حراس الحضارة حراس الحضارة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

مصر تحتاج قائد... أم تحتاج شعب..!


كتابة وإعداد سالى عاطف - مفكرة إعلامية

منذ القدم ونحن نحلم ونفكر بفكرة القائد ..من يلتف حوله الشعب وينشرالحق والعدل وينهض ببلادنا.... القائد الذى يطبق العدالة بين الناس وينشر كلمة الحق، يأتى بالحقوق، يلبى طلبات الغلابة ويكون فى صفوف الفقراء.. قائد لا يعتلى القصور والمكاتب الفارهة ولا يأكل المستورد..يعمل بالمشورة يستشير الحكماء و العلماء ..

غالباً نتفق جميعاً على المعايير المطلوبة لكن.. فى أرض الواقع عند التطبيق نختلف منذ عهد عبد الناصر حتى عهدنا هذا لم نتفق على شخص من الحكام ولا نتفق على قائد ليس فقط من الحكام بل من السياسين أيضاً.

ألم نحاول التساؤل لماذا..!؟ لماذا لا نتوحد حول قائد.!

الاجابة لأنه لم يظهر بعـــــد..!

دائماً نلوم على الحاكم الذى يخون ويخلف عهوده فور وصوله لسلطة..! نحن الشعب المكلوم من خانوه كل حكامه وأهانه ولم يأبه حاكم لألمه..

ولكن من أين يأتى القائد.؟ أليس من بيننا.! من قلب الشعب.!

الحاكم والنخبه السياسية الذى من المفترض ان يظهر منهم القائد هم فى الأصل مواطنين وفشلهم يحتم علينا اعادة النظر فى أنفسنا جميعاً, وهو ما اتضح بشكل كبير بعد ثورة 25 يناير فرغم الثورة العظيمة إلا اننا فشل ان يبرز من بيننا قائد وحتى اول حاكم لم يفلح فى ذلك ولا الساسة سواء من صفوف المؤيدين أو المعارضة .البعض يظن أحياناً بأن هناك قائد ولكن فى الحقيقة هم واهمون ويصبرون أنفسهم القائد من أهم صفاته الاجماع على شخصه وقلة اخطاءه والأهم اذا اخطأ توقف واعترف بأنه أخطأ حتى يصلح وهو ما لم يفعله منهم أحد.

ذلك يدعونا لتفكير وتحويل المسار قليلاً من مطلوب قائد إلى مطلوب شعب..!

كيف نطلب بتغير الحاكم ونبحث عن قائد ونحن لم نتغير ولا نؤهل بيئه لنشأه قائد..

مطلوب شعب واعى مدرك حقوقه ووجباته.. شعب لا ينتظر شخص حتى يتحضر ويتقدم يخرج من الظلام الدامس لشمس الصباح يربى أجيال لا تخاف الا الله ولا تخشى الحاكم الظالم والتوقف عن تقديس الاشخاص واغتزال الوطن فى شخص نحتاج تغيير جذرى فى العادات والتقاليد ، فى ثقافتنا، فى طرق تفكيرنا ، فى قوانينا...

كنت اتوقع تغيرنا بعد الثورة ولكن للاسف تغيرنا للأسوء أنشغلنا عن بلادنا بتوزيع السلطة والمكاسب أجرمنا فى حق مصرنا وأنفسنا..

اذا تغيرنا سيظهر القائد سيظهر صلاح الدين الذى ننتظره على أحر من الجمر.

علينا ان نبدء بتغير أنفسنا أولا حتى يولد مننا القائد..

عن الكاتب

Admin Admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع ليصلك جديدنا أولاً بأول ، ويمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جوجل بلاس

المتابعون

فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

حراس الحضارة

2016