حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

التأريخ البشرى الجزء الثانى حساب عدد السنين منذ أدم حتى 2010م


كتابة وإعداد / أحمد السنوسي - الباحث التاريخي والمرشد السياحي
حاصل على ماجستير بجامعة فرانكفورت بألمانيا 1991م


تابع التأريخ وأهميته فى ترميم التاريخ الجزء 2 ...

** خلق الانسان :- ان المشكلة الكبرى فى هذا الموضوع هو اصرار العلماء على ربط خلق الانسان بخلق الكون، وخاصة انه لدينا نحن المسلمين ليس هذا الامر بمشكلة على الاطلاق لاننا سواء هذا او ذاك فنحن نؤمن بكلام الله وهو اصدق الصادقين. وان العلماء يستندون فى أرائهم هذه الى العناصر المشتركة بينهما مثل الماء الذى خلق منه كل شىء حى والهواء والطين وما الى اخره من عناصر. وان الانسان الاول خلق من الطين.

والطين هو الخليط بين الماء والرمل او تربة الارض، وان الانسان الاول خلقه الله من هذه التربة الارضية وهى باللغة العربية (الاديم) ومنها اشتق اسم ادم عليه السلام.

وهذا الاديم الارضى كان موجودا بالارض منذ ان خلقها الله اى موجودة قبل خلق ادم بسبعة ايام او سبعة مليون سنة او اكثر وكما وضحنا من قبل. يضاف الى ذلك مدة خلق ادم نفسه ثم قيامه ومعيشته فى الجنة حتى موعد الهبوط الى الارض.

وعند تشريح جسم الانسان نجد فيه كل العناصر الموجودة فى التربة الارضية وهذا دليل علمى قاطع بان الانسان خلق من هذه التربة، ولكن هنا نقول بالرغم من هذه العناصر المشتركة لا يمكن باى حال من الاحوال حساب قدم الارض او الكون بقدم الانسان. وعند تحليل الاحجار التى جلبت من الكواكب الاخرى مثل المريخ او من القمر، فلقد وجد العلماء ان قدم هذه الاحجار يمثال قدم الارض تماما وهذا يؤكد للناس ايضا وخاصة العلماء المهتمين بالامر بان الخليقة كلها والكون كانت فى الاصل شىء واحد لان الخالق واحد. وان تكوين الارض والكواكب وما الى اخره حدث نتيجة الانشطار الكونى العظيم الذى حدث فى مدة لا يعلمها الا الله،وفى هذا الانشطار خلقت الارض والسماء والكواكب وما الى اخره من فضاء فسيح لا يعلمه الا الخالق وهو العليم الحكيم.

وكذلك فى الانسان نفسه يوجد خلقة امرها غريب وعجيب وهى ( الروح ) والتى لايعلمها الا الله فقط وهى من مفاتيح الغيب الخمسة والتى لايعلمها الا هو وحده جل فى علاه.وبرجوعنا الى الانسان يتأكد لنا مما لا يدع مجالا للشك بانه من طينة تلك الارض خلق الانسان ولكن لا يجب الخلط بينه وبين قدم الارض. وان التاريخ البشرى منفصل تماما عن تاريخ الكون. لان التاريخ البشرى والتأريخ لا يبدأن الا منذ هبوط ادم الى الارض وليس قبل ذلك. حتى فى ذلك التأريخ فيه الاختلاف الكبير فى تقدير حسابات السنين،ويمكن الاختلاف حول عددا من القرون مثلا ولكن لا يمكن ان يكون الاختلاف حول الملايين من السنين البشرية.

وتلك المشلكة الحسابية ليست وليدة اليوم بل منذ القديم من الزمان،ولكن السؤال الدائم الان مع كل علماء الارض لماذا تصرون على ربط خلق الانسان بخلق الكون،افلا تتدبرون؟؟. فعندما نتحدث عن التاريخ البشرى او عمر البشرية فلابد ان نبدأ به منذ هبوط ادم على الارض وليس قبل ذلك. وان هذا التاريخ كله منذ ادم حتى يومنا هذا لايتعدى الالاف من السنين فقط وليس الملايين. ونسطتيع ان نؤكد ذلك من واقع القصص القرأنى الكريم واحوال القرون الاولى، ولكن للاسف الشديد عندما تزعمت كنيسة روما قيادة العالم ألفت التاريخ على هواها وادعت بان كل شىء قبل الميلاد كان من اساطير الاولين.

ولكن القران الكريم وضح لنا كل ذلك وماهو باساطير ولكن حقائق مؤكدة بل واثبتها العلم فى العصر الحديث ولكن قليل من الناس يعلمون. حتى فى تقسيم تطور الانسان لفيه اللغط الكبير، وهذا ينافى تماما تاريخ القرون الاولى وكما فى القصص القرأنى الكريم.

فهاهى وكالة ناسا الامريكية تقول وتنشر على العالم بانه فى الالف عاما القادمة سوف تنتهى البشرية تماما لنضوب الشمس وتوقف الهواء وما الى اخره من اقوايل، وتفرد ذلك فى كتب ونظريات. ثم تظهر مجموعة اخرى من العلماء ويقولون بان العمران البشرى على الارض لن يتعدى سبعة الاف عاما،فمن اين اتوا بكل تلك الاراء والنظريات؟؟.

ثم ان ( علم الساعة ) نفسه تم ذكره فى عهد موسى عليه السلام لقوله تعالى لموسى وكما جاء فى القرأن الكريم ( ان الساعة أتية أكاد اخفيها ) وقال تعالى ايضا ( ان الساعة اتية لا ريب فيها ). ومعنى ذلك ان لهذا العمران البشرى اجل محدد وان الساعة اتية بغتة بالرغم من وجود دلائل او علامات لها سواء كبرى او صغرى ولكن اكثر الناس عن هذا كله غافلين. وان اشرط الساعة قد وضحها الله تعالى للناس دليل على رحمته الكبرى واعطاء الفرصة بل والفرص للناس فى كل زمان ومكان للتوبة والعودة الى الله لانه هو الغفور الرحيم وانه هو التواب الرحيم.

فكيف بعد كل ذلك يدعون بان البشرية عمرها الملايين من السنين!! ومن اين اتت كل تلك الملايين من السنين؟؟. ومن هنا قمت بفضل الله بعمل جدول تقريبى لتاريخ البشرية منذ ادم عليه السلام حتى وقتنا المعاصر ويمكن الجدل حول هذا التقويم بعدد من القرون وليس بملايين السنين كما يدعى هؤلاء العلماء.

هذا الجدول التقريبى وضع على اساس ان القرن يقدر بمائة عاما ولا نفرق بين السنة الشمسية او القمرية.

ومن المعروف ان القرون الاولى لم تهتم بالتأريخ الكامل بل اهتمت بالحوليات فقط. وهناك من اعتبر ان القرن يقدر بحوالى اربعون سنة كما فى السابق والكثير من الحضارات القديمة،وهناك من قدر القرن بحوالى ثمانون سنة، وهناك من قدره بحوالى مائة سنة وهناك من قدره بحوالى مائة وعشرون سنة.ولم يصبح القرن محددا بمائة سنة الا منذ القرن السابع عشر الميلادى فقط وليس قبل ذلك.

ويمكننا هنا ان نبسط حسابات التأريخ البشرى منذ ادم عليه السلام حتى وقتنا المعاصر فى العديد من النقاط التى لا تقبل اى شك على الاطلاق ولكن هناك اختلاف حسابى فقط، ومن اهم هذه النقاط ما يلى :-

1- يقول العلماء بان ادم عاش على الارض 930 سنة شمسية ويقابل هذا الرقم 957 سنة قمرية. وهذا يوضح اختلاف رقمى يقدر بحوالى 27 عاما وكما هو واضح فى هذا الامر. ولذلك سنسجل التاريخ والتأريخ هنا على اساس السنة القمرى.

2- ان اكبر معمر عاش على الارض كان سيدنا نوح عليه السلام وبلغ من العمر 950 سنة، ويقال منها 650 سنة قبل الطوفان و300 سنة بعد الطوفان.

ومن هذا الامر يمكن الان وضع هذا لجدول التقريبيى لحساب التأريخ البشرى كله كما يلى :

* عاش ادم عليه السلام على الارض                                        960 سنة
* ولد نوح بعد موت ادم بمدة 130 سنة                                    130 سنة
* حدوث الفيضان العظيم وعمر نوح 650 سنة                            650 سنة  

اجمالى عدد السنين منذ ادم حتى الفيضان                                 1740سنة

وبعد احداث الطوفان ظهرت البشرية مرة اخرى وتفرق الناس وظهور الالسنة المختلفة وكانت :-

* قصة النبى هود وصالح عليهما السلام وهما من الجيل الرابع من بعد نوح، وكما يقال بان نوح عاش على الارض بعد الطوفان 300 عاما وبعده باربعة قرون كانت قصة هود وصالح عليهما السلام اى هذا حدث فى العام 700 بعد الفيضان العظيم... والله اعلم على كل حال.

* قصة هود وصالح عليهما السلام ( اول حضارتين ) فى عام                       700
* قصة ابراهيم بعد نوح بعشرة اجيال والاصح قرون بعد الطوفان فى عام         300
* يوسف عليه السلام وهو الجيل الثالث من نسل ابراهيم +                          300
* المدة بين موسى ويوسف عليهما السلام وكما فى التاريخ التقريبى +            300
* داود من بعد موسى بحوالى ستة قرون كاملة ومملكة اسرائيل الاولى +         600
* زكريا بعد خمسة قرون من مملكة داود وسليمان عليهما السلام +                500
* مولد المسيح عليه السلام عندما بلغ زكريا 150 عاما +                          150  

يكون عام مولد المسيح عليه السلام بعد الطوفان فى عام                          2850

اى ان رسالة المسيح عليه السلام كانت فى عام 2850 بعد احداث الفيضان العظيم، وهذا ما اكده الكثير من العلماء ورجال الدين المسيحى من المؤرخين والذى قال البعض منهم بان الفترة ما بين احداث الارض بعد الطوفان ورسالة المسيح عليه السلام تقدر بحوالى ثلاثة الاف عاما كاملة.

ويتضح من هذا الجدول التقريبى بانه منذ ادم عليه السلام وهبوطه الى الارض حتى عهد ورسالة المسيح عليه السلام فان عمر البشرية على الارض كان بالتقريب اربعة الاف وخمسمائة وستون عاما ( 4590 عاما ).

ومن ناحية خرى فان العمران البشرى على الارض ما بعد الطوفان العظيم حتى رسالة المسيح عليه السلام فكان هناك عمر بشرى يقدر بحوالى ألفين وثمانمائة وخمسون عاما ( 2850 عاما ) .

ومنذ ميلاد المسيح وحتى وقتنا المعاصر فهناك تاريخ بشرى يقدر بحوالى 2010 عاما كاملة.

** فيكون تاريخ البشرية والتأريخ منذ ادم حتى يومنا هذا 1740 + 2850 + 2010 = 6600 عاما.

** وتاريخ البشرية بعد الطوفان وحتى يومنا هذا 2850 + 2010 = 4860 عاما.

** فمن اين اتى العلماء بعد كل ذلك بتلك الملايين من السنين فى تطور العمران البشرى على الارض؟.

ومن ناحية اخرى فان التاريخ الميلادى التى وضعته الكنيسة الرومية فى اوج مجدها لفيه المغالطات الكثيرة سنتناوله فيما بعد بالتفصيل الموجز فى موضوع حدوث المغالطات فى التاريخ والتأريخ. وهذا كان لحاجة فى نفس يعقوب وليس مجاله ههنا الان.ولكن هنا بصفة عامة وضعنا جدولا تقريبيا للتاريخ والتأريخ ولم تظهر فى حساباته تلك الملايين من السنين لعمر البشر على الارض مطلقا بل فقط الالاف من السنين. وتلك الالاف من السنين فى العمر البشرى لا تمثل الا ثوانى قليلة فى عمر الكون كله الموجود منذ الازل.

وهذا ما يؤكد من ناحية اخرى بان عمر الكون والارض بصفة خاصة شىء وان عمر الانسان على الارض شىء اخر تماما، وعلى كل العلماء المتشدقين بعكس ذلك ان يثبتوا لنا العكس لو استطاعوا، وان لم يستطيعوا وهذا هو الواقع فعليهم احترام الفكر الاسلامى وان يسمعوا لنا كما سمعنا لهم.

مثل هذه الامور تشغل تفكيرى دائما وخاصة مسألة العناد والمكابرة والمغالطة من جانب كل هؤلاء العلماء ثم يكون السؤال لماذا؟؟. فهم حقا لا يؤمنون بالله ولا بكتاب الله وهذا امر يرجع اليهم ولا دخل لنا بذلك،ولكن لماذا يغالطون فى التاريخ والتأريخ؟

**مع انه هناك علماء اخرين من جنسهم وصنفهم وتخصصهم يكذبون نظرياتهم واراءهم وتخاريفهم وهؤلاء ايضا لا يؤمنون بالله ولا بكتاب الله، فلماذا لا يهاجمونهم مثما يهاجموا كتاب الله واراء علماء المسلمين؟؟. ومنهم علماء حديثون يناهضون بشدة نظريات داروين المخرفة وكل ما بها من نشؤ وتطور بل ويفندون النظريات لاثبات كذب الاخرين وعدم مصداقية اراءاهم اون الانسان لم يكن ابدا فى نشأته من السلالة القردية وكما ادعى داروين من قبل. وهكذا نرى العلماء سكارى وما هم بسكارى وخاصة فى عصرنا الحديث هذا. واصبح الناس فى بحورهم العميقة سكارى مثلهم افلا يتدبرون الامر كله لو كانوا علماء حقا!!. ومادمنا نتحدث عن العلم والتاريخ فهاهو القرأن الكريم ايضا يحدثنا عن ذلك واخبارنا باحوال القرون الاولى، فلماذا لا يتجه هؤلاء العلماء لعلوم القرأن ويسترشدون به كما يفعلون مع قصص التوراة وغيرها على سبيل المثال؟؟.

ومن ناحية اخرى نجدهم يغالطون فى موضوع ان العلم لا حياء فيه، فلماذا يستحى العلم ههنا امام القرأن الكريم، هل من مجيب؟؟.

**ومن ناحية اخرى حتى يومنا هذا لم اجد عالما واحدا كذب او استطاع ان يكذب اية قصة من قصص القرأن الكريم او حتى الايات العلمية فى هذا الكتاب الكريم.وان علماء المسلمين انفسهم يصدقون نظرية الانشطار الكونى لمجرد ذكر اية فى القران الكريم تقول ( والسماء كانت دخان ) كما ان القران الكريم حدثنا على الفكر والتدبر والنظر فى احوال القرون الاولى وكذلك فى خلق السموات والارض وكلها ايات وايات لقوم يعقلون. فهؤلاء كلهم لو وجدوا حتى خطأ واحدا فى القرأن الكريم لقلبوا الدنيا راسا على عقب،وهللوا بما فيه الكفاية ليلا ونهارا بدون توقف وما الى اخره من احتفالات لا قبل لها.

**ولكن كتاب الله الذى لم يفرط فيه جل فى علاه من شىء هو كتاب الصدق والعدل وهو اصدق الصادقين لانه من لدن حكيم عليم. وعندما لم يستطيعوا تكذيبه كذبوا فقط بما لم يحيطوا بعلمه وهكذا ظهرت النظريات المخرفة من عقولهم الفاسدة واثروا بها على البشرية من اصحاب العقول الضعيفة ما عدا عباد الله من الصالحين. وكذلك كل المسلمين حتى ولو كانوا من اهل الامية لانهم يؤمنون بالله غيبا ويصدقون كلامه غيبا بدون التحاوراواثبات عكس ذلك. ومن هنا ظهر علينا علماء اخرين يدعون كذبا بان الاسلام ضد العلم وان المسلمين ضد البحث والتنقيب والبحث العلمى وما الى اخره.

**ونتذكر جميعا فى احتفالات العالم فى راس سنة عام 2000 فنجد ان العالم كله انذاك كان متخوفا بشدة ويقولون بانه عام نهاية العالم وكان على راس الامم المتخوفة فرنسا وامريكا نفسها، اتتذكرون ذلك!!. فلما تخوفوا وهم يدعون من ناحية اخرى بان البشرية مازال امامها حياة لاتقل عن الالف عاما.فعجيب امر هؤلاء حقا وهذا هو بعينه السكر البين الفطرى والفكرى الذى نرى فيه الناس سكارى وما هم بسكارى على الاطلاق، فلو تدبروا هذا الامر وقارنوه بمشهد اليوم العظيم والذى جاء ذكره فى القران الكريم، لسجد العالم كله لله شكرا مستغفرين منيبين اليه ولعلهم يرجعون.

**والاعجب فى كل ذلك هو صمتهم عن الرد على ذويهم من العلماء المسلمين، بل وحجب الاعلام العالمى عن ارءاهم حتى لا يستمع العالم لراى العلماء المسلمين فى مثل هذه المواضيع. وهكذا نجد فى اوروبا وامريكا طبقات على درجة عالية من الثقافة ولكنهم يصدقون بان عمر البشرية بدا منذ الملايين من السنين، وكانهم مبرمجين على خط واحد فقط بدون تدبر على الاطلاق يدعون بانهم من اعلى الطبقات المثقفة فى اوروبا وامريكا. ولو تحدث معهم فى هذا الامر يقولون لك بالحرف الواحد وكما سمعته بنفسى ( هذا ما يقوله قرأنكم ونبيكم ولا نصدق سوى علماءنا ومعلمينا ).

**فهكذا وبهذه السهولة يصدقون كل شىء ويدعون بانهم من الطبقة المثقفة ومن المفكرين وما الى اخره من القاب. الا يعرفون بان ما بنى على باطل فهو باطل ام ليس عندهم مثل هذا المثال والفكر؟؟.وهكذا كان التاريخ والتأريخ منذ القرون الوسطى لانه بنى على باطل وما تتبعه من تطور واقوايل خاطئة وباطلة، وهكذا يدوم الحال حتى يغير الله الامر كله ولو كره الكافرون.

**ونحن المسلمون والحمد لله نصدق كلام الله وكلام رسول الله ونتدبر الامر ونكذب المنافقون والكذبة حتى ولو كانوا من العلماء واصحاب الابحاث كما يدعون. انصدقهم هم ونكذب كتاب الله وهو اصدق الصادقين. ونحن نصدق اراء علماءنا بان العمر البشرى على الارض لايتعدى الالاف من السنين وليس الملايين مهما قال الغرب او الشرق ومهما كذب هؤلاء او هؤلاء ما جاء فى القرأن الكريم.

فأين الان القرون الاولى بكل علومها وتراثها واثارها فلماذا لا نسمع لهم صوتا ولا همسا؟؟.وما كتب فى القرأن الكريم ما هو الا تذكرة لمن يخشى وراغبا فى معرفة وتدبر احوال القرون الاولى والحياة حتى قيام الساعة وما بعد الساعة كذلك.

**ثم ان الانسان فى النهاية سيكون ما لبث على الارض الا قليل، يوما او بعض يوم مقارنة بالحساب الالهى الكونى. يوما او بعض يوم هو كل التاريخ البشرى على الارض منذ ادم عليه السلام حتى قيام الساعة، بل الساعة هى الادهى وأمر.

**فيا شباب المسلمين لا تعتقدون فى كل ما يقوله الغرب وما يفعلون ذك الا كبرا وعنادا امام كلام الله،فلا تتاثروا بهم وهاهوالقرأن الكريم مرجعكم الاول فى كل شىء وما فرط الله فى هذا الكتاب من شىء افلا تصدقون واخيرا مازلت فى الحيرة الكبيرة ولا مجيب حتى من وكالة ناسا نفسها وهو السؤال الدائم :- لماذا يضرب الرقم الالف فى الناتج طبقا لنظرية الكربون المشع 14 ثم فى الرقم 100 طبقا لنظرية الكون؟؟. وتخرج النتائج هكذا بالملاين من السنين، لماذا ؟؟. ثم ان نظرية الكربون هذه لها جدوى مع الاخشاب والعظام فقط واحيانا تكون النتائج مخالفة فى كل مرة حسابية افلا تتعقلون؟؟.

** فالقرأن ليس كتاب عقائدى فقط بل كتاب بحثى ايضا ولقد حثنا الله تعالى على البحث والتدبر فى الامم الاولى ام عليها قلوبا اقفالها. فنحن لانقول تدبروا القرأن من ناحية العقيدة او الايمان بل تدبروه كمنهج علمى تاريخى لان فيه احسن القصص وهو اصدق الصادقين. ولاننسى وصف القران على لسان سيدنا على بن ابى طالب كرم الله وجهه: بان القران فيه خبر ما قبلنا ونبأ ما بعدنا وحكم ما بيننا.

** ثم ما معنى كلمة حضارة؟؟وهل هناك تعريف ثابت لها حتى يومنا هذا ولو حتى عن طريق منظمة اليونيسكو؟ ثم عن مذا تبحثون يا علماء الشرق والغرب وانه القرأن الكريم شامل لجذور الحضارات القديمة كلها وغيرها تعتبر فروع وبالتدقيق يمكن الوصول اليها جميعا،ثم من صانع هذه الحضارة نفسها اليس الانسان واصل الحضارات جميعا وباعتراف الجميع هو الشرق ومهدها الشرق وستكون نهاية الحضارات والتاريخ فى الشرق ايضا.

وللاسف الشديد هذا الشرق نفسه ترك منهج الله فى البحث فتركنا سبحانه وتعالى فى النتيجة.



التاريخية والاثرية لتسلسل التاريخ البشرى على الاطلاق اهم المناطق



م
المكان

موضوع البحث

1
الصفا دحنة - الهند

الاماكن المحتملة ان يكون ادم عليه السلام هبط فيها على الارض

2
المروة - جدة

الاماكن المحتملة ان تكون حواء عليها السلام هبطت فيها على الارض

3
ديستمسان

موضع هبوط ابليس على بعد كيلومترات من البصرة

4
مكة

موضع الحجر الاسود بيد ادم وهو من احجار الجنة ولامثيل له فى الارض
5
جبل قايسون

شمال دمشق حث مغارة الدم التى قتل فيها هابيل ابن ادم بيد اخيه قابيل
6
نود

شرق عدن حيث ذرية قابيل وجذور انسان عدن الاول
7
الاقاليم السبعة

بلاد فارس والتى اسسها مهلاييل حفيد ادم عليه السلام
8
ارض بابل

قبل الطوفان وصناعة الاصنام
9
ايلة - مدين

القرية التى تحول اهلها بامر الله الى قردة خاسئين قبل الطوفان والله اعلم
10

عاد الاولى

صحراء الربع الخالى وممتدة حتى البحر حيث سلطنة مسقط الان
11
النبى ادريس

اول من خط بالقلم وعلاقته بعقيدة زش بت المصرية القديمة والتوحيد
12
الجودى

حيث موضع سفينة نوح على قمة الجبل بعد احداث الطوفان
13
ارارات

جبل فى تركيا حيث قمته وهى الجودى ومركب نوح
14
قرية الثمانين

شمال دمشق وذرية نوح ومن معه بعد احداث الطوفان
15
منابع النيل

فى اثيوبيا وسلالة حام وتكوين اول قبيلة حامية قبل الانتشار حتى اسوان
16
كرك نوح

فى البقاع بالسعودية حيث قبر نوح عليه السلام حتى الان
17
الشحر

بين عمان وحضرموت ونبيهم هود
18
الحجر

بين الحجاز وتبوك حيث قوم ثمود ونبيهم صالح
19
اون

فرعون ذو الاوتاد وهى حضارة اون الاولى المنسية فى التاريخ المصرى
20
اصحاب الرس

قرى فى ثمود او بئر فى اذربيجان او فلج فى قرى اليمامة
21
بئر العبد

وهو بكل تاكيد ذلك البئر فى سيناء ويطلق عليه حتى الان بئر العبد
22
اور

حضارة جنوب بابل فى عهد النبى ابراهيم عليه السلام
23
سدوم وعامورة

وهم قوم لوط وتدميرهم بسجيل منضود
24
ارض بابل

وقصة الملكين هاروت وماروت وكما جاء ذكرهما فى القرا، الكريم
25
مصر – فلسطين

قصة يوسف عليه السلام
26
مصر – سيناء

قصة موسى عليه السلام والخروج الاسرائيلى من مصر

27
ننوى

وهى ارض او منطقة بالعراق وكان فيها قوم يونس

28
قرية المائة الف

وهى قرية شهيرة باليمن وبعث اليها يونس بعد خروجه من بطن الحوت

29
بعلبك

وهى فى لبنان وهم قوم الياس

30
فلسطين

فى عهد مملكة داود وسليمان اى مملكة اسرائيل الكبرى

31
سبأ

مملكة اليمن القديمة والملكة بلقيس

32
فلسطين

حيث مولد السيد المسيح والاحداث المرتبطة بذلك العهد

33
امبراطورية روما

اكبر امبراطورية عرفها التاريخ البشرى كله






** ثانيا :الامم السابقة فى القرأن ومسمى الحضارة فى التاريخ.

** من العجب التاريخى هو الجدال الاثرى والحضارى بين الباحثين من المسلمين والعلماء وكانهم يريدون اثبات التفوق الفكرى للغرب فقط،مع انهم فى حقيقة الامر باحثين بحق ولكن تعصبهم الفكرى ادى الى تشتت الافكار وتلك الهوية القاتلة الفكرية فى المجتمع الاسلامى بصفة عامة،بجانب التخلف والجهل وعدم الثقافة التاريخية والدينية بصفة خاصة.

** و اقول للباحثين والعلماء افيقوا يرحمكم الله ويرحمنا معكم.واين استاذة التاريخ فى جامعة الازهر اقدم جامعة فى التاريخ البشرى على وجه البسيطة،فليقل لى احدا اليوم ما هو ترتيب جامعة الازهر الان على مستوى جامعات العالم،فهل من مجيب؟؟.

** ان الحضارة الحقة يا سادة مذكورة فى القرأن الكريم وفى قصص الانبياء كذلك،ولو طبقنا الجدول السابق الذكر ولو حتى فيه اختلاف عددى بسيط فيمكننا الوصول الى التاريخ الحق والتأريخ الحق.فكلا من التاريخ والتأريخ مرتبتين ببعض كوجهى العملة الواحدة،فاذا مسح وجها من هذه العملة تفقد قيمتها على الفور.

ولذلك لو طبقنا سنين الجدول السابق مع اصل الحضارت بفضل الله سوف نصل الى التاريخ الحق والتأريخ الحق.وهنا نقسم ايضا التاريخ الى قسمين وهما التاريخ قبل احداث الطوفان والتاريخ بعد احداث الطوفان.

(ا) – التاريخ البشرى قبل الطوفان.

** ان التايخ والتأريخ البشرى لا يمكن باى حال من الاحوال حسابه الا بعد هبوط سيدنا ادم حواء الى الارض وهكذا كانت البداية مع ادم عليه السلام.

** سيدنا ادم عليه السلام :- وهو ابو البشرية جمعيا من سلالة من طين ثم خلقه الله تعالى فى احسن تقويم. فاين ههنا الانسان القرد يا اصحاب العقول الخاوية؟؟.ولقد عاش ادم على الارض 930 سنة وهناك يقول عاش 960 سنة،ولاجدال بين هذا الراى او هذا الراى فالمهم هو مدة مكوث ادم على الارض اليس كذلك. وطوال هذه المدة اصبحت له ذرية كبيرة وهى البشرية الاولى على الارض وعمران الارض.

** النبى ادريس عليه السلام (خنوخ) :- وهو اول من خط بالقلم ثم جدال اخر باية لغة خط ادريس بالقلم وما كان خطه الا لهداية البشر للوحدانية وعبادة الاله الواحد.ومعنى انه خط بالقلم اى ظهرت الكتابة ومن المعروف بان الكتابة هى الاساس الحضارى المطلق لاية امة مهما كانت طوال التاريخ القديم. ذلك النبى المنسى تماما فى كل كتب الحضارات القديمة والحديثة، وهو اول من يعلم البشرية الكتابة وهذا مما لاشك فيه لان الله تعالى ذكر ذلك فى القران وانه اول من خط بالقلم كنصا حرفيا ولاجدال مع نص.

ولكن الجدال هو باية لغة كتب ادريس عليه السلام؟؟

** وفى راى خاص متواضع وبلا غرور وليس لاننى مسلم والحمد لله بان هذه اللغة كانت العربية وانها ام واصل كل اللغات جمعيا. وهى من ناحية اخرى اللغة التى نزل بها القرأن الكريم كأخر رسالة سماوية لاهل الارض،ففى البدء كانت العربية وفى الختام للرسائل السماوية كانت العربية.ولاننسى انه فى هذه الفترة كانت البشرية امة واحدة وكما قال الحق سبحانه وتعالى،ولم يحدث اختلاف فى فهم المضمون بين الناس انذاك.

** ومن الناحية التاريخية ايضا ظهرت الكتابة واهم ما بها هو الهداية لعبادة الاله الواحد،ومن المؤكد بان ادريس عليه السلام وصل الى ارض مصر وعاش فى ارض مصر وهو مؤسس الكتابة فى ارض مصر،وفى ذلك موضوع كبير بحثت فيه وخاصة ذلك اللغز البشرى وكما قالت وكالة ناسا عن ذلك المصرى القديم (سيرود) وكيف نوه الى اشياء كثيرة وقال بان اقدم كتاب فى مصر قبل عصر الطوفان كان لعبادة الاله الواحدوهذا الكتاب بالمصرية القديمة اسمه (زش بت) ولقد عملت بحثا كاملا عن ذلك فى كتابى ترميم التاريخ فى الجزء الخاص بجذور الديانة المصرية القديمة.

**ولقد اثبت عن طريق علماء غربيين ومنهم الروسى جولينشيف بان اول جماعة دينية على الارض تظهر كانت جماعة الموحدينفى مصرعلى وجه التحديد وكان على راس هذه الجماعة رجل صالح يدعى خنوخوهذاكله يرجع الى ما قبل عصر الطوفان والى ما قبل ظهور نوح نفسه عليه السلام. وظهرت ايضا جماعة مماثلة.

فى منطقة نود شرق عدن حيث ذرية قابيل بن ادم والتى ارجعت حضاريا الى انسان نود او عدن الاول.

** وفى الحضارة المصرية القديمة اكتشف اقدم كتاب دينى على الاطلاق وبمسميات عجيبة ونتحدى بذلك كل علماء الارض فانظر الان فى الامر بتمعن واستخلص انت بنفسك الحكم والمواعظ.وكان زمنه قبل بناء الهرم الاكبر على الاقل بسبعة قرون واكثر وهو الرجل الذى يدعى (سيرود)وكل ما يخص هذا الرجل او الكاهن الدينى موجود الان فى( المتحف البريطانى) وكذلك لدى وكالة ناسا الامريكية والتى تضع هذا الكاهن على راس المائة لغز البشرى فى تاريخ الارض والانسان.

**هذا الكاهن وضعته ايضا وكالة ناسا الامريكية على راس اول متنبأ فى التاريخ البشرى لانه حذر المصريين انذاك من عبادة الشمس والتى ستظهر بعد عهده على الاقل بخمسة قرون،وانه لو حدث ذلك فلسوف تدمر مصر لانها عصيت كلام الله والتوحيد الموجود منذ الازل.

**وانه يجب على المصريين اتباع الكلمة الالهية المكتوبة والتى ظهرت فى ارض مصر قبل عصر الطوفان وهذا الكتاب اتى من السماء على يد رجل صالح دعى الى عبادة الاله الواحد واسس جماعة التوحيد فى مصر وهذا كله قبل عصر الطوفان.

** وهذا الكتاب يعرف باسم ( زش بت = كتاب السماء) باللغة المصرية القديمة.فهل اهتم علماء التاريخ بهذا الامر وخاصة ان واحدا منهم هو الذى اثبت ذلك وليس عالم مسلم او مصرى؟.ويجب على علماء الدنيا اظهار ذلك للعالم وخاصة ان الامر يتعلق بالتوحيد منذ العصور السحيقة وان الاصل فى خليقة الانسان هو عبادة الاله الواحد ثم القيام بالعمل الصالح على الارض.

**وان هذه الجماعة تثبت بان اللغة الاولى فى التاريخ هى العربية وهى اللغة التى بلا شك تحدث بها ادم وامته والدليل على ذلك ان هذه الجماعة عرفت ايضا وبالنص وكما فى النصوص المصرية القديمة.ولذلك قال الحق تبارك وتعالى فى كتابه الكريم عند وصفه لابراهيم ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ). فالحنفية والتوحيد اصلهما مصر، كان اول ظهور لها على الارض وخاصة فى ارض مصر فى عهد النبى ادريس عليه السلام وهذا كله قبل احداث الفيضان الغظيم بقرون عدة بلا حصر وتصل الى سبعة قرون على الاقل.

تابع الجزء الثالث

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016