حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

التأريخ البشرى الجزء الثالث النبي نوح وسلالته وكيف عرفت البشرية عبادة الأصنام


كتابة وإعداد / أحمد السنوسي - الباحث التاريخي والمرشد السياحي
حاصل على ماجستير بجامعة فرانكفورت بألمانيا 1991م
تابع الجزء الثالث...

** النبى نوح عيه السلام:- وهو من الجيل العاشر من بعد ادم ويقال ايضا عشرة قرون،وكلهم بالفطرة التى فطر الناس عليها على الاسلام،اى ان الفارق الزمنى بين ادم ونوح عليهما السلام الف سنة. ولقد سمى (نوح) لانه ناح انذاك على اهل الارض بدعوتهم لعبادة الاله الواحد ولكن كان هناك اناسا ضده والذى اوحى لهم الشيطان بالكفر والبعد عن عبادة الاله الواحد. وكما فى علم الاثر فلقد عاش نوحا 950 سنة وكما ذكر فى القران الكريم،ولكن كان الاختلاف هل كلهم قبل الطوفان ام عاش ايضا بعد الطوفان؟. ولكن من سياق القران فى الايات الكاملة التى تتحدث عن نوح سنعرف بانه عاش ايضا بعد الطوفان فترة لا تقل عن ثلاثة قرون وكما اخبرنا علماء المسلمين فى علم الاثر.

ويعنى ذلك بانه قبل عصر الطوفان عاش نوحا عليه السلام 650 سنة ينادى الناس حنى ناح صوته فمن هم؟؟.

** العلم اولا واخيرا عند الله سحانه وتعالى ولكن من سياق القران نجد ذكر لحضارة منسية وهى حضارة عاد الاولى واحتمال ان سيدنا ادرريس قد حضرها ايضا.... والله اعلم على كل حال.

**وفى عهد نوح عليه السلام بدا الكفر والشرك على الارض وهذا من الامور الهامة فى التاريخ البشرى وتوغلاليد الشيطانية فى حياة الانسان وبعد تكاثره على الارض وكما توعد الانسان فى حضرة الاله العظيم وكما عرفنا من قبل.وأن لعبادة الاصنام لقصة شهير ولابد من تناولها الان بالتفصيل لنعرف كيفية بدا الشيطان الرجيم التحكم فى البشرية لبعدهم عن طاعة الله الواحد الاحد الذى لا شريك له.

فبدات القصة عندما توفى خمسة رجال صالحين فى الارض وكانوا فى زمن النبى نوح نفسه وهم( ودا وسواعا ويغوث ويعوق ونسرا) ولقد تم ذكرهم فى القرأن الكريم كذك وهو كتاب الصدق والعدل من قبل الحكيم العليم.

فلما توفوا حزن عليهم الناس حزنا شديدا. وظهر ابليس فى بدأ الامر لقوم " ودا " وتمثل لهم فى شكل رجل صالح وقال لهم انتم حزنى على هذا الرجل الصالح " ودا " وانى ممكن ان اصوره لكم لتتذكروه كلما رغبتم وتتذكروا اقواله واحكامه ويمكن ان تصنعوا تمثاله فى ناديكم لتتذكروه كلما شئتم. فقال له القوم نعم صور لنا تمثال له وهكذا صنع الشيطان تمثالا للرجل الصالح ودا وكانت هذه الواقعة بداية صناعة التماثيل على الارض، وهكذا فعل ابليس مع القوم الاربعة الاخرين. وتلك هى التمثايل الخمسة الذين وجدهم العرب فى تاريخهم الجاهلى وعبدوهم قبل بعثة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

**وهكذا عرفت البشرية الاولى صناعة التماثيل كتذكرة لهؤلاء الرجال المتقين الخمسة ووضعوهم فى ناديهم ليتذكروهم ويتفكرون فى اقوالهم واحكامهم.واتى جيل بعد جيل حتى بدا الناس فى عبادة هذه الاصنام كنوع من التقرب الى الله حتى عكفوا على عبادتهم،واشركوا بالله ولذلك بعث الله للناس انذاك النبى نوح عليه السلام.

**فقام نوح بدعوة الناس الى عبادة الاله الواحد وعدم الشرك به ودعى الى عبادة الله فى الليل والنهار وفى السر والجهر بالترغيب تارة والترهيب تارة اخرى.

**ولكن كان ابليس اسرع منه ولم يجد نوح من الناس اية استجابة الا القليل منهم فقط، فما امن معه الا قليل.وفى هذا الشان قال نوح وكما جاء فى القران الكريم فى سورة نوح 26-27 (وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً * إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِراً كَفَّاراً).ومن سياق هذه الاية الكريمة ههنا ان دعوة نوح عليه السلام اختصت بالارض كلها انذاك وليس قومه الذى بعث فيهم فقط بل كان مترحلا من مكان الى مكان لهداية الناس وابعادهم عن الكفر والشرك والضلال.

**ويدل هذا ايضا بان الارض انذاك كان بها مناطق عمرانية كبيرة وبشرية متطورة فى عصورها ولم يكونوا ابدا همجا او يعيشون حياة الغاب وهو ما يعرف الان باسم الحضارات الارضية الاولى قبل عصر الطوفان. وعلينا البحث فى ذلك متواصلين مع التاريخ الحق وكما تعلمنا من كتاب الله الكريم. وقبل الدخول فى احداث الفيضان العظيم ولطول زمن النبى نوح عليه السلام نجد ان زمنه شهد احداث جسام على الارض ونحصرها هنا فى ثلاثة نقاط مبسطة بدون الدخول فى التفاصيل الحضارية الكبرى وهى :-

1- انتشار عبادة الاصنام على الارض وهو الشرك بالله والابتعاد عن عبادة الاله الواحد.

2- حضارة عاد الكبرى وهى من الامور التى حيرت العلماء قديما وحديثا وهى بخلاف قوم عاد الذين بعث فيهم البنى هود عليه السلام فيما بعد الطوفان. وذلك لقوله تعالى فى سورة النجم ( وأنه اهلك عاد الاولى ).

3- القرية الساكنة البحر والتى تحول اهلها الى قردة خاسئين وانها كانت ايضا قبل احداث الطوفان العظيم.

فهذه كانت احوال الارض فى زمن النبى نوح عليه السلام وانه سمى نوح لكثرة ما ناح به على البشر من اجل الهداية وعبادة الاله الواحد، وهى تلك الامم التى أحتار العلماء منها ماعدا علماء المسلمين وخاصة الباحثين فى احوال الارض قبل الطوفان العظيم.وكلها كانت فى زمن النبى نوح عليه السلام واهلكت جميعها فى احداث الفيضان العظيم ولتطهير الارض من شرورهم ولكن قليل من الناس يعلمون.

** قوم او حضارة عاد الاولى.

**ان عاد الاولى بكل تاكيد وبلا ادنى شك كانت فى زمن النبى نوح عليه السلام وكان تدميرها مع الفيضان العظيم وهى بخلاف قوم عاد التى ستظهر فيما بعد ويبعث فيهم النبى هود،وان الفارق الزمنى بين الحضارتين مدة لاتقل عن الخمسمائة عاما الا قليل.

**وهناك شواهد بحثية واثرية وتاريخية دالة على ذلك ولكن العلماء لا يرغبون تاكيد ذلك حتى لايصدق العالم فى القصص القرأنى الحق وهى قضية اخرى بين العلم والايمان وبين الايمان والكفر وبين الايات وتكذيب الايات وما الى غير ذلك، ومن هذه الشواهد :-

(ا) ان قوم عاد الاولى كانت لهم حضارة كبرى لاتوجد مثلها على الارض وكانت العاصمة هى (أرم) ذات العماد التى لم يخلق مثلها فى البلاد،وهاهى الشواهد تظهر عن طريق ابحاث وكالة ناسا الامريكية ويصورون الاعمدة فى باطن الارض وعلى عمق 25 مترا فى صحراء الربع الخالى فى السعودية، بل اكدوا هم بانفسهم بان هذه الحضارة العملاقة تم تدميرها فى احداث الفيضان العظيم.

(ب) ان تلك الحضارة الكبرى ذكرت فى الكثير من اللغات والحضارات القديمة وكانت تعرف باسم ( أد ) وانها غرقت كاملا فى البحروكانوا يقصدون بانها غرقت فى الفيضان العظيم وكانوا يطلقون عليه مدينة الذهب.

(ج) ان تلك الحضارة ظهرت فى الحضارة اليونانية فى الفلسفة وتعاليم افلاطون باسم (القارة الذهبية او قارة الاطلانتيك) والاهم من كل ذلك ان افلاطون نفسه قال بانها غرقت لانها ابتعدت عن التعاليم الالهية، فما هى تلك التعاليم انذاك كسؤال للعالم كله الان؟.

** ان افلاطون نفسه رسم الخطوط الجديدة لمدينة اطلق عليها( المدينة الفاضلة او مدينة المدن) ومن شروط تواصل هذه المدينة ان تستمع الى كلام السماء، فلماذا لا يشرح العلماء الان للناس ماهى خصائص هذه المدينة وكما اقرها افلاطون نفسه وما الى أخره من فضائل يجب ان تتوافر فى هذه المدينة؟؟

(د) ان بيت القصيد هنا من الناحية العلمية هو ذلك الاثبات الظاهرمن وكالة ناسا الامريكية عن طريق الاقمار الصناعية منذ عقود قصيرة وان تلك الحضارة الكبرى كانت فى ارض الجزيرة العربية وبالتحديد فى منطقة صحراء الربع الخالى وامتدادها حتى ساحل البحر العربى وتم تصويرها فى باطن الارض بعمق 25 مترا واظهرت بعضا من الاعمدة. ويقول العلماء بعد تحليل هذه الصور وبالاشعة بان تلك الاعمدة مصنوعة بكل تاكيد من الذهب والفضة وانها كانت صاحبة حضارة لم تظهر لا من قبل ولا من بعد ولامثيل لها فى كل حضارات العالم القديم.

(هـ) أليس هذا الكشف العلمى والاثرى والتاريخى ما هو الا تصديق لكلام الله لقوله تعالى(التى لم يخلق مثله فى البلاد) وان قارة الذهب وما الى اخره من خيالات قديمة وحديثة ما هى فى حقيقة الامر الا قوم عاد الاولى التى لم يخلق مثلها فى البلاد وانها ضاعت مع الفيضان العظيم وهى بذلك وبكل تاكيد عاصرها وزارها النبى نوح عليه السلام وهدى اهلها الى عبادة الاله الواحد والبعد عن الكفر والشرك بالله.

** القرية الساكنة البحر.

قال تعالى فى القرأن الكريم فى سورة البقرة ( ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين. فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين).

**وقد اثبت علميا واثريا بان مكان هذه القرية كانت فى فلسطين عند مدينة (يافا) لوجود حفريات التى ظن العلماء وعلى راسهم داروين بانه المنطقة التى عاش بها الانسان الاول القرد. ومما لا شك فيه ايضا بان هذه القرية كانت فى عهد وزمن النبى نوح عليه السلام.

**وتبدأ قصة تلك القرية عندما اخبرهم رجل صالح منهم واحتمال هو نوح نفسه بتحريم الصيد يوم السبت كامر الهى للنظر فى طاعة البشر له ولاوامره. وكانت الاسماك والحيتان تأتى بكثرة فى يوم السبت حتى اذا انقضى هذا اليوم لم يجد الناس اسماك على الاطلاق. ولما لم يتحملوا ذلك وعدم صبرهم لطاعة الله احتالوا على الامر الالهى فكانوا يخرجون للصيد يوم السبت.

**وهكذا تحايل البشر على الامر الالهى وكانوا يربطون الصيد بحبال حتى اذا انقضى اليوم ذهبوا فى الغد واخذوا ما اصطادوه واصبح الامر علانيا حتى اصطادوا فى يوم السبت نفسه.

**وهذه هى اصل وحقيقة هذه القرية وليس كما ادعى العالم تشارلز داروين عندما قال فى كتابه(نشاة العناصر خلال العوامل الطبيعية) وكان اول باحث فى التاريخ البشرى كله كباحث طبيعى فى اصل الانواع والذى اثبت بتخاريفه فى نظرية النشؤ والتطور والتى قال فيها بان الانسان فى طبيعته البدائية كان من الفصيلة الحيوانية الراقية وهى القردة العليا ( الشمبانزى ) وكان اول مخرف وباحث طبيعى فى التاريخ البشرى كله من يخرج مثل تلك النظرية التى بدا علماء الناسا منذ اعوام قليلة وغيرهم من علماء اوروبا والشرق فى تكذيبها تماما بل منعت دراستها فى المدارس الاوروبية منذ عدة اعوام فقط لا غير.

**وفى عام 1988 كان هناك مؤتمر علمى لموضوع النشؤ والتطور بفرنسا وقام احد الصحفين وسال مقرر المؤتمر قائلا له : بان جمجمة راسه تشبه جمجمة القرد الذكى الراقى ولماذا لم تتطور باقى سللاتكم حتى الان؟

وهنا ثار هذا العالم ضد هذا الصحفى واعلن بان هذا الصحفى غير مؤدب فى السؤال ولم يجيب عليه مما أثار غضب باقى الصحفين من هذا الرد. وانقلب المؤتمر الى سخرية كاملة على هذا العالمـوكيف يدعون لاشياء ويتمسكون باشياء وهم لا يصدقونها؟. ولماذا تضايق هذا العالم من السؤال ولماذا تضايق عندما شبهت جمجمته بجمجمة القردة العليا المتطورة وما الى اخره من تساؤلات فى المؤتمر انذاك وانقلب بسخرية كاملة على هذا العالم وهذه النظرية.وهذا كان مثال بشرى حديث على تلك العقلية البشرية التى تدعى اشياء لا تؤمن بها ومعروف طبعا الغرض او الاغراض من وراء ذلك.

وبعودتنا الى هذه القرية الساكنة البحر انذاك نجد انها انقسمت الى ثلاثة فرق وهم :-

** فرقة ارتكبت المحظور واحتالوا على الصيد فى يوم السبت واستمعوا الى كلمة الشيطان ونسوا امر الله.

** فرقة قامت ونهتهم عن ذلك حتى لا ياتيهم العذاب العظيم وهذه الفرقة بلا ادنى شك كانت من اتباع النبى نوح عليه السلام.

** فرقة ثالثة التزمت الصمت وقالت للفرقة الثانية لم تعظون قوما الله مهلكهم او معذبهم عذابا شديدا. فمن اين اتوا وعرفوا هذا العذاب الشديد؟؟.

**ومن سياق هذه الايات الدليل الدامغ على ان النبى نوح هو الذى هدى اليهم هذه الافكار وخاصة ان النبى نوح عندما دعى لربه لانزال العذاب على الارض كلها،كانت الارض تشهد هذه الاحداث سواء فى هذه القرية او عاد اوكثرة الكافرين على الارض انذاك؟. فهكذا كانت رسالة نوح وقد نادى واخبر الناس كلهم بالاتى :

** استغفروا الله ربكم انه كان غفارا،ولقد غفر لابيكم ادم من قبل وانه هو الغفور الرحيم.

**سوف يمدكم الله باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا،وهذا يدل على الوجهة الحضارية والانسانية انذاك وليس كما يقول المخرفين المبالغين فى تاريخ الانسان المغلوط منذ الخليقة الاولى.

**الم تروا كيف خلق الله سبع سموات طباقا وجعل القمر نورا والشمس سراجا،وهذا يعنى التدبر والتفكر فى كون الله الكبير وما به من ايات وايات ولكن قليل من الناس يعلمون.

** الله انبتكم من الارض نباتا وجعلها لكم بساطا ومهدها لكم وهى حياة قصيرة وسوف تردون اليه فى جنات عرضها السموات والارض ولايدخلها الا المخلصين.

** لقد اخبرتكم واعلنت لكم واسررت لكم اسرارا وما سوف يحدث ان لم تتوبوا الى الله ولسوف يهلككم والارض جميعا وذلك هو الطوفان العظيم والذى لا يبقى على الارض من شىء الا ودمرها.

** فالشيطان ضلكم كما ضل الذين من قبلكم الذين عبدوا ود وسواعا ويغوث ويعوق ونسرا، وكما ضل ابن ادم من قبل وهذا كله موجود فى كتاب ادريس الا تقرأوه.

**وهكذا واصل نوح نواحه فى الارض وما صدقة الا القليل من الناس،فامره الله تعالى بان يصنع الفلك وهى السفينة العظيمة الكبيرة.ويقال بان مدة بناءها استمرت لاكثر من مائتين عاما كاملة وكان القوم يمرون عليه ويسخرون منه وهو ينجرها وكيف يبنى سفينة فى منطقة لا ماء فيها ولا بحر وهكذا كانوا يضحكون. وقال لهم نحن الذين نسخر منكم ونتعجب منكم فى استمراركم على كفركم وعنادكم الذى يقتضى وقوع العذاب بكموحلوله عليكم وبالرغم من كل ذلك لم يصدقوه ولم يؤمنوا به.

** ولما جاء وعد الله الحق امر نوح بان ياخذ معه فى السفينة من كل شىء اثنين وان يحمل معه اهله والناس من المؤمنين،وقد اختلف العلماء حول عدد الناجين مع نوح. فقيل 80 شخصا، وقيل 8 اشخاص والله اعلم بالعدد الصحيح.المهم فى كل هذا الامر هو حدوث الفيضان العظيم والذى كذبته بعض الحضارات القديمة وعلى راسهم الحضارة الفارسية على سبيل المثال.

**الفيضان العظيم على الارض.

هناك عدة نقاط هامة لا بد من تناولها مع هذا الحدث الجلل فى نقاط مبسطة تاريخية وخاصة ان الارض انذاك وصلت الى قمة الكفر والظلم الا الصالحين من الناس :-

1- ان جميع الحضارات القديمة كتبت عن هذا الفيضان العظيم ماعدا اثنين فقط لم يصدقوه وهما الحضارة الفارسية وحضارة ارض بابل الاولى،وكانوا اول حضارتين ينكرون هذا الحدث العظيم منذ القديم من الزمان.

اما جميع الحضارات القديمة التى صدقته فقد اجمعوا على ان سبب هذا الاغراق كان لبعد الانسان عن السماء والاستماع الى كلمة السماء وعلاقة الانسان باله السماء.

2- والاعجب من ذلك بان حضارات امريكا الجنوبية القديمة وبالاخص فى المكسيك قد كتبت عن هذا الفيضان بل الادهش فى ذلك انهم قالوا بان سبب هذا الاغراق للارض والبشر هو البعد عن عبادة اله السماء. بل كانوا اكثر وضوحا وشرحا عن غيرهم من الحضارات وذكروا بانه فى عصر اغراق الارض كلها كان هناك رجل صالح يدعى ( نواه ) يدعوا الناس الى عبادة اله السماء. وهذا ما اكتشفه الاسبان عند بحثهم فى حضارة المكسيك القديمة وقد ازهلت الكنيسة الرومية انذاك من هذه المواضيع.

فلما المجادلة والمناطحة يا اولوا الالباب؟؟. فلم تصدقوا القرأن الكريم ولم تصدقوا هذه الحضارات فاى شىء تريدون ان تصدقون؟؟.

3- انه فى هذا الفيضان العظيم تم اغراق الارض كلها وارتفع الماء حتى غطى اعلى قمة فى الارض وهى قمة جبل أفرست،والتى اثبت العلماء الحديثون بانها كانت فى يوم من الايام غارقة فى البحر.

4- فى هذا الفيضان العظيم تم اغراق حضارة عاد الاولى او قارة الذهب وكذلك تلك القرية الساكنة البحروجميع الناس الكافرين على الارض،ولم يبقى من الناس الا النبى نوح عليه السلام ومعه القليل من المؤمنين.

5- اما سفينة نوح نفسها فظلت حتى يومنا هذا اية من ايات الله وكما اخبرنا سبحانه وتعالى،وهاهى وكالة ناسا منذ عقدا من الزمان تكتشف هذه السفينة على قمة جبل أرارات فى تركيا ولا تريد اظهاراها او التصريح باى شىء ولعل المانع شيئا فى نفس يعقوب.

ويقول الحق تبارك وتعالى بعد هذه الاحداث (وَاسْتَوَتْ عَلَى الجُودِيِّ) وهناك راى يقول بان جبل الجودى فى ارض الحجاز،وقيل بعضهم بانه جبل الطور فى سيناء وكان يسمى ايضا الجودى،وقيل كان بالعراق لان هناك جبل اخر بهذا الاسم بمدينة الموصل بالعراق. ولكن فى اللغة العربية الفصحى فان الجودى ليس اسما بل يعنى (قمة جبل) ولذلك فانه من الاسهل والاقرب الى المنطق بان قمة هذا الجبل كان فى تركيا لسببين وهما :-

** السبب الاول :- معروف بان نوح عليه السلام عندما نضب الماء على الارض هبط الى اسفل الجودى والهبوط من اسفل هذا الجبل نجد انفسنا فى شمال سوريا حيث توجد حتى الان قرية تسمى ( قرية الثمانين ) وهى القرية التى يقال بان نوح كان بها بعد احداث الطوفان ومن معه من الثمانين مؤمنا. ويقال ايضا بانه هو نفسه الذى بناها ومن معه ولذلك سماها قرية الثمانين ومازالت تحتفظ بهذا الاسم حتى الان. ولو كان نوح هبط فى ارض الحجاز والى الاسفل لكانت تلك القرية فى ارض الجزيرة العربية وليست فى سوريا.

** السبب الثانى :- وهو العلم الحديث عن طريق وكالة ناسا. فعن طريق الاقمار الصناعية تم تصوير الجبل فى تركيا عن طريق وكالة ناسا وبعمق عشرة امتار وصوروا فعلا هيكل السفينة وابعادها وكانها بنيت بالامس، وابعادها وطولها كما جاءت بوصفها فى التوراة باختلاف امتار قليلة فى الطول فقط وكذلك ارتفاع الطوابق الثلاثة. وكان هذا التصوير فى جبل أرارات بتركيا فى عام 1990، وهناك الدراسات والحفريات الامريكية فى تركيا حتى الان. وقال احد العلماء الانجليز العاملين فى هذا المشروع بانه فى غضون العشرون عاما القادمة سوف نعرض هذه السفينة للعالم وهاهى الاعوام قد مضت ولم يعرضوا شيئا قط لغرض فى نفس يعقوب.

**وهكذا تظهر اية من ايات الله الى النور فى العصر الحديث وهذا ما كذب به القليل من الاقدمين والحديثون وبذلك يكون العلم الحديث قد حسم بالراى القاطع وبالادلة والبراهين قضية الفيضان العظيم على الارض وانه حدث بالفعل وكذلك مسالة السفينة ولعنة اللهعلى الكافرين.فهاهو العلم الحديث يصور لنا اشياء كانت معروفة نظريا فقط من قبل. اما نحن المسلمين فلقد صدقنا كل ذلك غيبا منذ 14 قرنا من الزمان تصديقا لقول الله تعالى وهو اصدق الصادقين.

** احداث الارض بعد الطوفان:- ولكن قبل الدخول فى هذه الاحداث لابد ان نؤرخ عمر الانسان على الارض منذ ادم عليه السلام وحتى احداث الفيضان العظيم.

فمن المعروف بان ادم عاش على الارض 960عاما او 930عاما،وان نوح ولد بعد ادم بعشرة قرون وانه عاش قبل الطوفان وكما اقر علماء الاثر الاسلاميين ستة قرون ونصف وبعد احداث الطوفان ثلاثة قرون كاملة. وبذلك يكون المجموع الكلى هو 960 +130+ 650 = 1740 عاما وهو عمر الانسان على الارض منذ هبوط ادم عليه السلام الى الارض وحتى احداث الفيضان العظيم والله هو الاعلم على كل حال. ومن هنا يمكن تقسيم تاريخ الانسان على الارض الى قسمين وهما :-

** القسم الاول :- وهو احداث الارض منذ هبوط ادم عليه السلام على الارض حتى احداث الفيضان العظيم وهذا ما كتبناه حتى الان وتقدر هذه الفترة الزمنية بحوالى 1740 عاما كاملة.

** القسم الثانى :- وهو احداث الارض بعد الفيضان العظيم وهو التاريخ البشرى الذى سنتناوله فى سطور.

** وبعودتنا الى احداث الارض بعد الطوفان ونجاة النبى نوح عليه السلام ومن معه،نجدهم يهبطون من السفينة ويذهبون الى منطقة ليبنوا فيها قريتهم وهى (قرية الثمانين) والتى تعتبر اقدم ارض بشرية بعد احداث الفيضان العظيم.

** وبكل تاكيد كان الناس حتى هذه الفترة أمة واحدة ونتمشى مع القول القائل ابن نوح عليه السلام عاش بعد الفيضان 300 عاما كاملة. فنقول بان هذه البشرية التى كانت مع نوح عاشت هذه الفترة وبدات فى التكاثر والتناسل قبل انتشارهم فى الارض. ولذلك لابد من دراسة مبسطة للسلالات البشرية والتى يتكلم فيها ايضا العلماء ويتناسون من هو اصل هذه السلالات.

فمن المعروف بانه نجا مع نوح عليه السلام ثلاثة من ابناءه وهم : سام – حام – يافث، واحتمال ايضا بان البشرية قبل موت نوح عليه السلام كانت موجودة فى هذه المنطقة ولم ينتشروا فى الارض بعد او تتغير السنتهم.

** وان هذا الاختلاف كان اية من ايات الله ولكن قليل من الناس يعلمون،وان علماء الغرب والشرق مهما بحثوا وفندوا النظريات واصل السلالات فلم ولن يصلوا الى الحقيقة المطلقة والتى جاءت بمنتهى السهولة والسلاسة فى القران الكريم وفى كلمات معدودة فقط يا اصحاب العقول.

** فقال الحق تبارك وتعالى (وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ) ان الله سبحانه وتعالى هو ايضا الذى خلق هذا الاختلاف فى الالسن والالوان وما الى ما شابه ذلك ولا يسأل عما يفعل وهم يسألون. وقيل فى الاثر بانه قبل وفاة نوح بعددا من السنين،ظلت الامور هادئة حتى ذات يوما بعد ما يقرب من ثلاثة قرون من بعد الطوفان اصبح قوم نوح على ثمانين لغةواحدهما هو اللسان العربى وكان بعضهم لايفقه كلام بعض وكان نوح يعبر عنهم.

** ثم امرهم عليه السلام بالانتشار فى الارض وتاسيس الاقوام والذريات وان يحفظوا عهد الله وميثاقه ولا يشركوا مع الله احدا. وهكذا انتشرتالسلالات على الارض والترحال فى المناطق المختلفة وكما سبق القول كلهم يعودن فى الاصل الى ابناء نوح الثلاثة،وتمعن الان فيما يكذبه الغرب والشرق حتى الان،مع انهم لا يعطوا لنا البديل الحق والاقرب الى المنطق حتى الان ولن يعطوا ابدا، ولنتعرف عن هذه السلالات الثلاثة فى بسطة.

** سلالة سام بن نوح .

لقد تملك منطقة كاملة سميت باسمه وهى ارض السام ( الشام ).ومن سلالة سام ظهر النسل العربى والفرس واليونان.وان يونان فى الاصل التاريخى الحق هو ابن سام وهو اول من ينزل ارض اليونان التى سميت ايضا باسمه وبدا تكاثر الناس هناك وهم اليونانين الان.

وفى بلاد اليونان انجب يونان ابنا له وهولبطى والذى انجب ابنا وهو رومى (رومى بن لبطى بن يونان بن سام بن نوح). ورومى هذا هو اول من ينزح ويرتحل الى منطقة جديدة وتملكها وهى ارض الرومى والتى سوف تظهر منها روما فيما بعد.

وهكذا انشأت السلالاتفى تلك المناطق،اما اللغات والتى يجادل فيها المؤرخين والعلماء حتى اليوم ولم يتفقوا على راى واحد بينهم فانها وكما سبق القول اية من ايات الله للناس لعلهم يتقون او يصدقون.

**وهكذا ظهرت الاختلافات فى اللون والالسن وما الى غير.ويتضح من ذلك ايضا بان السلالة السامية انتشرت فى الشرق ثم الشرق الاوروبى اولا مثل اليونان والمنطقة الرومية وهى تعتبر من اكثر السلالات عمرانا فى الارض بكل المقاييس.ومن هذه السلالة ايضا من اتجه الى ارض سيناء ثم منها الى الدلتا وتكوين النواة الاولى وجذور الحضارة المصرية فى الشمال قبل ظهور الحضارة المصرية الجديدة وفجر ضمير التاريخ.وكانت كلها فى بادى الامر قائمة على العمران وعبادة الاله الواحد قبل ان يتحول البشر الى عبادة الاساطير وما الى اخره وكما سيحدث فيما بعد فى المنطقة اليونانية والفارسية وكما سناتى له فى حينه.

** سلالة حام بن نوح .

وهى السلالة التى نزحت الى افريقياوظهر من هذه السلالة المصرى فى الجنوب والسودانى والبربر.

وعند دراسة جذور الحضارة المصرية القديمة كاقدم حضارة بشرية فى التاريخ وموثقة ايضا نجد فى تقسيم ما سمى بعصور ما قبل الاسرات ما يثبت وما يدل بكل تاكيد بان ارض مصر هى الارض الوحيدة فى العالم انذاك والتى احتوت كل من السلالتين السامية والحامية فى جسد وطن واحد انذاك.

وان هجرة سلالة السام أتت من الشرق الى منطقة سيناء ومنها من استقر بها ومنها ما واصل الزحف حتى الوصول الى مناطق الدلتا واستقروا بها.

وان الحاميين اتوا الى الجنوب عن طريق البحر الاحمر واستقروا فى مناطق النوبة السفلية والعليا حتى الوصول الى منطقة اسوان واستقروا بها واسسوا النواة الاولى الحضارية فى الجنوب المصرى فى تلك الازمان السحيقة.اما الجزء الحامى والى استقر فى السودان فانتشروا من هناك الى مناطق الحبشة والتى تعرف الان باسم الحبشة والصومال وأريتريا.وهى تعتبر من اقدم مناطق التجمعات فى القارة الافريقية وفى التاريخ الافريقى وان هذا حدث كله بعد عصر الطوفان العظيم. 

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016