حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

أشهر وأجمل الأماكن السياحية فى مصر

كتب أ/ ناهد مصطفى صلاح - مفتشة آثار

تعرف مصر بحضارتها الفرعونية القديمة التي اذهلت العالم ، نتيجة لما وصلته من تقدم حضارى ورقى فكرى وهى مثل الأهرامات خوفو وخفرع ومنكاورع وأبو الهول ومعابد مصر الفرعونية المتعددة ، والى جانب ذلك فمصر تزخر بالكثير من الاماكن السياحية الحديثة، والجدير بالذكر أن موقعها الجغرافى شكل العامل الأساسي فى مساعدتها على ذلك ، فهى تطل على بحرين مهمين هما البحر المتوسط والبحر الاحمر ، هذا بالإضافة إلى ما تتمتع به مصر من شتى المجالات المتنوعة التي يمكن ان يمارسها السياح ، مثل رحلات السفارى بصحراء مصر ، وزيارة الواحات ورؤية جمالها الأخاذ ، وركوب الجمال والتوغل بها فى صحراء سيناء، بالإضافة إلى مشاهدة الأديرة القبطية بالصحراء الشرقية، والتمتع بالغوص ورؤية الشعاب المرجانية.


المتحف المصري



يذخر المتحف المصري بالعديد من الآثار الفرعونية ، ويتكون المتحف من طابقين ، فالطابق الأول يحتوى على الآثار الضخمة والثقيلة منها تماثيل الملوك والتوابيت الضخمة الحجرية ، أما الطابق الثاني فيحتوى على الآثار الخفيفة منها على سبيل المثال لا الحصر المجوهرات والحلي والأقنعة إلى جانب قاعة خاصة بالمومياوات الملكية وقاعة آثار الملك توت عنخ امون ، والجدير بالذكر أنالمتحف المصري ينافس كل من المتحف البريطاني ومتحف اللوفر ومتحف المتروبوليتان ، وتم تأسيس المتحف في عام 1906 في قلب القاهرة بميدان التحرير.

واهم مقتنيات المتحف :
صلاية نعرمر
تمثال كاعبر
تماثيل حتشبسوت
تماثيل تحتمس الثالث
تمثال القزم سنب
تماثيل خوفو/ خفرع / منكاورع
تماثيل امنحمات الاول / الثانى / الثالث
مجموعة الملك توت عنخ امون
عدد كبير من المومياوات على مدار العصور المختلفة





واحة سيوة


توجد واحة سيوة بقلب الصحراء الغربية يتمتع فيها السائح باشجار النخيل التى تقع حول بحيرات المياة العذبة والمالحة ، وتمتاز بكثبان رملية ضخمة ، كما يتواجد بها اطلال المدن الطينية التى اشتهرت بها واحة سيوة فى العصور الاغريقية الرومانية ، ولذلك يعتقد البعض بوجود قبر الاسكندر الاكبر هناك.

كما ان سيوة تحتوى على عدة معالم اثرية ترجع للعصر الفرعونى والرومانى واهم هذة المعالم هى ( معبد جوبيتر لامون – معبد الخزينة – جبل الموتى الذى يضم العديد من مقابر فرعونية ترجع لعصر الاسرة 26- كما انها تحتوى على القاعدة التى توج عليها الاسكندر الاكبر ).

كما ان واحة سيوة تعتبر مزار للسياحة العلاجية وذلك لانها تمتاز برمالها البيضاء الساخنة التى لها القدرة على علاج بعض الامراض الروماتيزمية و ألام المفاصل و آلام العمود الفقري.

كما انها تمتاز بوجود العيون والابار التى تستخدم فى علاج بعض الامراض الجلدية ايضاً ، حيث ان الطقس يتميز بالجفاف وخلوة من الرطوبة وذلك لة دور كبير فى عمليات الاستشفاء والعلاج داخل الواحة.



البحر الأحمر
يعد البحر الأحمر من أهم وأجمل المناطق السياحية والساحلية بمصر ، حيث توافد عليه السياح للإستمتاع برياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الخلابة، حيث انة يذخر بأكثر من ألف نوع من اللافقاريات ، وحوالى مئتان نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة.

مدينة دهب
تعد مدينة دهب من أفضل المدن التى تقع على البحر الاحمر ، حيث تذخر على العديد من الأماكن غاية فى الروعة منها

الكهف الازرق :
يمكن من خلاله رؤية أسراب متنوعة من الأسماك النادرة ويمكن ايضاً ممارسة رياضة الغوص والغطس.




الكانيون :
هو عبارة عن كهف داخل البحر بعمق حوالى إثنان وخمسون متر تقريباً، وهو المكان الافضل للغطاسين من جميع انحاء العالم.




جزيرة لاجونا :
وهى تعد من الأماكن ذات الشهرة للغوص فى البحر الاحمر ، كما انها تذخر بكنوز متعددة تحت الماء.




لايت هاوس :
من خلالها يمكن الاستمتاع بأندر الشعاب المرجانية ، والعديد من الكائنات البحرية المختلفة.

منطقة الواحة :
وهى تشتهر بالاسماك النادرة ذات الألوان المتنوعة.

عن الكاتب

المشرف العام المشرف العام

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016