملك خوفو أين آراءكم البحثية وماذا تعلمتم فى جامعات الخارج وخاصة لو كانت فى الولايات المتحدة الامريكية.

** مدة حكم الملك سنفرو 26عاما وله تمثال من الحجر الجيرى عثر عليه د/ احمد فخرى فى معبد الوادى الخاص بهرمه بدهشور ويوجد بالمتحف المصرى الان، وهذا من اثاره النادرة. 

** ملاحظة هامة جدا:-
هناك وثائق بردية حول الدولة القديمة وحول عهود سنفرو وخوفو لم تترجم بعد حتى الان،والكثير منها فى متاحف بوسطن واللوفر ولندن، فأين دورنا هنا وخاصة لنواح صوتى باعادة وترميم التاريخ. ولماذ هم الذين يفرضون علينا تاريخنا بدون اى تدقيق بعيون مصرية واسس مصرية، هل من مجيب؟؟.

** ومن هذه البرديات واحدة فى متحف بوسطن تروى لنا بتوثيق ما يلى :-

1- أن سنفرو كان في سن 18 عام تقريباً عندما أنجب أول أبنائه، وقد تزوج من حتب حرس وذلك بمنتصف عصر الملك حوني ليدعم حقه في وراثة العرش المصري، ولقد وثق الاثريين الامريكان بأن للملك حونى ولداً وهو الامير (كاوعب) وريث العرش ولكنه توفى فجأة ولذلك قرر الملك حونى تزويج ابنته حوتب حرس للعظيم سنفرو للمحافظة على عرش مصر لعائلته.

2- وبردية اخرى موثقة تقول بان خوفو يسير دائما مع ابن عمه الأمير حم إيونو الذى كان مغرما بالبناء، وكانا يشهدان العظيم سنفرو وهو يقوم بتطوير فن البناء الهرمى والذى بدأه فى هرمه بدهشور والذى انكسر زاوية ميل ولذلك سمى بالهرم المنكسر. 

3- بردية اخرى تخبرنا بان سنفرو كان لديه ولدين وهما رع حتب وخوفو، وكان رع حتب محبوبا من جده الملك حونى، وخاصة انه اول حفيد رسمى له ولاننسى انه كان حزينا لفقد ابنه وخليفته (كاوعب) وكما سبق القول.

** وبعد تولية الملك سنفرو عرش مصر شرع فى بناء هرمه الثانى فى دهشور بعد الكثير من التعديلات الهندسية حتى تحقق له النجاح فى اقامة الهرم الاول فى مصر (نظرية البمبم) وهو الهرم الاحمر فى دهشور ايضا. وكان من العاملين بقوة فى هذا البناء كلا من رع حتب وحم ايونو الحالم بأن يكون مهندسا معماريا ويرغب فى القيام بعمل هندسى يفوق ما قام به عمه الملك سنفرو.

** الامير رع حتب :-
وهو مما لاشك فيه الان بأنه الابن الاكبر للملك سنفرو والدليل على ذلك ألقابه وهو امير مثل:- كان يحمل ألقاب كبير كهان رع في هليوبوليس وهذا اللقب لم ياخذه اخيه خوفو فى شبابه وهو امير.

وقائداً للجيش وهذا اللقب لم ياخذه ايضا خوفو. رئيساً للانشاءات وهذا اللقب فى حد ذاته جعلنى اكتب مقالا فى الاهرام التعاونى وعمل ضجة انذاك لانى قلت بان صاحب بناء الهرم الاكبر حتى المصطبة العاشرة كان رع حتب نفسه قبل وفاته المفاجأة ثم تولى اخيه الملك خوفو عرش مصر واكمل بناء الهرم الاكبر. ولنا مع هذه القصة وقفة محددة وهى:-

1- ان الامير رع حتب هو بلا شك الابن الاكبر للمك سنفرو وهو الذى يحق له عرش مصر. وان منطقة هضبة الهرم كانت من اختياره ومعه ابن عمه المولع بالهندسة حم ايونو، وشرعا فى البناء فى اواخر عهد سنفرو ليكون فى هذه الهضبة مراقباً لهرم ابيه وهرم جده فى ميدوم .. والله اعلم على كل حال.

2- ولكنه القدر وتوفى الامير رع حتب فجاة وبالتالى تربع على عرش مصر اخيه الملك خوفو والذى شرع فى بناء وتكملة بناء الهرم، وخاصة ان صديقه وابن عمه مهندس البناء حم ايونو.

3- مصطبة الامير رع حتب فى ميدوم:- وهى امام هرم جده حونى. وكانت لهذه المصطبة وقفة كبرى معى لانه لايمكن لشخصية مثل رع حتب بان يبنى لنفسه مصطبة بهذا الضعف المعمارى على الاطلاق؟؟ وكيف وامامه هرم جده حونى وهرمى ابيه المنكسر والاحمر، هل فكر احدا من ذلك من قبل؟؟.

ثم من ناحية اخرى موثقة فى موضوع بناء هذه المصطبة وبهذه السرعة (فقد صممت مقبرة للأمير رع حوتب بجوار هرم جده الملك حوني بميدوم في أقل من ثمانون يوم وهذه مدة التحنيط المستغرقة للملوك، وتعتبر من أكبر المصاطب وكانت مقراً لدفن الملك، ونظراً لسرعة إنشاء تلك المصطبة فبنيت من الطوب اللبن وهى من أضعف المصاطب من الناحية الهندسية إلى جانب قلة عدد حجراتها مقارنة بمساحتها الكبيرة، وتم دفنه بها وهى مصطبة الأمير رع حوتب في ميدوم بجانب هرم الملك حونى).

والسؤال الان هو: كيف لمن عاصر هرم جده وهرمى والده بان يقوم ببناء اضعف مصطبة على الاطلاق فى عهد الدولة القديمة؟؟ ولاننسى بأنه كان من ألقابه رئيسا للانشاءات؟؟.

ولكن عند اكتشاف هذه المقبرة ظهرت معها ايضا قصة خرافية من مكتشفها وهو مارييت باشا ولنا معه وقفة مبسطة ايضا للرد عليه الان.

** فلقد عثر على هذه المصطبة ماريت باشا ووجد تمثالى رع حوتب وزوجته نفرت فى غرفة مخبأة وطلع علينا بمقولة غريبة وهو ان رع حتب خبأ هاذين التمثالين لان الملك خوفو حرم انذاك صناعة التماثيل؟؟ ومازالت هذه المقولة تدرس فى بعض الكتب والمعاهد الاثرية، ألست معى الان بانه لابد من ترميم التاريخ؟؟. 

** ونرد عليه بان هذه المقولة لا تتناسب مع السرد التاريخى المختصر السالف الذكر. ثم ان مارييت باشا نفسه لم يدرس انذاك العقيدة المصرية القديم. ومن الحقائق الدينية المثبتة ان المصرى القديم كان يصنع لنفسه تمثال ويضعه فى مقبرته مهما كان شانه فى المجتمع. وأن السبب فى ذلك هو إعتقاد المصرى بأن روحه ستعود له مرة أخرى فى المقبرة وعندما تأتى الروح وهى ما يعرف بأسم (البا) لابد أن تتعرف على صاحبها من خلال التمثال الذى ترى فيه وجه صاحبها، ليكون الضمان للتمتع بحياة الخلود هو تشييد مقبرة منيعة الجوانب. 

وهذه النظرية لم تظهر بالعصور الحجرية وعصور ما قبل الأسرات ولكن ظهرت فى عصر الأسرات وعلى أقصى تقدير فى عصر الأسرة الثالثة فالملك زوسر صاحب الهرم المدرج له تمثال من الحجر الجيرى ويوجد بالمتحف المصرى، والمقلد مازال فى غرفة (الكا) بجوار هرمه ويراه زائرين هذه المنطقة. ومنذ ذلك الحين إعتاد المصريين على صناعة التماثيل لذلك برع المصريين القدماء فى فن النحت.

فكيف بعد هذا الملخص السريع نصر على مقولة مارييت بأن خوفو منع وحرم صناعة التماثيل؟؟ ألا نصحح التاريخ وليس كل ما يقوله او قاله الاجنبى فهو مصدق وخاصة لا نجد هناك توثيق لكلامه؟؟ وهل وجدنا وثيقة واحدة من عهد خوفو نفسه تتحدث عن ذلك التحريم؟؟ ثم كيف يحرم ذلك وهو نفسه صنع تمثاله الاعجوبة بحجم 6 سم ومنقوش عليه اسمه ونحمد الله بأنه مازال موجودا فى المتحف المصرى.

** الملك خوفو على عرش مصر وتكملة بناء الهرم الاكبر:-
تولى عرش مصر بعد وفاة الملك سنفرو ولا شك فى ذلك على الاطلاق، ولانه فى حياة سنفور وخاصة فى العام الاخير قبل وفاته كان قد فقد وريث العرش وهو الامير رع حتب. ومن التوثيق التاريخى لذلك وهو ان الملك خوفو بعد اعتلاءه عرش مصر،وهذا التوثيق التاريخى نجده فى ان الامير خوفو عرف بانه سوف يصبح ملكا على مصر بعد موت ابيه مباشرة، وكان اقرب المقربين اليه ابن عمه المهندس العبقرى حم ايونو ولم يحلم فى بناء مقبرة له، لان ابن عمه اقنعه بمواصلة بناء اخيه وانه سوف يكون شاهق الارتفاع ويضارع هرم ابيه فى دهشور.

ولدقة وبراعة البناء لم يشأ خوفو فى بناء مقبرة له فى منطقة اخرى وخاصة ان حم ايونو كان قد احدث تعديلات كبرى فى قاعدة الهرم وانه بهذا التعديل يمكنه الوصول الى ارتفاع الشاهق بدون حدوث اى انكسار وكما حدث من قبل فى الهرم المنكسر، وهاهو قد وصل فعلا الى المستوى العاشر من البناء. وهكذا اقتنع الملك خوفو بالفكرة كاملا واوصى الامير المهندس حم ايونو بمواصلة العمل والبناء والذى استغرق حوالي 20 سنة كاملة وعدة أشهر، وهكذا ظهر للتاريخ أول معجزة بشرية وبيد الإنسان وهو الهرم الأكبر أو هرم الملك خوفو.

وهكذا كتب التاريخ الخلود والمجد للملك خوفو علي أنه صاحب الهرم الأكبر وتناسي التاريخ صاحب هذه الفكرة من الأصل وهو الأمير الوراثي رع حوتب، وتناسي التاريخ مهندس تلك المعجزة حم أيونو تلميذ والده في مدرسة الهندسة والتطوير الملك سنفرو.

** ثم حدث الاختلاف التاريخى منذ ظهور علم الاثار فى العصر الحديث حول مدة حكم الملك خوفو هل هى 23 عاما ام 32 عاما، ثم المجادلة التاريخية الكبرى حول صاحب هذا البناء العملاق وكما كان فى السابق.

وفى عام 1951 اثبت اثريا وعلميا بدون مجادلة بان هذا الهرم صاحبه الملك خوفو ولا شك فى ذلك على الاطلاق وكان صاحب هذا التوثيق هو الاثرى الانجليزى (هنرى بريستد) ثم اثبت كذلك موضوع بلدة منعت خوفو (منعت خوفو = مرضعة خوفو) وهناك تفسيرات كثيرة حول ذلك ولكنها ليست مجال حديثنا الان.

ثم بعد العثور علي النص المكتشف حديثا بالصحراء الغربية والذي يثبت لنا ان الملك خوفو قد حكم من‏ 30‏ ـ‏32‏ سنة‏، ثم أثبت علماء الآثار بما لا يدع مجال للشك أن خوفو هو أحد أبناء سنفرو من زوجته الأولى الملكة حتب حرس وحكم الملك خوفو مصر حوالى 23 عام من عام 2574 حتى 2550 ق. م.

** ومن ابناء الملك خوفو بلا جدال الان، الامير جدف رع الذى أل له الحكم بعد موت ابيه خوفو، وهو صاحب الهرم المهدم فى منطقة ابورواش، ولقد حكم لمدة 8 سنوات فقط ثم وافته المنية فجأة. اما الابن الثانى فهو الامير خفرع الذى تولى العرش بعد موت اخيه جدف رع، وخفرع هو صاحب بناء الهرم الثانى بالجيزة.

وكان هناك ابنان آخران للملك خوفووهما، الأمير ددف والأمير باوف رع. اما الملك منكاورع صاحب بناء الهرم الثالث فهو الان بلاشك على الاطلاق الابن الاكبر للمك خفرع.

** وهذا كان ملخصا سريعا تاريخيا ووثائقيا بتاريخ بناة الاهرامات العظام ما عدا فكرة بناء المصاطب العشرة الاولى للهرم من اساس حياة الامير رع حتب فهى من بناة افكارى وخاصة لبرديات سابقة اشرت اليها وهى محفوظة فى متحف بوسطن وعلاقة كلا من رع حتب وخوفو بابن العم حم ايونو، ولابد ان يكون هذا هو الحق والعدل التاريخى، وعلينا جميعا مراجعة كل هذه الوثائق مرة اخرى لاثبات ذلك بدون شك اوربية.

اليهود وبناء الهرم الاكبر (هرم الملك خوفو).

** بعد هذا السرد المختصر اقول لكل اصحاب العقول اين هنا كان الحديث عن اليهود او حتى عن اى اجنبى فى فترة بناء الهرم الاكبر؟؟. للاسف الشديد هناك من يروج لمثل هذه الافكار الدنيئة ومن المصرين الاندال امثال المصرى المقيم فى لندن (احمد عثمان) وكتابه الغريب (غريبا فى وادى الملوك) والذى اهان فيه القرأن الكريم بل ادعى بان قصص الانبياء من الاساطير. وفى هذا الكتاب الملعون مثله اقر بان اليهود كانت لهم بصمة كبرى فى بناء الهرم الاكبر، وبطبيعة الحال ترجمت كتبه الى عشرة لغات حتى الان وكرم فى لندن حتى من الجالية اليهودية وخاصة انه هاجم القرأن وادعى اشياء مغلوطة فيه.

** وهنا انبه اصدقائى واحبابى من الاثريين والمرشدين بالا يصدقوا هذا اللا رجل فى اى شىء على الاطلاق وافند هنا الرأى القاطع الدال على كذبه بما حبانى الله تعالى من علم، وما اوتينا من العلم الا قليل.

اولا:- ابراهيم عليه السلام:-
واختصارا لهذا الموضوع فان الدخول الاجنبى الاول لمصر او دخول العبرانيين الى مصر ومعهم الشيخ الجليل فما هى بجميع المقاييس التاريخية والدينية الا زيارة سيدنا ابراهيم الى مصر. وابراهيم عليه السلام ما كان يهوديا ولا نصرانيا بل كان حليفا مسلما وما كان من المشركين.

وهذه الزيارة فى عرف التاريخ وبجميع المقاييس الحسابية كانت بعد بناء الهرم الاكبر بمدة لا تقل عن الالف عام او القليل، لان موضوع التأريخ هذا فيه مغالطات كبرى بين الامم حتى الان، ولذلك قمت بعمل بحث كامل حول موضوع التأريخ ثم كيفية حدوث تلك المغالطات بين الامم.

ثانيا:- اليهودية:-
ان اليهودية يا سادة عقيدة او ديانة. وان التاريخ الدينى لليهودية يبدا بنزول الالواح على موسى عليه السلام، وهذا بطبيعة الحال بعد الخروج الكنعانى الكبير من مصر ثم انفجار الاثنى عشر عينا وهما اسباط بنى اسرائيل ثم الاتجاه الى برية سيناء حيث نزلت الالواح وبداية التاريخ التوراتى.

فما دخل كل هذا ببناء الهرم الاكبر؟؟ ثم ان الفارق الزمنى بينهما فترة تقدر باكثر من 3 الاف عاما كاملة افلا تتدبرون؟؟.

** فمن دومينك هذا الذى يريد اثبات بان اليهود او اسرائيل لهم علاقة اصلا بالهرم الاكبر؟؟ فلياتى الينا او نذهب اليه ونعقد مؤتمرا عالميا لنكذب فيه ادعاءه الكاذب ونحن ان شاء الله لفائزون. ولكن العيب ليس عليه اولا واخيرا بل العيب على الذين ينتمون لهذه الحضارة ولايريدون الدفاع عنها؟؟ بل هم يجيدون فن التراشق والتنابذ بين بعضهم البعض ويتركون التاريخ يضيع ولا حياة لمن تنادى.

ثالثا:- اثار الالهة الكنعانية والسورية بجوار الهرم الاكبر:-
وهذا الموضوع لايعلمه الا المتخصصين فقط والذين عملوا فى منطقة الاهرامات منذ اواخرالتسعينات وفيما بعد. فلقد عثر اثناء الحفريات هناك على تمائم لالهة سورية والهة كنعانية، وكان ذلك فى عهد الاثرى الاشهر المصرى العالمى. والذى ادعى بانه مكتشف مقبرة ايدر ومقبرة حم ايونو وتلك الضجة الكبرى حول هذه الاكتشافات مع انه تناسى ومعه الاعلام كذلك بان هذه المقابر تم اكتشافها منذ عهد الاثرى العملاق بيترى فى عام 1921 ولقد كتب عنهما فى كتاباته الاثرية (عليكم مراجعة ما كتبه بيترى من احداث عند وصل الى منطقة الاهرامات للتاكد من ذلك).

** المهم عند العثور على هذه التمائم الالهية ذهبت بقدرة قادر الى متحف بوسطن بالولايات المتحدة ثم ظهر علينا احدهم هناك وادعى الاكتشاف التاريخى لاثبات بان بنى اسرائيل كان لها يد كبرى فى بناء الهرم الاكبر.

فهل يعقل هذا؟؟ واين هذه التمائم لنجرى عليها الدراسات الخاصة لمعرفة قدمها التاريخى وخاصة انها من الحجر الجيرى والرملى، وهذا علميا يمكن اثباته معمليا للسهولة دون الاحجار الاخرى مثل البازلت وغيره.

والسؤال الغامض هنا : من اوصل هذه التمائم الى متحف وجامعة بوسطن؟؟ومن فى مصر له علاقة قوية بهما؟

اعتقد بانه اثرى غير عادى مش كده ولا ايه؟؟ ثم لماذا لم يقوم هو نفسه ولو لمرة واحدة بتكذيب هذا الادعاء العالمى بان الاسرائيلين لهم بصمة كبرى فى بناء الهرم الاكبر؟؟ فلقد كذب امور كثيرة جدا ومنها مثلا موضوع الزئبق الاحمر وغيرها من الاشياء الا موضوع علاقة اسرائيل بالهرم الاكبر.

** ثم لماذا لم يظهر عالم واحد ليشرح لنا ما هى تلك الالهة الكنعانية؟؟حتى فى ايام الجامعة كنا نمر على هذا المسمى مرور الكرام دون دراسة مفصلة ولكن هذا الموضوع ليس مجاله ههنا ثم علاقة هذه الالهة بارض سيناء مثلا؟؟.

** ان هذه التمائم ليست دليل على انها تتبع الكنعانين او السوريين وانهم كانوا من بناة الاهرامات؟؟ لان هؤلاء دخلوا باحثين عن العمل فعلا فى عهد الدولة الوسطى وليس قبل ذلك.وعلى ما اعتقد بجهلى الكامل بحضارتنا القديمة بان الدولة الوسطى كانت تاريخيا بعد بناء الهرم الاكبر،او ان هناك تاريخ اخر غير الذى درسناه ومازلنا ندرس فيه؟؟.

** واخيرا يا سادة نقول بان بنى كنعان كانوا من عبيد مصر بعد موت يوسف عليه السلام حتى الخروج الكنعانى الكبير على يد موسى عليه السلام، هل قرأنا فى التاريخ كله المصرى او غير المصرى بان العبيد كانوا اصحاب حضارة او حتى لهم بصمة حضارية فى اى منطقة كانوا فيها؟؟.

فكيف لهؤلاء عبيد السخرة ان يبنوا مبنى عملاق شامخ خالد مثل الهرم الاكبر؟؟ من هم بجانب سنفرو وحم ايونو وغيرهم مثل ايدر كبير عمال منطقة الهرم الاكبر انذاك؟؟. ثم ان وثائق ايدر نفسها وهى البرديات المخفية فى التاريخ الحديث ولماذا؟؟.

** واخيرا اناشد جميع الاثريين وكل من يهمه الامر المطالبة الفورية بتجميع جميع الوثائق الخاصة بهذه الفترة من تاريخنا من جامعات ومتاحف العالم كله، ومستعد لاعطى لكم كل هذه الوثائق البردية كما عرفتها ودونتها، ولنكتب نحن بعين وايد مصرية امينة خالصة ومخلصة كيفية بناء الهرم الاكبر، ولنثبت للعالم اجمع بان ابناء اسرائيل والصهاينة والماسونية بانهم ليسوا لهم اية علاقة من قريب او بعيد بالهرم الاكبر، وكفى مهاترات واحاديث جزاكم الله كل خير.

** ايها المرشدين والاثريين جميعا استحلفكم بالله الا تتكلموا عن علاقة اليهود بالهرم الاكبر قط، وان تتدافعوا عن حضاراتكم المجيدة، تلك الحضارة التى يريد احفاد القردة والخنازير ان يدنسوها ولكنهم تناسوا بان وراء هذه الحضارة رجالا مدافعين عنها بكل ما أوتوا من قوة وعلم ولندحض اراءهم الكاذبة الى ان يغير الامر الله تعالى ونرتاح من كل ذلك.

** يا سادة انها ليست قضية هينة او قضية شخصية انها قضية وطن وحضارة وطن،قضية تشويه تاريخ وخاصة انه مصرى،ومن هم الاشد كرها فى الاصل لهذه الحضارة سوى احفاد القردة والحنازير، وما يرنو اليه لتشويهه ولماذا الهرم الاكبر دون اهرامات مصر الاخرى؟؟ واخيرا يدخلون تحت عبأة الماسونية وموضوع الكريستاله الجبارة وتخاريف ما اول لها ولا اخر وايضا كلها منصبة حول الهرم الاكبر؟؟

واقول لهم متوا بعيظكم انه هرم مصرى وبناه مصريين ومهندسيه مصريين وعماله مصريين حتى اطباءه والطباخين مصريين، فموتوا بغيظكم ، والله ولى التوفيق.

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016